طرق بسيطه وصحيه للتخلص من السليوليت

avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 73610
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان

مُساهمةكليوباترا


هناك العديد من النساء من يبحثن عن طرق بسيطة وغير مكلفة للتخلص من "السليوليت"، والتي تتنوع أسبابه بين فقر الدم والدورة الدموية اللمفية، وعدم ممارسة الرياضة، وأخطاء في الحمية، والإجهاد، والاكتئاب، وعدم التوازن الهرموني، والسبب الرئيسي وعادة ما تكون المبيضين.



ويتطور السيلوليت عندما يفرز المبيض كمية زائدة من هرمون الاستروجين، وبخاصة في أوقات معينة من الحياة: مرحلة المراهقة، والحمل، ومتلازمة ما قبل الحيض، وأخذ حبوب منع الحمل غير مناسبة، وانقطاع الطمث. وتتوع أماكن ظهوره بين منطقة الفخذ، والجزء الخلفي من الرجلين، والجزء العلوي من الذراعين، ومنطقة المؤخرة والبطن.


وقدّم خبراء الصحة والجمال مجموعة من الحلول للقضاء نهائيا على السيلوليت، وهي:



• التمارين الرياضية هي الحل الامثل لانقاص السيلوليت: والرياضة لا مثيل لها لإزالة الدهون وإنتاج العضلات، كما تنظم الشهية وتقلل من الرغبة الشديدة في الغذاء، كما تحرق المزيد من السعرات الحرارية، والوضع المثالي هو أن تخصص بانتظام ساعتين من ممارسة الرياضة في الأسبوع، وأكثر إذا كان ذلك ممكناً.


• متابعة الحمية الغذائية، وينبغي هنا يمكن اتباع بعض القواعد البسيطة التي تساعد على ذلك من خلال استشارة الطبيب المختص بذلك.



• تنشيط الدورة الدموية: ضعف الدورة الدموية يعزز تراكم السيلوليت. لهذا يجب الاستحمام بالمياه الساخنة والباردة بالتناوب على القدمين والساقين والفخذين بشكل خاص، وكذلك من الأفضل تجنب ارتداء الكعب العالي جداً والملابس الضيقة.


• التدليك: هو وسيلة بسيطة للحد من ظهور السيلوليت، حيث يعمل علي تكسير الدهون وزيادة تدفق الدورة الدموية في منطقة التدليك. وإذا تم التدليك عن طريق متخصص ستصبح العملية مُكلفة إلى حد ما، لذا يُمكنك القيام بالتدليك بنفسك بإستخدام اليدين أو عن طريق جهاز تدليك ليُساعدك في تدليك المناطق المتضررة، ومن الضروري أن تأخذي في إعتبارك أنكي لن تشعري بنتيجة مجدية من أول مرة ولكن بعد عدة جلسات من التدليك سوف تُلاحظين إختفاء بسيط لعلامات التمدد.



• التخلص من التوتر: الإجهاد يشجع على إفراز هرمون الكورتيزول ، الذي يسرع شيخوخة الجلد ، وزيادة الوزن وظهور السيلوليت. فمن الأفضل لتجنب امتصاص المهدئات التي يمكن أن تسبب اضطرابات الأكل و على المدى الطويل، والتي تؤثر على الذاكرة. فمن الأفضل الاسترخاء من خلال إنتاج الاندورفين المتعلقة بالرياضة أو إجراء العلاج النفسي التي من شأنها أن تساعد الاسترخاء.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى