الكريز للحافظ على لياقتك ورشاقتك

avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 73632
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان

مُساهمةكليوباترا


لا يعرف الكثيرون، أن الفاكهة الصغيرة الحلوة الحمراء اللون "الكرز" تحتوي على عدد كبير من الفوائد الصحية، حيث تساعد ليس فقط في خفض مستويات حمض اليوريك في الدم، ولكن أيضا تشفي من آلام العضلات، وتبطئ عملية الشيخوخة، وتقلل من مشاكل الجلد.

الكرز يساعد على انتعاش العضلات حيث يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات، والتي تساعد على تقليل آلام العضلات بعد ممارسة صارمة. وأظهرت دراسة أجرتها جامعة أوريغون الاميركية للصحة والعلوم في، أن الرياضيين الذين شربوا عصير الكرز قبل الجري لمسافات طويلة، شعروا بألم قليل في العضلات بعد السباق من أولئك الذين شربوا شراب فاكهة أخرى.

كذلك يساعد الكرز على النوم، فهو يحتوي على الميلاتونين وهو مادة كيميائية يحتاج الدماغ اليها لتنظيم النوم، ومنع فقدان الذاكرة وتأخير عملية الشيخوخة. كما كشف علماء في جامعة نورثمبريا في بريطانيا أن المتطوعين الذين شربوا عصير الكرز تلقوا دفعة كبيرة من الميلاتونين.

وعصير الكرز يمنع الإصابة بالنقرس، فيساعد في تقليل مستويات حامض اليوريك في الدم وآلام النقرس. والمواد الكيميائية التي تسمى الانثوسيانين في الكرز تساعد على تخفيف الالتهاب وتخفيف آلام المفاصل، وكذلك آثار هشاشة العظام والتهاب المفاصل الروماتويدي.

وأظهرت البحوث التي أجراها مركز أبحاث التغذية البشرية في جامعة كاليفورنيا، أن النساء اللاتي تناولن 280 غراما من الكرز ظهر لديهنّ انخفاض بنسبة 15 في المئة بين عشية وضحاها في مستويات حمض اليوريك.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى