وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 معلومات هامه عن البيض!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
26072016
مُساهمةمعلومات هامه عن البيض!




يحتوى البيض على قيم غذائية هائلة، كما أنه لذيذ، سهل التحضير، متنوع الاستخدام، وسعره معقول. يمكن أن يمثل البيض فى حد ذاته وجبة سريعة (مسلوق، مقلى، أو مضروب) أو يمكن إضافته إلى مأكولات أخرى (الكيك، التوست الفرنسى، الكريم كاراميل). يعتبر البيض وجبة صحية وسريعة لكل أفراد الأسرة.

يحتوى البيض على أعلى مصدر من مصادر البروتين كما يحتوى على التسع أحماض الأمينية الأساسية (وهى المكونات الأساسية للبروتين) الذى لا يستطيع الجسم تكوينها بمفرده. لذا، يعتبر البيض طعام كامل البروتين. يحتوى البيض أيضاً على فيتامينات ومعادن أساسية، أغلبها يوجد بالصفار، بما فى ذلك فيتامين “a”، “d”، “e”، بالإضافة إلى الثمانى نوع من أنواع فيتامين “b”، بالإضافة إلى معدن الحديد، الفوسفور، الزنك، اليود، البوتاسيوم، وكميات قليلة من معادن أخرى.

البيض مصدر عظيم للكولين الهام لنمو المخ والقيام بوظيفته كما أنه هام للذاكرة. تظهر الأبحاث أنه إذا لم تحصل السيدات الحوامل على كميات كافية من الكولين أثناء الحمل، يولد أطفالهن بقدرات أقل فى الذاكرة تستمر معهم طوال حياتهم.

البيض مفيد بوجه خاص بالنسبة لمن يراعون الحفاظ على أوزانهم، فهو يعطيك إحساساً بالشبع دون أن يعطيك سعرات حرارية كثيرة. البيضة المتوسطة تحتوى على 78 سعر حرارى فقط. حوالى ثلثى الدهون الموجودة فى البيض دهون غير مشبعة وأغلبها موجود فى الصفار. هذه هى الدهون السائلة سهلة الهضم.

الكوليسترول موجود أيضاً فى صفار البيض. تبعاً لما تشير إليه الأبحاث الحديثة فإن الكوليسترول الموجود فى الأكل لا يسبب مشاكل إذا كان الغذاء الذى يتناوله الشخص بشكل عام منخفض الدهون. خفض الدهون المشبعة هو أهم عامل فى خفض مستوى الكوليسترول فى الدم. أغلب الناس الذين يتبعون التغذية الصحية يمكن أن يتناولوا بيضة فى اليوم دون أن يسبب ذلك فى رفع مستوى الكوليسترول فى الدم. نتيجة لذلك، غيرت منظمة القلب الأمريكية نصيحتها إلى إمكانية تناول بيضة واحدة فى اليوم، إلا أن كثير من خبراء التغذية لايزالون ينصحون بعدم تناول أكثر من ثلاث بيضات فى الأسبوع.

البيض سهل المضغ والهضم وله طعم يحبه أغلب الأطفال. يمكن إضافة صفار البيض المطهى تدريجياً إلى أكل طفلك منذ الشهر الثامن أو التاسع. عندما يتقبل طفلك طعم صفار البيض، حاولى إضافته مطهى إلى أطعمة أخرى مثل اللحم المهروس، الخضروات، أو البطاطس المهروسة. يمكن بدء إضافة بياض البيض إلى أكل الطفل بعد أن يكمل الطفل عامه الأول عندما يكون جهازه المناعى قد تكون حيث أن بعض الأطفال قد تكون لديهم حساسية من البروتين الموجود فى بياض البيض. إذا وجد أن الطفل الذى يرضع رضاعة طبيعية لديه حساسية من البيض، يمكن أن تنصح الأم بالتوقف عن تناول البيض خلال شهور الرضاعة. أغلب الأطفال يتخلصون من حساسية البيض عند عمر الخامسة إلى السابعة من العمر. لكن إذا كانت الحساسية شديدة، يمكن أن تستمر مع الطفل طوال حياته.

ماذا عن السلمونيللا؟

إذا كانت البيضة تحتوى على بكتيريا مثل بكتيريا السلمونيللا، فإن التعامل الصحيح مع البيضة من حيث الحفظ ووضعها فى الثلاجة يمكن أن يقلل من احتمال الإصابة بالأمراض المرتبطة بالأكل، كما أن الطهى السليم سيمنع حدوث ذلك. التعامل بشكل غير سليم مع البيض يمكن أن يسبب مرض يسمى “سلمونيللوزيز”. بكتيريا السلمونيللا يمكن أن تتكاثر إلى الضعف كل عشرين دقيقة ويمكن أن تتكاثر إلى أكثر من مليون خلال ست ساعات. يزيد احتمال الإصابة بال”سلمونيللوزيز” إلى أقصى درجة عند تناول الأطباق الغير مطهية أو قليلة الطهى. قد تتضمن أعراض الإصابة بهذه الحالة تقلصات فى البطن، إسهال، غثيان، قئ، رعشة، حرارة و/أو صداع ويحدث ذلك خلال 6 إلى 72 ساعة بعد تناول الأكل. عادةً تستمر الأعراض لمدة يوم أو يومين بالنسبة للأشخاص الأصحاء، لكن قد تؤدى إلى مضاعفات خطيرة بالنسبة للصغار، الحوامل، كبار السن، المرضى، والذين يعانون من مشاكل فى الجهاز المناعى. أى شخص يصاب بال”سلمونيللوزيز” يمكن أن ينقل العدوى لعدة أسابيع بعد أن يشفى.

كيف أعرف أن البيض فاسد؟

كلما زاد عمر البيضة، يصبح بياضها أرفع والصفار أطرى. هذه ليست علامات على فساد البيضة وليس لها تأثير كبير على القيمة الغذائية للبيضة. إذا احتفظت بالبيض لفترة طويلة، غالباً سيجف.

يمكن أن يفسد البيض بسبب وجود البكتيريا المفسدة له ورغم أنها تفسد البيض إلا أنها لا تسبب المرض. قد تتواجد البكتيريا الغير ضارة على السطح الخارجى للبيض. ومع مرور الوقت، يحل محل هذه البكتيريا بكتيريا تؤدى إلى فساد البيض والتى يمكن أن تنمو فى درجات حرارة أعلى من درجة حرارة الثلاجة وأقل من درجة حرارة الغرفة العادية، ويمكن أن تعطى البيض رائحة حمضية أو رائحة تشبه رائحة الفاكهة ولون أزرق يميل إلى الخضار.

يمكن أن ينمو العفن على البيض إذا تم تخزينه فى مكان شديد الرطوبة أو إذا غسل بماء غير نظيف. يمكن أن يكون العفن مرئى كوجود نقط على قشرة البيض ويمكن أن يخترق القشرة ويصل إلى داخل البيضة. تخلصى من البيض الذى لا يكون شكله أو ملمسه نظيفاً وطبيعياً وجافاً من الخارج. إذا كان ملمس البيضة لزجاً، فهذا يدل على وجود نمو بكتيرى بها، ووجود نقط كالبودرة تعلق باليد، بغض النظر عن لونها، يمكن أن يكون علامة على وجود عفن.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

معلومات هامه عن البيض! :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

معلومات هامه عن البيض!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالبشره والجسم Skin and body Care-
انتقل الى: