منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 68222
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان
08082016


تعاني صاحبة الشعر الجاف من الكثير من المشاكل التي تواجه شعرها في مختلف الفصول والاوقات وخصوصاُ في فصل الصيف حيث ترتفع درجات الحرارة والرطوبة ومع إنتشار مستحضرات وطرق فرد الشعر كيميائياً في الصالونات التي بدورها تخلق مشاكل من نوع آخر مثل التلف والتساقط.بالاضافة الى كثرة استعمال ادوات التمليس المتنوعة في البيت والصالونات…. فكيف يمكن مواجهة المشاكل التي يتعرض لها الشعر الجاف،مع الاشارة الى ان صاحبة الشعر الاجعد تعاني من مشكلة جفاف الشعر اكثر من غيرها؟ إليك هذه النصائح الذهبية: إن الشعر الجاف يتطلب بترطيباً داخلياً بشرب الكميات المطلوبة من الماء.

على صاحبة الشعر الجاف تناول فيتامين e لانه يؤمن التغذية الضررورية لخصلات الشعر. توزيع السيروم المغذي على خصلات الشعر لحمايتها جيداً قبل تعريضها لأي من أدوات التمليس. عليك تناول الزيوت النباتية المعصورة على البارد لانها غنية جدا بالأحماض الدهنية الأساسية. وهي تتوافر في المكسرات كاللوز والبندق والجوز والأسماك الدهنية.

فهي مفيدة جداً للبشرة والشعر على السواء.


ابعدي التقصف عن الشعر الجاف لانه يجعله يبدو هشاً وجافاً وغير قابل للسيطرة او الترتيب ويفقد حيويته ورطوبته.ننصحك بقص الاطراف المنتقصفة بشكل دوري. رطبي شعرك يومياً وكل صباح بكريم الترطيب الذي يعيد الحيوية الى الشعر ويحافظ على تجعيداته المرتبة. احرصي على تمشيط شعرك بالفرشاة كل مساء. ثابري على تدليك فروة رأسك بحركات دائرية لإحياء فروة الرأس. عليك اختيار الشامبو والكوندشنر المخصصان للشعر الاجعد او الجاف لان تركيبتهما تكون غنية يالمرطبات او بالزيوت التي تحد من مشكلة تشابك الشعر الاجعد اثناء غسله.

حدي من نسبة تجفيف الشعر الجاف عندما يكون رطباً بالهواء الساخن للمجفف الكهربائي،دعيه يجف قليلاً لوحد ،ثم استعيني بالهواء البارد للمجفف. سرحي شعرك الجاف بعد الحمام بمشط عريض الاسنان. سيروم السيليكون يعتبر ثورة في عالم الشعر وهو يفيد الشعر الجاف اكثر من غيره

13.اذا شعرت ان شعرك الجاف والاجعد يبدو منكوشاً ما عليك سوى الاستعانة برغوة التصفيف المعدة خصيصا للشعر المجعد.

14.ليكن غطاء وسادتك مصنوعاً من الحرير او الساتان بدلاً من القطن لمنع تشابك الشعر الجاف.

15.ابتعدي عن كل مستحضرات الشعر الغنية بالكحول لانها تجفف الشعر اكثر.
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى