منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.


منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
شاطر | 
 

 وصفات طبيعية مجربة لترطيب وتنعيم الشعر المموج أو المجعد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
01082016
مُساهمةوصفات طبيعية مجربة لترطيب وتنعيم الشعر المموج أو المجعد



يحتاج شعركِ المموج أو المجعد الى عناية خاصة ومضاعفة به، وذلك لأن إهماله سوف يتسبب فى تعريضه للجفاف وتقصف أطرافه وفقدانه للصحة، ولهذا فترطيب الشعر من أهم الوسائل والسبل للحفاظ عليه والعناية به.

ولأن صحة ونعومة شعركِ تهم مجلة "حياتكِ" فقدمنا لكِ فى هذا المقال خلطات طبيعية مجربة لترطيب وتنعيم شعرك المموج أو المجعد للحفاظ عليه من الهيشان او الجفاف والتقصف.
الموز

لا تقتصر فوائد الموز على الناحية الصحية وحسب، بل للموز أيضاً فوائد جمالية عديدة، وذلك لإحتوائه على الفيتامينات وعنصر البوتاسيوم والمواد الغذائية الأخرى التى تساعد على ترطيب شعرك المموج والمجعد، وإعطائه اللمعان والحيوية.

أحضرى كمية مناسبة لطول شعرك من الموز الناضج، ثم اهرسيه بحيث يكون خاليا تماما من التكتلات، وبعدها أضيفي إليه قليلا من الحليب العادي أو حليب جوز الهند وملعقتين صغيرتين عسل، وقلبي جيدا حتى يتكون لديك مزيج لين متجانس ثم يوضع المزيج على الشعر وفروة الرأس، ويترك لمدة ساعة، ثم يغسل بالشامبو المناسب والماء الدافئ، وبعدها يتم شطفه بالماء البارد.
خلطة زيت الأفوكادو

يعرف زيت الأفوكادو بفوائده المدهشة على الشعر، وبعلاجه لأغلب مشاكل الشعر ليساعد بصيلات شعرك أن تكون ناعمة ولامعة وصحية، وتبعد عن شعركِ المموج والمجعد الهيشان والتطاير لمنحه درجة عالية من الترطيب، وذلك لإحتوائه على فيتامين e وكميات عالية من الأحماض الدهنية التى تساعد على نمو الشعر بشكل أسرع من المعدل الطبيعى.

عليكِ بخلط كمية من زيت الأفوكادو مع كمية متساوية من زيت الزيتون وزيت اللوز، ثم يتم وضع الزيوت فى حمام مائى دافئ، ووضع الخلطة على فروة الرأس وتدليكها حتى أطراف الشعر، ثم يغطى الشعر لمدة 3 ساعات بغطاء الرأس البلاستيكى ثم يشطف الشعر.
زبدة الشيا

إذا كنت ترغبين فى إستخدام زبدة الشيا لتكثيف شعرك وتقويته، فعليكِ بإضافة زيت الثوم الى زبدة الشيا ووضع الخلطة على فروة الرأس والشعر لمدة ساعتين، مع تغطية الشعر جيداً والإستمرار على هذا الخلطة مرتين بالإسبوع.

وإذا كنتِ ترغبين فى إستخدامها لتنعيم شعرك، وإضفاء اللمعان إليه وتجنب هيشان وتطاير الشعر، فعليكِ بذوبان زبدة الشيا قليلاً ثم خلطها مع الزبدة بنفس الكمية، من ثم إضافة ملعقة من زيت جوز الهند، ثم مزج المكونات جيدًا حتى تصبح باردة ومرنة، من ثم إدهني بالخليط شعركِ واتركيه على الشعر لمدة ساعتين.

زيت الزيتون

لا تترددى فى إستخدام زيت الزيتون لتنعيم شعركِ وللحد من هيشانه عن طريق تدفئة ملعقة كبيرة من زيت الزيتون ثم يدلك به فروة الرأس بحركات دائرية خفيفة، وبعدها يغطى الشعر لمدة 3 ساعات تقريبا، ثم يغسل بالشامبو والبلسم.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

وصفات طبيعية مجربة لترطيب وتنعيم الشعر المموج أو المجعد :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

وصفات طبيعية مجربة لترطيب وتنعيم الشعر المموج أو المجعد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالشعر hair care-
انتقل الى:  


جميع الحقوق محفوطة لمنتديات
وصفات كليوباترا

وصفات طبيعيه

اسم القسم

اسم القسم

اسم القسم