الفوائد الصحيةو الغذائية للأرز البني

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

avatar
كليوباترا
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 72556
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان

مُساهمةكليوباترا


اللون ليس فقط الفرق الوحيد بين الأرز الأبيض والأرز البني. فالأرز البني غني بمضادات الأكسدة ويساعد على الوقاية من أنواع السرطان المختلفة. تابعي هذا المقال كي تتعرفي إلى المزيد من الفوائد الصحية والغذائية للأرز البني.




ببساطة، الأرز البني هو الأرز الغير مصقول أو الخشن، مما يعني فقط إزالة الطبقة الخارجية أو الغلاف دون تعريض الأرز لعملية التبييض. وهذا يعني أن الأرز البني لا يزال محتفظ بكامل قيمته الغذائية من الألياف الغذائية والمغذيات الطبيعية التي يفقدها الأرز الأبيض بعد تعرضه لعملية الصقل.

الفوائد الغذائية للأرز البني

1- تسهيل عملية الهضم

الأرز البني غني بالألياف الغذائية، مما يجعله من الحبوب بطيئة الهضم، ومن ثم فإنه من الأطعمة التي لا تتسبب في ارتفاع مستويات السكر في الدم. وبذلك يساعد على تسهيل عملية الهضم.


2- يساعد على خسارة الوزن

الأرز البني هو الأفضل لخسارة الوزن، فمع تناوله يساعد على الحفاظ على رشاقة الجسم. لذلك، فينصح خبراء التغذية باستبدال الأرز الأبيض بالأرز البني خلال النظام الغذائي لتجنب زيادة الوزن.

3- للتحكم في مستويات السكر في الدم

الأرز البني من الأطعمة التي لا تتسبب في ارتفاع نسبة السكر في الدم، مما يساعد على التحكم في مستويات الجلوكوز في الدم. وبالتالي، فهو يساعد على الوقاية من مرض السكري وارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب. كما ينصح أيضًا بتناول الأرز البني لمرضى السكري من النوع الثاني.

4- غني بالسلينيوم

الأرز البني يحتوي على نسبة كبيرة من السلينيوم، مما يقلل مخاطر الإصابة بالسرطان، التهابات المفاصل وأمراض القلب والأوعية الدموية.

5- غني بالمنجنيز

الأرز البني يمكن أن يمد الجسم بحوالي 80% من احتياجاته الأساسية من المنجنيز. والذي هو أساسي للقيام بوظائف الجهاز التناسلي والعصبي بكفاءة.

6- غني بمضادات الأكسدة

قد يستغرق الأرز البني المزيد من الوقت أثناء الطهي، لكنه يحتوي على كميات وفيرة من مضادات الأكسدة بنسبة أكبر من التوت وغيره من الفواكه والخضروات.

7- لإطعام الأطفال

الأرز البني هو أفضل خيار صحي لإطعام الأطفال الصغار، نظرًا لغناه بالألياف الغذائية والعناصر الغذائية التي تساعد على نمو جسم الأطفال بشكل صحي. فهو أفضل كثيرًا من السريال والأرز الأبيض.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى