وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
منتدي وصفات كليوباترا


أهلا وسهلا بك إلى وصفات كليوباترا .
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، وفي حال رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 الطبيعه للعنايه بالبشره

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
06082016
مُساهمةالطبيعه للعنايه بالبشره




صحن السلطة المفضل لدى الكثير منا، صحن المقبلات الرئيسي على موائدنا، يحمل في مكوناته الفائدة الكثيرة لأجسامنا وبشرتنا إن أكل، وفوائد أخرى عديدة إن استخدمت مكوناته كأقنعة توضع على البشرة وفيما يلي نقدم لك مجموعة من الأقنعة المفيدة لبشرتك والتي تتوفر موادها الأولية على مائدتك بشكل يومي.

البندورة (الطماطم):
يفيد قناع الطماطم للواتي يعانين من اتساع في مسامات البشرة (الوجه أو في مناطق أخرى) ويمكن التغلب على هذه المشكلة وتضييق هذه المسامات باستعمال البندورة على شكل شرائح أو عصير، ويُستخدم عصير البندورة كذلك كقناع يوضع على الوجه فيمنحه نضارة ولمعانًا، وهو مفيد لحَبّ الشباب.
ومن خصائص البندورة الفريدة في مجال التجميل أنها تناسب البشرة شديدة الدهنية وكذلك البشرة شديدة الجفاف، ولذلك فهي كثيراً ما تستخدم في عمل الأقنعة الماسكات.
ومن فوائد البندورة الصحية أيضاً أنها تزيل مسامير القدم التي تتراكم بسبب ضيق الحذاء، والطريقة هي غمس الأقدام بماء فاتر لمدة عشر دقائق ثم يقطع شريحة من البندورة الخضراء وتوضع فوق المسمار ثم تلف القدم بقماش ينزع عند الصباح. وبتكرير هذه العملية خمس ليال متوالية ينقلع المسمار نهائيًا.

الخيار:
للخيار أثر واضح كقابض لمسامات البشرة الواسعة، ولذلك فإنه يدخل في تركيب العديد من الأقنعة (الماسكات) بالإضافة إلى أنه يناسب تماماً ذوات البشرة الحساسة على وجه الخصوص..
وللخيار كذلك مفعول واضح في تبييض البشرة، والتخلص من الهالات الداكنة التي قد تظهر تحت العينين، وحول الشفتين، وفي التخلص من البثور والبقع والشوائب التي تصيب الوجه، كما أن الخيار يستخدم كعصير في فصل الصيف، كغسول لعلاج حروق الشمس وترطيب البشرة.

البقدونس:
يستخدم منقوع البقدونس كغسول ممتاز لغسيل الشعر الغامق.. وكمضاد لقشرة الشعر.. كما يستخدم في تنظيف البشرة الدهنية أو المصحوبة بظهور حب الشباب لما له من أثر فعال في تخليص مسامات الجلد من الدهون الزائدة وما يترسب على البشرة، كما يعتبر منقوع البقدونس من أفضل ما يمكن استعماله كغسول أو كغرغرة للفم للتغلب على الروائح الكريهة والمنفرة من بعض المأكولات (كالثوم) يستعمل كغرغرة أو بمضغ بضعة أعواد من البقدونس الأخضر.

النعناع:
يستخدم زيت النعناع في دهن الجسم.. ويضاف للماء للاستحمام لعمل الحمامات كمادة منعشة ومجملة للبشرة.. ، كما يستخدم هذا المنقوع بارداً كغسول ومرطب للبشرة، وله كذلك مفعول مقاوم للبقع وحبوب الوجه..
وللنعناع فوائد صحية وجمالية عديدة، فهو يستخدم كمنقوع للشرب كما الشاي لعلاج اضطرابات القولون، وكشراب مهدئ، ويعتبر زيت النعناع من أهم الزيوت العطرية التي تدخل في صناعة الروائح والصابون.

الخس:
يدخل الخس في تحضير العديد من مستحضرات التجميل حيث يتميز بمفعول مرطب للبشرة وبذلك يفيد في عمل طبقة عازلة تقي الجلد من حرارة الشمس وتأثير الرياح. ونظراً لثرائه بفيتامينات عديدة وخواص ذات تأثير منظف فإنه يدخل في تحضير العديد من مغذيات الجلد ومنظفات الوجه..

الليمون:
يستخدم عصير الليمون في أغراض شتى.. فهو يستخدم كمادة قابضة لمسامات الجلد، وبذلك فهو يفيد ذوات البشرة الدهنية خاصة التي تتعرض لترسب الدهون الزائدة، ولهذا الغرض تستعمل طبقة رقيقة من العصير في دهن الوجه، ثم تشطف بالماء الفاتر بعد أن تجف تماماً، ويكرر هذا الدهن للحصول على الفائدة كاملة.
كما يستخدم عصير الليمون كمضاد للنمش أو بقع الوجه حيث يساعد على إخفائها ويستخدم كذلك لإزالة صفرة الأسنان، بدعكها بالعصير بصفة متكررة.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

الطبيعه للعنايه بالبشره :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

الطبيعه للعنايه بالبشره

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالبشره والجسم Skin and body Care-
انتقل الى: