منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 68275
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان
01082016


مرة واحدة فقط

غيري من مفهوم خسارة الوزن المقترن بالحرمان، واتبعي هذه الـ 15 نصيحة، التي تساعد بجدية على خسارة وزنك بشكل تدريجي، ربما يكون فيه بطء في حرق الدهون، ولكنك سوف تحصلين على قوام صحي في نهاية المطاف.




لا للحرمان

استمتعي بتناول الطعام المحبب إليك دون حرمان، ولكن بحرص وتقدير حكيم للكميات المتناولة، فلا يمكن لطعام بعينه زيادة وزنك، إلا في حالة تناولك منه بشكل مبالغ فيه.

تناولي الطعام حتى الامتلاء

ينصحك خبراء التغذية بالتوقف عن تناول الطعام بمجرد شعورك بالامتلاء وليس الشبع، وحتى تشعرين بتلك المرحلة عليك باتباع الاتيكيت الذي يقول لك بوضع الشوكة على الطبق بعد كل قضمة طعام.

فتلك الراحة القصيرة تساعدك على معرفة متى أصبح بطنك ممتلئا.

الخضروات

احرصي على ملء نصف طبقك بالخضروات، فهي غنية بالألياف والماء التي تشعرك بالشبع لفترة طويلة، دون الحاجة لتناول كمية طعام مبالغ فيها.

تناولي الطعام خارج المنزل

بالتأكيد سوف تضطرين في يوم ما لأن تتناولي طعامك خارج المنزل، ربما تكونين في عطلة أو لا تقوين على طهي الطعام، ولكن حتى لا يزيد وزنك عليك بطلب وجبة صغيرة دائما.

حتى وإن كان ما تطلبينه طبق حساء أو كوب قهوة، فالحجم الصغير هو المثالي لك.

أنت أعلم بنفسك!

إذا كنت على معرفة وثيقة بنفسك، وانك لن تستطيعي مقاومة كيس بطاطس مقلية أو تناول الحلوى وغيرهما من المقرمشات، فعليك أن تضيفي طبقا واحدا من الوجبات الآتية لتقاومي هذه الرغبة، بتناول حفنة من الفواكه أو حبات الحمص أو الجوز.

طبقا السلطة والحساء

قبل أن تلتهمي وجبتك الرئيسية، تناولي مسبقا طبق السلطة أو الحساء، حتى لا تتناولي كمية كبيرة من الطعام فيما بعد.

لا لهذه الأطعمة معا

تخلي عن أحد هذه الاختيارات الخبز أو العصائر المحلاة أو الحلوى، فلا يجوز تناول كل من هذه معا في وجبة واحدة.

ترك ربع الطبق

عندما تتناولين طعامك بالخارج، غالبا ما تكون كمية الطبق مضاعفة لما نحتاجه، لهذا يمكنك تناول ما ترغبينه ولكن مع بكميات صغيرة أي تترك ربع الطبق تقريبا.

الترطيب

كثيرا ما نذهب لتناول الطعام في حين نحن فقط نشعر بالعطش، لهذا عليك بشرب ما لا يقل عن ثمانية أكواب من الماء، يمكنك أيضا وضع أعواد النعناع كنكهة لذيذة وفي ذات الوقت تستفيدين من النعناع لحرق الدهون، أو اعصري قطرات من الليمون على الماء لفيتامينات ومذاق رائع للماء.

تناول الطعام بتوازن

إياك من تناول وجبة واحدة فقط خلال اليوم، لأن ذلك يدفعك لالتهام المزيد من الأطعمة بمجرد أن يحل الليل!، ومن ثم يتم تخزين الدهون داخل الجسم، لهذا احرصي على تناول وجبات طعام بشكل معتدل خلال اليوم.

الشعور بالجوع

تجنبي تناول الطعام أمام التليفزيون، لأنه سوف يدفعك لتناول كميات كبيرة من الطعام وأنت منشغلة في مشاهدة الدراما أو أي من برامج الترفيه.

أيضا إذا شعرت بالجوع بين الوجبات الرئيسية، فعليك تناول وجبة خفيفة غنية بالألياف، لمقاومة الجوع وفي ذات الوقت لا تحتوي على سعرات حرارية عالية، ليكون الفيشار هو الحل الأمثل لك أو تناولي الفاكهة.

قبل الذهاب لحفل

إذا كنت مدعوة لحفل ما عليك بتناول وجبة خفيفة قبل الذهاب إليه، ولتكن حبات الجوز او فاكهة، حتى تتجنبي تناول كمية كبيرة من الطعام هناك، خاصة انه سيكون طعاما دسما بخلاف الحلويات.

كوني نباتية!

تخلي قليلا عن تناول البروتين الحيواني، مع استبداله بتناول الخضروات بكثيرة، او احدثي مزجا بين الطعامين مع مراعاة التقليل من كمية البروتين والإكثار من الخضروات.

وجبة العشاء

تناولي وجبة عشاء متوازنة أفضل بكثير من تناول المقرمشات أو الزبادي أو الحمص، لأن تناول ما سبق غالبا ما يجعلك تكتسبين السعرات الحرارية، على عكس الوجبة المتوازنة، لأنك ربما تتناولين كمية كبيرة منها للشعور بالشبع.

بمجرد ان تنتهي وجبتك، حتى وإن لم تشعري بالشبع توقفي عن تناول المزيد من الطعام، انتظري بعض الوقت، لتمنحي نفسك فرصة للهضم الجيد.
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى