منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 68805
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان
11082016

[نقدم لك 8 طرق لذيذة لتقليل الدهون في الأطعمة المطبوخة، بدون أن تخسري الطعم. هل تبحثين عن طرق لتقليل الدهن -- ولكن ليس النكهة -- من حميتك؟ لا تقلقي! هناك طرق بسيطة لتقليل الدهون والوصول إلى وزن مثالي دون تعب. يجب أن يكون استهلاك الدهون بالاعتدال جزءا من خطتك الصحّية.

في الحقيقة، تساعد الأطعمة التي تحتوي على الدهون على إرضاء الجوع بأقل السعرات الحرارية ، وسرها هو في طعمها اللذيذ. ولكن ماذا يفعل محبو البوظة والحلويات، والكعك، هل يجلسون بعيدا وهم يشعرون بالحرمان، بينما غيرهم يلتهم ما يريد. حسنا هناك طريقة لتقليل الدهون، والحصول على طعم لذيذ.

• اختاري مقالي لا يلتصق الأكل بها. بهذه الطريقة يمكنك أن تقلي من كمية الزيت التي تحتاجينها للطبخ. والأكثر من ذلك، يقترح خبراء الصحة، استعمال رذاذ الزيت، والزبد. وكلما كانت الكمية قليلة كلما كان أفضل. في الحقيقة، "إذا كان الوصفة تحتوي على ملعقة طعام من الدهن، يمكنك تقليصها إلى ملعقتي شاي. (ملعقة طعام واحدة تساوي 3 ملاعق شاي. )

• اخبزي بزبد التفاح. في المرة القادمة التي تشعرين برغبة في تناول حلوياتك المفضّلة، استعملي زبد التفاح (المتوفر في أكثر الأسواق المركزية) بنسبة ثلث كمية الدهن في الوصفة. "وهكذا سوف تستبدلين الزيوت المشبعة، بأخرى صحية.

• تناولي الأطعمة قليلة الدسم. "بالرغم من أنّني أحبّ الأطعمة الدهنية ، إلا أني لا أشتريها. بل اختار الأنواع المنخفّضة بالدهون التي ترضي حليمات التذوق (ولكن بمواد خالية من الدهن). ابحثي عن بدائل قليلة أو خالية الدسم من أطعمتك المفضلة، وسرعان ما ستنسي شيئا اسمه دسم كامل.

• احسبي عدد البيض. إن تقليل عدد المحّ في الطبخ والخبز يقل الدسم بنسبة 25 إلى 30 بالمائة في وجبات طعامك لكن سيبقيها غنية بالنكهة. على سبيل المثال، إذا كنت تقوم بقلي ثلاث بيضات، قم بإزالة محّ بيضة واحدة على الأقل. وهكذا ستحصل على إفطارك ولكن بأقل دسم.

• نوعي الخضار والفواكه. إن إضافة أنواع غنية بالألياف الصحّية إلى حميتك يمكن أن يجعلك تشعرين بالامتلاء -- بدون أن تتناولي الدهون.

• استعملي التوابل في وجبات طعامك. يمكن أن تضيف الأعشاب نكهة طيبة إلى عشائك. وإليك بعض الأفكار: رشّي القليل من برش الليمون ، أو نكهة البرتقال على الخضار أو الأرزّ، أو ضعي القليل من أعشاب مثل الطرخون أو الشبت على السلطة. (عندما تطبخين بالأعشاب، تأكدي من إضافتها أخر شيء حتى تحصلي على نكهتها. )

• اختاري الروبيان. في دقائق، يمكنك أن تقلّي أو تغلي هذه الأسماك الصدفيّة للحصول على عشاء صحّي ولذيذ. سيتغيّر وقت الطبخ بالاعتماد على حجم الروبيان، لكن عموما، متى يصبح لونها ورديا، فقد نضجت. تبلي الروبيان المقلي بالملح، والفلفل، وبعض الثوم، مع قليل من الأرزّ على الجانب.

• تناولي وجبات خفيفة صحية. تعتبر الفراولة المغطاة بالكريمة الحامضة قليلة الدسم، والسكر البني حلوة لذيذة للأطفال والأمهات على حد سواء. اتركي الأطفال يشاركون في التحضير لتزيدي المرح..
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى