منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 40 عُضو متصل حالياً :: 1 أعضاء, 0 عُضو مُختفي و 39 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

randanagwa

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 1001 بتاريخ 24.03.13 0:13

كيف تلزمي نفسك بممارسة الرياضة يوميا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

17082016

مُساهمة 

default كيف تلزمي نفسك بممارسة الرياضة يوميا




كيف تلزمي نفسك بممارسة الرياضة يوميا

أن تكوني رياضية لا يعني أن تمارسي الرياضة يومياً لبعض الوقت ثم تعودين الى ممارسة حياتك بالشكل المعتاد باقي اليوم، فالرياضة نظام حياة ونمط للاستفادة من كل دقيقة في تحريك عضلات جسمك ولكن لو لم تكن الرياضة جزءً من حياتك أصلاً، فلا بد أن تبدئي بإعادة النظر لإدخالها في جدولك اليومي، لذلك سنقدم لك مجموعة من النصائح التي ستجعل الرياضة جزءً من روتينك اليومي وتعيشي بإسلوب رياضي سواء كنت جالسة أو ماشيةً أو تقودين السيارة:

1- لابد أن تقتنعي أولاً بأن الرياضة مهمة جداً في حياتك وأن جسمك هو أعز ما تملكين، ويجب أن تؤمني بأن جسدك أمانة أودعه الله تعالى لديك لتقوم بالعناية به أشد العناية.



2- من الضروري أن تضعي الرياضة كهدف مستمر في حياتك لا هدفاً وقتياً للتخلص من مشكلة معينة أو إنزال بعض الكيلوات من وزنك، فيجب أن تتعودي على الرياضة كجزء أساسي من يومك كالملبس والمأكل.



3- لتحفزي نفسك على ممارسة الرياضة من الضرورة أن تشتري ملابس رياضية لتتهيأي نفسياً لبدء التغيير في لياقتك الجسدية. وكذلك لإن شراء الملابس الجديدة يعكس بالإيجاب على نفسيتك.



4- لتشجيع نفسك على بدء ممارسة الرياضة قومي بربط ممارستها بمكان تحبينه أو شيء كسماع الموسيقى مثلاً، أو كنوع من أنواع الترفيه عن نفسك.



5- يجب أن تمارسي الرياضة مع شخص تحبينه مع صديقاتك مثلاً أو واحده من أقربائك.



6- كي تكون البداية سهلة من الأفضل أن تبحثي عن أسهل وسيلة لممارستها كالمشي أو ركوب الدراجة أو الذهاب الى النادي الصحي إن أمكن لإن هذه كلها من الرياضات السهلة والبسيطة على جميع الأجسام.



7- يجب أن تتم الرياضة بالتدريج كالمشي ثلاثين دقيقة في البداية من دون كلام ومع التنفس بشكل صحيح من الأنف، ولكي تستفيدي من الرياضة يجب أن تحسي بكل عضلة تتحرك في جسمك، ثم التوقف عند الشعور بالتعب، وبعدها بإمكانك ان تزيدي فترة التمرين بالتدريج.



هذه هي أهم الطرق التي ستساعدك على حب ممارسة الرياضة، وتعلقك بها يومياً، والتي ستجعلها أيضاً جزء من أجزاء يومك التي من الإستحالة تركها حتى مع أصعب الظروف اليومية وتقيدي بها عزيزتي لتحصلي على جسم رائع، صحي ورشيق.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى