منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 68222
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان
18122010

واشنطن: أكد خبراء أن أحدث التجارب أظهرت أن دهناً "جل" تستخدمه النساء لمنع الحمل أثبت فاعلية أفضل من حبوب منع الحمل التقليدية.
ويدخل في تركيب هذا الدهن، الذي يستخدم يومياً، هرمونات تمنع الحمل بنفس الطريقة التي تعمل بها حبوب منع الحمل التقليدية.
وأشارت الدراسات إلى أن الجل كان فعالاً ومقبولاً وبلا إزعاج بالنسبة للنساء، ولم تظهر على من استخدمنه أي علاوات أو أعراض جانبية كالتي تظهر في حبوب منع الحمل، مثل زيادة الوزن أو مضاعفات جلدية. وتطور هذا الجل، واسمه جل "نستورون"، شركة أدوية اسمها "انتارس فارما".
وأطلع باحثون الجمعية الأمريكية للطب الولادي أنه يأملون أن ينزل المنتج إلى الأسواق في حال أثبتت التجارب السريرية أو العيادية تلك النتائج الأولية الإيجابية.
ويمكن وضع الجل على البطن أو الوركين أو الذراعين أو الكتفين، وهو سريع الامتصاص، ولا يترك آثاراً. ويؤكد الخبراء أنه مناسب أيضاً للنساء المرضعات، على عكس الحبوب التي يمكن أن تؤثر على إنتاج الحليب عند المرضع.
وتقود الدكتورة روث ميركاتز فريق العمل الذي انجز الدراسة الأخيرة حول هذا الجل، حيث رصدت استخدام 18 امرأة اعمارهن في العشرينيات والثلاثينيات من العمر، لهذا الجل.
وتبين للفريق البحثي أن أفضل جرعة للاستخدام اليومي من هذا الجل هى 3 مليجرامات. وأظهرت الدراسة أنه على مدى سبعة أشهر لم تحمل أي امرأة ممن استخدمن الجل، حيث تبين أنه كان فعالاً في منع إنتاج البويضات داخل المبيض.
ويقول الخبراء إن الجل يمكن أن يكون بديلاً لحبوب منع الحمل التقليدية، المستخدمة من قبل أكثر من ثلاثة ملايين امرأة في بريطانيا لوحدها.
منقول
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

تعاليق

avatar
في 18.12.10 22:35فاطمة الزهراء
اهم حاجه انه يكون مالوش الاعراض الجانبيه بتاعت الحبوب
avatar
اه الله عندك حق الحبوب تاثيرها رخم جدا
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى