وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 أطعمة حارقه لدهون البطن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
11072016
مُساهمةأطعمة حارقه لدهون البطن




زيادة الوزن من أكثر المشكلات التي تواجه الجميع، والنساء بصفة خاصة، فبجانب المظهر السيئ، تسبب العديد من الأمراض مثل ارتفاع نسبة الكولسترول في الدم وانسداد الشرايين وأمراض القلب



لذالك نقدم لك بعض الأطعمة الطبيعية التي تساعد في حرق دهون الجسم وخاصة البطن.


1 – التفاح يحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائية مثل الـ"فلافونويد" والـ"فيتوستيرول" والـ"بيتا كاروتين" التي تملئ البطن وتساعد على الشعور، وثمة دراسة حديثة بينت أن النساء الذين يتناولون 3 تفاحات يومياً يفقدن وزناً أكبر مقارنة بمن لم يتناولوا التفاح.
2 – البطيخ غذاء مثالي للحد من دهون البطن لأنه يحتوي على 91 % من الماء كما أنه مدر للبول وبالتالي يساعد على الشعور بالشبع لفترة أطول وفي الحد من احتباس الماء في الجسم، إضافة لأنه غني بالفيتامينات مثل "سي" و"بي 1" و"بي 12" ويحتوي على سعرات حرارية قليلة جداً وخالية من الكولسترول.
3 – الطماطم تحتوي على القليل من السعرات الحرارية وغنية بمركبات كيميائية تساعد في تقليل نسبة الدهون في الدم وهذا بدوره يسيطر على دهون البطن ومحاربة الأمراض المزمنة المرتبطة بالسمنة، الطماطم تحتوي على مادة الـ"ليكوبين" المضادة للأكسدة ولها فائدة في الحد من التجاعيد ومكافحة السرطان وخفض مستويات الكولسترول.
4 – الموز تعتبر ثمار الموز مفيدة لإنقاص الوزن، لأنها تجعلك تشعر بالشبع، وتعزز من عملية الأيض لأنها تحتوي على 12.5 غراماً من النشا المقاوم، وتحتوي أيضاً على فيتامينات مثل "سي" و"أ" و"د" وعنصر البوتاسيوم والكالسيوم والمغنسيوم وبها ما بين 75 إلى 135 سُعرة حرارية.
5 - المأكولات البحرية إذا كنت ترغب في تناول طعاماً صحياً، فاعتمد بشكل رئيسي علي لحوم المأكولات البحرية، فهي لا تحتوي علي دهون ضارة، ومليئة بزيوت "أوميغا 3" التي تساعد في منع تراكم الدهون في منطقة البطن، ولهذا يستخدمها بعض أخصائي التخسيس في أنظمة الرجيم.
6 – لحوم الظأن والماعز يحتوي لحم الضأن على فيتامين "بي" وبروتينات كثيرة وعنصر الزنك والـ"تيفوان"، هذه كلها تعتبر الخيار الأفضل للحوم المصنعة أو المعلبة، إضافة أنها مصدر صحي للبروتين وتحتوي على حمض الـ"لينوليك" غير المركب وبالتالي يساعد على خفض دهون الجسم.
7 – الكرز وجدت دراسة أجريت في جامعة "ميتشيغن" أن اتباع نظام غذائي يحتوي على الكرز يقلل من أعراض الإصابة بأمراض القلب ويحسن من الخلل في عمليات الاستقلاب، لأن الخلل يؤدي إلى زيادة الدهون في البطن وكذلك يرتبط بأمراض أخرى كالقلب والسكري، كما أن الكرز يخفض مستويات الكولسترول في الجسم.
8 – الكرفس لتقليل دهون البطن يجب تناول الخضار الورقي مثل الكرفس، لأنه يحتوي على القليل من السعرات الحرارية وغني بنسبة عالية من الألياف كما يحتوي على الكالسيوم وفيتامين "سي" الذي يساعد على فقدان الوزن. نصف كوب من عصير الكرفس قبل تناول الغداء أو العشاء كافياً أو يمكن إضافته إلى السلطة.
9 – الأفوكادو يحتوي الأفوكادو على أحماض أمينية هامة للجسم مثل الـ"ليسيثين" الذي يساعد في ضبط وزن الجسم، كما أنه غني بالألياف الغذائية التي تساعد في التحكم بالجوع، أيضاً هو مصدر للدهون غير المشبعة الجيدة ولهذا يساعد على حرق الدهون في البطن بسهولة.


10 – المعكرونة أو شعرية عشب البحر بديل جيد بالنسبة لأولئك الذين يحبون الشعرية التقليدية، إنها مصنوعة من الأعشاب البحرية وتحتوي على 6 سعرات حرارية فقط، يمكن استخدامها كبديل طبيعي للمعكرونة العادية.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

أطعمة حارقه لدهون البطن :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

أطعمة حارقه لدهون البطن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: قسم الرشاقه والريجيم وكل ما يخص الصحه العامه :: علاج السمنه|ريجيمات - رياضه diet plans-diet-
انتقل الى: