وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

  رائحة الفم الكريهه و الوقاية منها "بخر الفم Halitosis "

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
12082016
مُساهمة رائحة الفم الكريهه و الوقاية منها "بخر الفم Halitosis "


رائحة الفم : أسبابها و التخلص منها تعد رائحة الفم الكريهة من الأشياء المزعجة و التي تسبب الإحراج و الإزعاج للأشخاص ، و تتعدد أسببابها ما بين الأسباب المرضية و تلك الأسباب التي تكون نتيجة لبقايا الطعام العالقة في الفم و المتروكة دون تنظيف عادات تسبب ظهور رائحة الفم التدخين أو تناول منتجات التبغ المختلفة عدم تفريش الأسنان و اللسان يوميا و عدم استخدام خيط الأسنان عدم تنظيف طقم الأسنان أو التقويم علاقة اللسان برائحة الفم الكريهة يحتوي سطح اللسان على التشققات. و تظهر مشكلة رائحة النفس الكريهة بشكل كبير إذا كانت هذه التشققات عميقة و كبيرة ، اذ تدخل إليها كميات قليلة من الطعام و لا يكون باستطاعة اللعاب وحده شطف و تنظيف بقايا الطعام. و نتيجة لذلك تقوم البكتيريا الموجودة في الفم بتحليل هذه البقايا مصدرة في ذلك مادة الكبريت ذات الرائحة الكريهة الأمراض التي تقترن برائحة الفم الكريهة تقترن رائحة الفم الكريهة بالإصابة بأمراض اللثة. حيث تنتج هذه الأمراض نتيجة لعدم اتباع إرشادات نظافة الأسنان و تراكم البلاك على الأسنان, كما يمكن أن تنتج رائحة الفم الكريهة نتيجة وجود خلل معين في الفم ناتجة عن ما يلي طقم أسنان غير الثابت تسوس الأسنان الالتهابات الفطرية داخل الفم جفاف الفم و قلة إفرازات اللعاب داخل الفم من أسبابه مشكلات تواجه الغدد المفرزة للعاب تعاطي بعض أنواع الأدوية التنفس المستمر عبر الفم الإصابة ببعض الالتهابات الفيروسية و من الأمراض الأخرى المسسبة للرائحة مشكلات الكبد أو الكلى التهابات الجهاز التنفسي مرض السكري التهابات الجيوب الأنفية المزمنة المنتجات التي تساعد على التخلص من رائحة الفم الكريهة للتخلص من رائحة الفم بشكل مؤقت يمكن استخدام منتجات غسول الفم الموجودة في الصيدليات، أما لحل مشكلة تلك الرائحة جذرياً ينبغي استخدام مطهرات الفم التي تعمل على قتل الجراثيم المسببة لرائحة الفم الكريهة و ذلك بعد استشاؤة الطبيب للحصول على المطهر المناسب كيف يمكنك الابتعاد عن رائحة الفم و الوقاية منها فرش أسنانك بعد كل وجبة طعام تتناولها استخدم معجون أسنان يحتوي على الفلورايد لإزالة بقايا الطعام والبلاك استبدل فرشاة أسنانك بأخرى جديدة كل شهرين أو ثلاثة قم بمراجعة طبيب أسنانك بانتظام اللسان هو أكبر مخزن للبكتيريا في الفم لذا تذكر أن تنظفه دائماً استخدم خيط الأسنان اشرب الماء و بكثرة قم بتناول منتجاتاللبان

ما هو "بخر الفم"؟

هي رائحة الفم الكريهة المزمنة التي تظهر في الفم او الأنف والتي لا يمكن القضاء عليها بإجراءات نظافة الفم العادية كاستعمال فرشاة الأسنان او الخيط السني ، أما الرائحة العرضية مثل نفس الصباح فهذه في الحقيقة ليست بخر الفم .

تعتبر رائحة الفم امراً محرجاً كثيراً وخاصةً عند النساء،  فالإحراج الذي تسببه يمنع المريضة من ذكرها لطبيب الأسنان , والحقيقة لسوء الحظ أن أغلب اللاتي يعانين منها لا يعلمن إلا عن طريق الأخريات، مما يجعل الموضوع محرجاً أكثر.

ماهي أهم أسباب" بخر الفم":

الطعام:

انتشار بقايا الأطعمة بين أسنانك وتحللها يمكن أن يؤدي الى حدوث رائحة الفم , وهناك أيضاً بعض الخضروات مثل "البصل والثوم والملفوف"، والمشروبات مثل "القهوة والمشروبات الغازية" التي قد تسبب ذلك.

أمراض الفم والأسنان :

إن الصحة الفموية السيئة وعدم تنظيف الأسنان يؤدي الى بقاء بقايا الأطعمة بين الأسنان وعلى اللسان ومابين النسج الفموية وبعدها تتحلل هذه المواد عن طريق البكتيريا الموجودة في الفم لتصبح مادة غذائية مناسبة لها وبذلك تنشطها، مما  يؤدي إلى إفراز هذه الرائحة الكريهة.

وطبعاً يجب أن لا تنسي أن عدم تنظيف الأسنان اليومي يؤدي الى تشكل ما يدعى بطبقة البلاك التي تؤدي إلى التهابات اللثة وأيضاً تسوس الأسنان، وبالتالي رائحة فم كريهة في كلتا الحالتين.

قلة اللعاب:

ان للعاب  دوراً هاماً في تنظيف وترطيب الفم , ففي حال قلة اللعاب يسمح ببقاء او التصاق الخلايا الميتة على اللسان او اللثة، التي سرعان ماتتحلل لتحدث رائحة فم كريهة.

الأمراض الجهازية :

إن أكثر الأمراض التي تترافق مع رائحة الفم الكريهة هي مرض السكري , (وأيضاً نجد مشكلة رائحة فم عند الأشخاص الذين يعانون من أمراض أو التهابات الهضمية) , وهذا بالإضافة إلى الأشخاص الذين يعانون من زيادة الإفراز المعدي، الذي يصاحبه صعود الأحماض المعدية الى الفم.

الأنف والحلق :

مثل التهابات الجيوب والتهابات الحلق واللوز والأنف غالباً مايصاحبها رائحة فم كريهة نظراً لارتباط جميع هذه الأعضاء بالفم , وقد نجد في كثيرمن الأطفال مشكلة رائحة فم كريهة نتيجة التنفس الخاطئ من الفم الذي يحصل لوجود عائق في الأنف يمنع التنفس الطبيعي، أو احتمالية أن تكون مجرد عادة.

منتجات التدخين:

يسبب التدخين الجفاف للفم والإلتهابات مزمنة على مستوى النسج الداعمة  )اللثة والعظم .(

الريجيم القاسي  :

نتيجة للريجيم القاسي المتواصل تتجمع البكتيريا والجراثيم في مناطق متنوعة من الفم وتحدث رائحة فم كريهة.

التركيبات:

مثل أطقم الأسنان والتقويم.



الآن، بعد أن قمنا بتوضيح أسباب هذه الظاهرة، نقدم لك بعض الحلول الوقائية والعلاجية:

تنظيف الأسنان بشكل صحيح (كما أوضحت في الموضوع السابق)، مرتين في اليوم على الأقل، ويستحسن أن تقوموا بتنظيفها بعد الانتهاء من كل وجبة طعام.
استخدام خيط الأسنان مرة يومياً على الأقل.
تنظيف اللسان.
استخدام غسول الفم، مرةً في اليوم (قبل النوم، وبعد تنظيف الأسنان).
شرب كمية كافية من الماء يومياً (1.5 لتر كحد أدنى) ومضغ العلكة الخالية من السكر.
استبدال معجون الأسنان كل 4 أسابيع بنوع آخر.
إجراء فحص شامل عند طبيب الأسنان (مرتين في السنة).
تنظيف أطقم الأسنان يومياً.
الابتعاد قدر المستطاع عن التدخين و منتجاته.


أتمنى أن تكون قد توضحت الصورة لديكن، وأتمنى لكن دوام السعادة والصحة...
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

رائحة الفم الكريهه و الوقاية منها "بخر الفم Halitosis " :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

رائحة الفم الكريهه و الوقاية منها "بخر الفم Halitosis "

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالبشره والجسم Skin and body Care-
انتقل الى: