6 طرق سهلة وبسيطة لخسارة الوزن الزائد بعد الحمل

avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 73618
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان

مُساهمةكليوباترا

هل جربت كل شيء ولكن وزن الحمل العنيد لا يزول؟ كل الاطعمة الشهية واللذيذة التي اشتهيت تناولها اثناء الحمل اصبحت تشكل الآن عبئا على جسمك ولم تعودي قادرة على العودة الى ثياب ما بعد الولادة.
نقدم لك هذه النصائح الرائعة للتخلص من الكيلوغرامات الزائدة:
1.الرضاعة من الثدي: الرضاعة فترة مميزة جدا في مرحلة الامومة، وهي مفيدة للطفل والام على حد سواء. يعتقد الاطباء بأن الرضاعة من الثدي تحرق 500 سعر حراري في اليوم. لذا حاولي المواظبة عليها لمساعدتك في خسارة الوزن. ولكن تذكري: لا تعوضي ما خسرت بتناول الاطعمة الغنية بالسكريات والنشويات!
2.اشربي الكثير من الماء: يجب على الام المرضعة أو الجديدة أن تشرب من 10 -12 كوب ماء يوميا. اذا كان لون البول اصفر فهذا دليل على الجفاف، شرب الماء يساعد على التخلص من السوائل المحتبسة في الجسم وبالتالي يخفض الوزن الزائد تدريجيا.
3.تناول وجبات متوازنة: بما انك ام جديدة فيجب أن تكون وجباتك الغذائية جديدة أيضا. انسي طريقة الاكل الفوضوية التي قمت بإتباعها اثناء الحمل، وحاولي التخطيط لوجبات صحية. الوجبة المثالية والصحية يجب أن تحتوي على خضار، لحوم، فواكه، اسماك والبان قليلة الدسم. جربي زيادة كمية الخضار والفواكه مقارنة مع النشويات واللحوم.
4.التمارين: نحن لا نتحدث عن العودة الى النادي الرياضي مباشرة بعد الولادة، لأن ذلك سيرهق جسمك، ولكننا نقصد المشي والتمارين السويدية. بدلا من الجلوس على الكنبة أو الاستلقاء على السرير، قومي بعمل بعض التمارين الرياضية الهامة سواء في الهواء الطلق أو في غرفتك. من الضروري أن تبدئي بتمرين عضلاتك الخاملة تدريجيا بعد الولادة للحصول على جسم مشدود.
5.تناولي الطعام عند الجوع فقط: تجنبي المأكولات الدسمة، والمقلية، والغنية بالسكريات مثل الدونات والكعك. بعد الولادة لا يوجد شيء أسمه اشتهاء فقد تم الولادة بخير وكل ما عليك عمله الآن هو التوقف عن اشتهاء اي طعام من شأنه أن يزيد وزنك.
6.لا تدعي الوزن الزائد يشعرك بالاحباط. هناك نساء زادت اوزانهن 30 كيلوغرام وتمكن بالاصرار والمواظبة من التخلص من هذا الوزن، تذكري بأن المفتاح الى خسارة الوزن هو عزيمتك. توقفي عن تناول الاطعمة الدسمة، وقومي بالتمارين الرياضية وستعودين الى وزنك السابق خلال 6 شهور.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى