وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 6 خطوات لنضارة بشرتك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
05082016
مُساهمة6 خطوات لنضارة بشرتك



6 خطوات لنضارة بشرتك


ما هي خطوات العناية المناسبة للحفاظ على تألّق بشرتك؟ وما هي المستحضرات التي من شأنها أن تساهم في تجدّدها وتأمين العناصر الضرورية لإشراقها؟ اكتشفي معنا في ما يلي نصائح عملية وحيلاً ذكية للحصول على بشرة رائعة ...

1- نظّفيها جيداً:

إن تراكم الخلايا الميتة على سطح الجلد يجعل البشرة تبدو باهتة ومتّسخة، ويسدّ مسامها فيكثر انتشار الرؤوس السوداء عليها. وللتخلّص من هذه المشكلة، قشّري بشرتك مرّة أو مرّتين أسبوعياً على نحو صحيح... رطّبيها بالماء قليلاً بحيث تكون رطبة فقط وليست مبتلّة، ضعي القليل من المستحضر، ثم ابدإي بالتقشير بحركات دائرية بطيئة (دون الضغط أو محاولة الفرك الشديد) مع تجنّب منطقة العينين، لأنها هشّة للغاية. وبعد الانتهاء من هذه العملية، ستلاحظين ظهور بشرة جديدة نتيجة تجدّد الخلايا ونشاط عمل الدورة الدموية الصغرى.

إذا كانت بشرتك حسّاسة، اختاري لها مستحضرات تقشير ذات التركيبات الجديدة اللطيفة جداً، والتي تكون على شكل لوشن مقشّر أو مستحضر تقشير لا يحتوي على حبيبات مقشّرة تكون قاسية على هذا النوع من البشرات.

2- اختاري القناع المناسب:

لا تتناسب جميع الأقنعة بالضرورة مع جميع أنواع البشرات، لذا من المهم اختيار القناع المناسب لكي
لا تضعفي بشرتك.
إذا كانت بشرتك دهنية، فإن الأقنعة الطينية تناسبك تماماً، حيث تخفّف عيوب البشرة وتمتصّ الدهون.
إذا كانت بشرتك مختلطة، يجب قبل كل شيء أن ترطّبي بشرتك باستخدام تركيبات «مكافحة للعطش»؛ ولكن يمكنك أن تضعي على منطقة الجبهة والأنف والذقن قناعاً آخر، له خصائص مطهّرة لتنقية البشرة.
إذا كانت بشرتك جافة، اختاري الأقنعة المغذّية جداً التي لا تجفّف البشرة ولا تحتاج إلى غسلها بالماء؛ وهي تأتي على شكل كريم أو جل، والزائد منها الذي
لا تمتصّه البشرة يخترق الجلد كمستحضر علاجي.
إذا كانت بشرتك أكبر سناً فاختاري أقنعة تملأ البشرة على شكل مراهم مرطّبة، تحتوي على عناصر مرطّبة ومكافحة للشيخوة.


3- رطّبيها جيداً:

تبنّي هذه القاعدة في جميع الحالات، سواء كانت بشرتك عادية أم جافة أم حسّاسة أم دهنية، فلا بدّ من ترطيبها يومياً. وفي الواقع، يسمح ترطيب البشرة بتجنّب جفافها، وبالتالي لا تظهر الخطوط الرقيقة الناتجة عن الجفاف في وقت مبكر ولا يصبح الجلد أكثر عرضة للاعتداءات الخارجية. ويجب أن تلتزم حتى ذوات البشرة المختلطة والدهنية بترطيب البشرة، فنسيان تغذية البشرة أو استخدام منتجات قوية جداً أو كاشطة يؤدّي إلى ردّ عنيف للبشرة على شكل زيادة إفراز الزهم (المادة الدهنية).



4- تخلّصي من الرؤوس السوداء:

الرؤوس السوداء من ألدّ أعداء جمالك... وللقضاء عليها نهائياً، تجنّبي محاولة إزالتها بنفسك. قومي بزيارة أخصائية، مرّة واحدة على الأقل مع كل تغيّر للمواس ولكن من الأفضل مرّتين، لكي تعمل على تنظيف بشرتك بالعمق في معهد التجميل. وفي المنزل، قشّري بشرتك بانتظام لتجنّب زيادة الرؤوس السوداء، اختاري مستحضرات العناية التي لا تسبّب اللمعان ونظّفي وجهك باستخدام لوشن ينقّي البشرة وغسول يطهّرها.

5- تجنّبي اللمعان:

يظهر اللمعان على البشرة بشكل رئيسي في نهاية النهار. وللتخفيف منه اتبعي هذا البرنامج. في الصباح، ضعي كريماً مرطّباً ولكنه أيضاً يطفئ اللمعان. ثم، ضعي في حقيبتك مناديل ورقية صغيرة تمتصّ اللمعان، وهي عملية جداً لأنه يمكن استخدامها حتى فوق الماكياج. وفي ما يتعلّق بالماكياج، ضعي أولاً أساساً غير دهني مخصّصاً للبشرة الدهنية، الذي يحدّ من اللمعان، واختاري كريم أساس على شكل بودرة وضعيه باستخدام الإسفنجة.

6- دلّكيها بنعومة:

لإنعاش بشرتك احرصي على تدليكها: ضعي الكريم المرطّب المعتاد على الوجه ثم اقرصي البشرة بلطف بين الإبهام والسبابة عن طريق الربت والحركات الدائرية. ابدإي من الصدغين نحو منبت الشعر، ثم اتّجهي نحو تفاحتي الخدين وباتجاه الصدغين، ثم من الذقن حتى العنق. وانهي التدليك بقرص الخدين بلطف لمنحهما لوناً جميلاً.
في الصباح، ابدئي النهار بوضع الماء البارد على وجهك ثم شرب كأس من الماء الدافئ المضاف إليه عصير الليمون.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

6 خطوات لنضارة بشرتك :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

6 خطوات لنضارة بشرتك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالبشره والجسم Skin and body Care-
انتقل الى: