منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 28 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 28 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 70338
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان
29072016


البصل يصاحب معظم الوصفات وخاصة في مطبخنا العربي، وما لا تعرفه عن البصل أنه يتميز بفوائد صحية مذهلة تجعلك تضيفه الى كل أطباقك.

اليك أهم الفوائد الصحية للبصل

. البصل يحمي الدماغ البصل مصدر جيد لمادة الكيرسيتين وهي مادة مضادة للأكسدة من مجموعة الفلافونويد، وتعمل هذه المادة على تعويض الضرر التأكسدي الذي يصيب ألياف العضلات وأنسجة الجسم نتيجة ممارسة التمرينات الرياضية. وتفيد الدراسات ان مادة الكيرسيتين تمنع الضرر التأكسدي لأنسجة الدماغ أيضاً.

الحفاظ على صحة القلب يتميز البصل باحتوائه على مركبات الكبريت والتي تعمل مع مادة الكيرستسن على حماية الأوعية الدموية من التلف الناجم عن الكولسترول، كما تعمل على زيادة صحة القلب والأوعية الدموية.


تقوية العظام أثبتت دراسة أجريت في العام 2009 على مجموعة كبيرة من السيدات في مختلف الأعمار، أن السيدات اللواتي يتناولن البصل بصورة يومية يتمتعون بكثافة عظام اعلى مع قابلية أقل بنسبة 20% لحدوث الكسور.

البصل يساعد على الهضم البصل يحتوي على نوع خاص من الكربوهيدرات يشار اليه بإسم fos ويتميز هذا النوع من الكربوهيدرات بأنه غير قابل للهضم بواسطة أنزيمات المعدة مما يجعله بمثابة غذاء للبكتيريا المعوية. وهذا النوع من البكتيريا يعمل على تعزيز المناعة وتسمى البكتيريا النافعة. كما أن هذه المادة لها القدرة على تحسين وظيفة الجهاز الهضمي من خلال تخفيف الإمساك.


البصل يقلل من خطر السرطان يتميز البصل باحتوائه على مجموعة كبيرة من مركبات الفلافونويد التي تساعد في درء السرطان عن طريق منع الأضرار التي قد تلحق بالمادة الوراثية داخل الخلايا وتسبب حدوث السرطان. يتميز البصل برخص ثمنه وبإضفاء نكهه على جميع الاطباق، لذلك احرص على تناول البصل يومياً للحصول على الفوائد الصحية السابقة.
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking
تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى