منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 28 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 28 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
aya adel
اميره جديده
اميره جديده
عدد المساهمات : 24
الاوسمه :
18122010
صحيح أن مستحضرات التجميل بإمكانها إخفاء أية عيوب بالوجه ومن بينها البقع البنية والكلف والنمش احيانا، لكنه من الضروري التحكم فى العوامل المؤدية لها من أجل ضمان معالجتها بشكل دائم ..
أشعة الشمس من العوامل الرئيسة المساهمة فى إحداث البقع ، فأشعة الشمس مسئولة عن أغلب الحالات التي تصيب جلد الإنسان ومنها التجاعيد إحدى علامات التقدم فى السن المبكر، تمدد الشعيرات الدموية فى الوجه بالإضافة إلى ظهور البقع البنية عليه، واليك هذع النصائح و الوصفات للقضاء على عيوب الوجه.
البقع البنية
أشعة الشمس من العوامل الرئيسة المساهمة فى إحداث البقع ، فأشعة الشمس مسئولة عن أغلب الحالات التي تصيب جلد الإنسان ومنها التجاعيد إحدى علامات التقدم فى السن المبكر، تمدد الشعيرات الدموية فى الوجه بالإضافة إلى ظهور البقع البنية عليه، واليك هذع النصائح و الوصفات للقضاء على عيوب الوجه.
وصفات طبيعية علاجية
قناع اللوز

- 3 ملاعق لوز مطحون.
- 3 ملاعق زيت لوز
- 2 ملعقة عسل
- 2 ملعقة ليمون
تخلط القادير مع بعض ثم توضع على البشره ويدعك باليد لإزالة الخلايا الميته من البشره لمدة عشر دقائق ثم يغسل بالماء الدافي..
قناع العسل والحناء
يتم إضافة ثلاث ملاعق كبيرة من عسل النحل الطبيعي إلى ملعقة كبيرة من مسحوق الحناء ويتم خلطهم ببعض، ثم يوضع المزيج على الوجه لمدة نصف ساعة، ثم تغسل البشرة بالماء الدافئ ثم الماء البارد ويتم تكرار عمل هذا المزيج بشكل يومي حتى تختفي البقع السوداء تماماً.
قناع اللبن والشوفان
-ملعقة لبن رايب
-1 ملعقة دقيق شوفان مطحون
-1/4 ملعقة ماء ورد
-1/3 ملعقة خميرة مذابة في ماء الورد
-1/4 ملعقة عصيرليمون.
اخلطي المقادير جيدا وضعيها على الوجه كله ماعدا حول العين من صفات هذا القناع تنظيف البشرة وتفتح لونها و كمان يزيل ... صفات هذا القناع تنظيف البشرة وتفتح لونها و كمان يزيل لبقع السوداء داومي عليه ثلاث مرات في الاسبوع وسوف تلاحظين الفرق.
الكلف
يتميز الكلف بظهور لطاخات بنية اللون ذات حدود واضحة على الوجه وخصوصا في الأماكن البارزة منه كالوجنة والجبهة ، وكذلك تصاب به الشفة العليا، وقد يزداد في الوقت نفسه تصبغ الحلمات والأعضاء التناسلية الظاهرة.
يكثر الكلف أثناء الحمل وفي سن اليأس وفي بعض الاضطرابات المبيضية وبعض اضطرابات الغدد الصم الأخرى ، كما ويزداد حدوثه عند النساء اللاتي يتناولن حبوب منع الحمل و يجب العلم أن الكلف لا يزول تماما عند علاجه لكنه يخف.
وصفات طبيعية علاجية
وصفة النرجس والخل

- ازهار النرجس.
- الخل.
وصفة السلق وزيت الخروع
- عصير السلق.
- زيت الخروع.
- خل.
- طحينة.
- ماء الورد.
امزجي كميات متساوية من عصير السلق وزيت الخروع والخل والطحينة وماء الورد، ثم ادهني به مكان الكلف مرتين في اليوم صباحاً ومساءً كل مرة لمدة ربع ساعة.
وصفة الترمس
- الترمس.
- الماء.
اسحقي القليل من الترمس، ثم انقعيه مع ليتر من الماء البارد لمدة ثلاثة ايام، ثم بعد ذلك ضعيه على النار حتى يغلي وبعد ان يفتر امسحي به مكان الكلف.
وصفة الليمون
- عصير الليمون الحامض.
- أوكسجين.
ضعي ثلاث نقاط من عصير الليمون الحامض, ثم اضيفي اليهم ملعقة من أوكسجين الجروح. ثم ادهني به مكان لكلف مرتين في اليوم صباحاً ومساءً.
النمش
يتميز النمش بظهور بقع صغيرة مصطبغة على الوجه والجسم تكون غالبا بلون بني مائل للحمرة تزداد كالكلف صيفا بعد التعرض للشمس وتشاهد غالبا عند الاشخاص ذوي الشعر الأحمر كما ويمكن أن تشاهد عند الشقر أو السمر في حال وجود العامل الوراثي المسؤول لديهم ويجب ... أن يتم تمييزها عن بقية الشامات .
وصفات طبيعية علاجية
وصفة لوسيون الفجل والليمون

أحضري ملعقة صغيرة من الفجل الحار المبشور، عصير 2 ليمونة صغيرة، وانقعي الفجل في عصير الليمون لمدة 48 ساعة في حجرة دافئة ، ثم يعبأ في زجاجة
ويستخدم المستحضر في دهان النمش يومياً بواسطة قطعة قطن ولتحضير لوسيون الفجل والليمون لإخفاء النمش.
وصفة نبات سن الأسد
احضري 4 أوراق ناضرة متوسطة الحجم من نبات سن الأسد، و5 ملاعق كبيرة من زيت الخروع، حيث تُسخن أوراق النبات في زيت الخروع على نار هادئة لمدة 10 دقائق ، ثم يُرفع الإناء من على النار ، ويترك لينقع النبات في الزيت لمدة ثلاث ساعات ، ثم يُصفى الزيت ، ويعبأ في زجاجة ، ويتميز هذا المستحضر بفاعلية شديدة في التخلص من البقع البُنية اللون ،والنمش والشامات الصغيرة التي قد تظهر بالوجه.
وصفة عجينة اللوز
أحضري 3 حبات لوز، وبيضة واحدة، و1 ملعقة صغيرة من عصير الليمون ، ثم قشري اللوز وانقعيه في الماء ، ثم اطحنيه حتى يصبح عجيناً، وأضيفي للعجينة عصير الليمون بعد خلطه ببياض البيضة، وتوضع طبقة من العجينة على مكان البقع ، ثم تشطف بعد 15 دقيقة بماء فاتر ، ثم ماء بارد ، يكرر ذلك يومياً
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking
تعاليق
avatar
تسلم ايديكى روووووووووعة انا فعلا عندى مشكلة النمش وهجرب الوصفات دى بس ينفع نستبدل للوز بزيت لوز ولا مش ينفع؟
ربنا يخليكى ياجميل
يارب الوصفات تجيب نتيجة معاكى
ماهو ياحبيبتى الوصفة حيبقى كدة دهان مش ماسك
على العموم جربى مرة كدة وشوفى
وفى ياجميل الماسك الاول بتاع اللوز دة تحفة اسمه كمان ماسك النور
دة حينور بشرتك وحيساعد على تفتيح البقع الداكنة فى الوجه وحيشيل الخلايا الميتة
جربيه حيعجبك
avatar
تسلم ايديكييييييييييييييييييييي يا اجمل ايه
موضوعك مهم جداااااا وكنا محتاجينه يا قمر Very Happy
avatar
اللوز يا بنات فعلا روعه للبقع تسلم ايديكى موضوع هاااااايل مجهود رائع
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى