منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 68201
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان
02082016


يختلف الجزء المحيط بالعين عن جميع المناطق الأخرى من الجلد، ولهذا فإنه يتطلب عناية خاصة. إذا كنت مريضا ومتعبا وشعرت بتعب حول منطقة العين، فقد حان الوقت أن تعطي عينيك قليلا من العناية التي تستحقها.

ويمكن توفير رعاية أفضل لهذه المنطقة لتساعد على إنهاء الإحباط من الاستيقاظ مع الراكون في عيون كبيرة ومنتفخة وتحيط بها دوائر سوداء، على سبيل المثال.

والخبر السار هو أن العلاج ليس ميئوساً منه، يمكنك اللجوء إلى الحل من خلال استخدام الخيارات الغذائية.. كما يمكنكم الاهتمام بتطبيق النصائح التالية:

1- التوقف عن التحديق إن كثيرا من الناس يفتحون عيونهم للآخر ويحدقون دون وعي منهم، التحديق يسبب التجاعيد المعروفة باسم "قدم الغراب" وهذه الحركة المعينة تبدو سائدة في الناس الذين بهم قصر نظر؛ فيحدقون لرؤية تفاصيل الأشياء أو لقراءة علامات من مسافة، فإن كنت كثير التحديق فهذا يعني أنك بحاجة الى نظارات طبية وإجراء فحص للنظر.


2- الحماية من الأشعة فوق البنفسجية من الحقائق المعروفة جيدا أن الشمس تحتوي على مستويات عالية من الأشعة فوق البنفسجية uvيجب تجنبها. والتعرض الى uvيتسبب في التجاعيد وشيخوخة الجلد، ويمكن أن تزيد من خطر الإصابة بسرطان الجلد. وفيما يخص العيون، فإنه من الضروري إرتداء النظارات الشمسية uvaو uvbكما ينبغي التأكد من الواقي المناسب لبشرتك من الشمس واستشارة الطبيب المعالج أو طبيب الأمراض الجلدية. أما النظارات الشمسية فقد تحتاج إلى استشارة طبيب العيون.


3- احترس من تهيج الجلد إن الجلد المحيط بالعيون تعتبر رقيقة وحساسة للغاية، وبالتالي يجب أن يحظى برعاية أكثر من المناطق الأكثر قوة من جلدنا. وهي الأكثر عرضة لتهيج الجلد والالتهابات، والتي غالبا ما حدث معا، لهذا السبب، من المهم أن تنتبه إلى المكونات في أي مستحضر تستخدمه حول منطقة العين. ومن المعروف أن مادة ترتينوين (المعروف أيضا باسم ريتين أو رينوفا) على سبيل المثال تؤدي الى تجفيف الجلد وتهيجه، بالإضافة إلى ذلك، من المعروف أن أحماض الهيدروكسيل في تركيزات من درجة الحموضة أقل من 3.5 تؤدي أيضا الى تهيج الجلد حول العينين. إذا أوصى طبيبك أو طبيب التجميل بمنتجات تحتوي على مواد مهيجة، فإنه من الأفضل أن: - تبدأ العلاج مع تركيز أقل على العنصر الفعال، فإن لم يكن لديك تهيج بعد بضعة أسابيع يمكنك القيام بتكثيف الجرعة قليلا. - قم بتجربة المنتج في المنطقة الداخلية من الذراع (منطقة حساسيتها تقارب منطقة العين) فإن لم يحدث أي تهيج ينبغي تطبيق المنتج في منطقة العين لتكون على ما يرام. - تحقق لمعرفة ما إذا كان المنتج الذي تستخدمه به تركيبة خاصة خصيصا لمنطقة العين.كما هو الحال مع أي منتج، إذا نتج تهيج جراء إستخدام المنتج يجب وقف الاستخدام فورا.

4- الترشيد في المكياج في حين يبدو المكياج أمرا جيدا وعظيما، فإن هذه المنتجات عادة ما تحتوي على مهيجات الجلد المحتملة، والاستخدام الطويل الأمد والمستمر للماكياج خصوصا لتلك التي تتكون من المواد الكيميائية القوية يتطلب مذيبات كيميائية لإزالته. وأفضل شيء يمكنك القيام به للمساعدة في تقليل شيخوخة الجلد هو الاقلال والترشيد والاعتدال في الماكياج.


5- انتفاخ العيون أكثر أسباب إنتفاخ العيون تأتي من أسلوب الحياة نفسها : قلة النوم واستهلاك الكحول تأتي في مقدمة الأسباب، وبالطبع، يمكن أن تكون الانتفاخ المستمر دليلا على وجود مشكلة صحية أكثر جدية مثل الحساسية أو أمراض الكلى / امراض الكبد. وعادة ما تشفى العيون المنتفخة بسرعة، ولكن إذا استمرت الحالة، تأكد من مراجعة الطبيب. ووفقا لبعض الخبراء، فإن الصوديوم هو أحد العوامل التي تؤدي الى انتفاخ العيون. وإذا كنت تريد أن تحتفظ بعيون جميلة، يجب أن تفكر مرتين قبل إضافة المزيد من الملح في طعامك. وسبب آخر للانتفاخ كما يقول الخبراء هو عدم تناول الماء، لذا يجب عليك شرب الماء بقدر ما تستطيع " جالون واحد " يوميا من أجل الصحة العامة الجيدة بشكل عام.
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى