منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 67476
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان
16072016

هل زاد وزنك منذ بداية الحمل وبدأت تشعرين بالقلق من أنه ليس وزن الجنين فقط؟ لا تدعي مخاوفك تدفعك للتوقف عن الأكل أو البدء في حمية غذائية فالوقت لا زال مبكرا للتفكير في نفسك! أثناء الحمل يمكن للحمية الغذائية الفقيرة والقاسية أن تؤذيك وتؤذي جنينك النامي. بعض الحميات غير المدروسة يمكن أن تتركك مصابة بنقص في الحديد، وحامض الفوليك، والعديد من الفيتامينات والمعادن الهامة الأخرى. تذكري، زيادة الوزن هي إحدى أكثر الإشارات الإيجابية على أنك تتمتعين بحمل صحي وطبيعي.
إذن لو كنت تأكلين أطعمة مفيدة وتكسبين الوزن، فلا تقلقي. فالحمل يسبب الانتفاخ لا محال.
أما إذا كنت زائدة الوزن منذ البداية، فيمكن أن تحسنِ حميتك بتقليل الأطعمة الغنية بالدهون والسكريات والقيام ببعض التمارين. على أية حال، يجب أن تستشيري طبيبك أولا قبل البدء في التمارين.

ولكن ما هي أفضل طريقة لزيادة الوزن أثناء الحمل؟
أفضل طريقة لزيادة الوزن أثناء الحمل هي زيادة الوزن بشكل تدريجي. من المحتمل أن تكسبي ما بين 10 كيلوغرام و12.5 كيلوغرام أثناء حملك.
ولكن يجب أن تأخذي في عين الاعتبار بأن زيادة الوزن تتفاوت بين النساء، وكمية الوزن الذي ستزيدينه أثناء حملك يعتمد على العديد من العوامل. لذا ركزي على حمية صحية غنية بالكربوهيدرات الصحية، والثمار والخضار، والبروتين، والألبان والحليب، مع القليل من الدهون والسكريات.
يزداد الوزن قليلا أثناء الثلث الأول من الحمل. ثم يبدء وزنك بالازدياد بثبات على مدار الثلث الثاني، وقد تضعين أكثر كمية من الوزن في الثلث الثالث، عندما يبدء طفلك الرضيع بالنمو أكثر.
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى