خفض نسب الولادة المبكرة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 71579
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان

مُساهمةكليوباترا


تحدثت دورية "American Journal of Obstetrics and Gynecology"، عن أحدث صيحة في العالم العلاجي والدوائي تجاه ظاهرة الولادة المبكرة، حيث أشارت إحدى الدراسات إلى أن استخدام الحوامل للبروچسترون المهبلي بشكل موضعي، وخصوصا اللاتي لديهن مخاطر من حدوث الولادة المبكرة قبل الأوان، يقلل من فرص حدوث تلك الظاهرة بشكل كبير.

كما أفادت الدراسة التى أجراها مجموعة من الباحثين بجامعة كنتاكى الأمريكية إلى أن للبروچسترون المهبلى له فاعلية كبيرة فى تقليل فرص حدوث الولادة المبكرة لدى النساء الذين يعانون من قصر من طول عنق الرحم، وذلك بعد أن قاموا بقياس طول عنق الرحم لديهن بواسطة الموجات فوق الصوتية.

ويعد قصر عنق الرحم من أحد أهم المخاطر التى تتسبب فى زيادة فرص حدوث الولادة المبكرة، وهو أن يكون عنق الرحم طوله أقصر من 25 ميليمتر، ويعتبر هذا العيب الخلقى هو المسبب الرئيسى لحدوث الولادة قبل الأوان، وهى تعرف بالولادة قبل مرور 37 أسبوع من بداية الحمل، وتبلغ عدد الولادات المبكرة سنوياً فى العالم ما يزيد عن 12.9 مليون حالة، وتعد الولايات المتحدة الأمريكية هى الدولة الأولى فى حدوث تلك الظاهرة.

وأوضحت الدراسة أن الاستخدام الموضعى لچل البروچسترون بالمهبل يساعد على تقليل فرص حدوث كلاً من الولادة المبكرة والمبكرة جداً لدى الحامل، حيث ثبت أن استخدامه يقلل من مخاطر الولادة فى كلٍ من الشهور الـ 28 و32 و 33 و 35 .

فضلا أن الدراسة أكدت على أن استخدام البروچسترون الموضعى له العديد من الفوائد الأخرى للمولود الجديد، حيث يقلل من مدى حاجتهم إلى حضانات الرعاية الخاصة، ويقلل من فرص إصابتهم بمتلازمة الضائقة التنفسية والنزيف المخى ومشاكل التنفس والإصابات الميكروبية ويخفض من معدلات الوفاة.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

خفض نسب الولادة المبكرة :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

Create an account or log in to leave a reply

You need to be a member in order to leave a reply.

Create an account

Join our community by creating a new account. It's easy!


Create a new account

Log in

Already have an account? No problem, log in here.


Log in

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى