وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
منتدي وصفات كليوباترا


أهلا وسهلا بك إلى وصفات كليوباترا .
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، وفي حال رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 تمارين تخلصك من السمنة في منطقة الساقين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
07072016
مُساهمةتمارين تخلصك من السمنة في منطقة الساقين



- ارقدي على أحد جانبيك في وضع نصف دائري مع رفع الجزء الأعلى من جسمك عن الأرض، واجعليه محملا على كوع الذراع السفلى، وعلى يد الذراع العليا, مرتفعتين عن الأرض قليلا استمري في فرد وثني الساق واحدة بعد الأخرى كأنك تقومين بالتبديل أثناء قيادة الدراجة.
- كرري التمرين نفسه على الجانب الآخر من جسمك.
- إذا كنت لا تعانين من بدانة شديدة بمنطقة الفخذين، فيمكنك أداء التمرين السابق دون رفع جسمك عن الأرض.

استلقي على الأرض على أحد جانبيك، مع سند رأسك على الذراع السفلى المدة، والارتكاز بيد الذراع الأخرى على الأرض أمام صدرك، ارفعي ساقيك قليلا عن الأرض وابدئي في التمرين.

- كرري التمرين مرة.

لقد نفدت كل طرق الرجيم التي وصفها خبراء التغذية لإنقاص الوزن الزائد ولم أجن سوى عذاب الحرمان من أشهى الأطعمة، هذا ما يقوله معظم الذين فشلوا في الوصول إلى بر الأمان ولم ينجح معهم أي نظام غذائي.

المشكلة ليست في نظم الرجيم بالتأكيد، وقبل أن يتهم هؤلاء النظام الغذائي باستخدام الأعشاب الطبيعية كوسيلة مساعدة لإنقاص الوزن الزائد.. نقول لن يفيد أي نظام للريجم في الوصول للأغراض المرجوة ما لم يواكبه أنشطة مركبة، سواء في صورة عمل جسماني حركي أو مزاولة الرياضة بأي شكل من الأشكال

مزاولة الرياضة بصورة منتظمة تحق التخلص من الوزن الزائد دون المساس بأنسجة الجسم العضلية الحيوية، كما أن مزاولة أحد الأنشطة الرياضية يزيد من فاعلية النظم الغذائية المتبعة لتصحيح الوزن
وقد أكد خبراء التغذية على أن تطوير أسلوب الأداء الحركي اليومي للمصاب بالسمنة أو زيادة الوزن هو نصف العلاج المتكامل للتخلص من السمنة، كما أن زيادة معدل الأنشطة الحركية اليومية عامل علاجي وقائي من السمنة.

ويمكن أن نجمل فوائد الاستعانة بالرياضة كوسيلة لنجاح ريجيم الأعشاب وتصحيح الوزن عندما يصاحبها النظام الغذائي الصحيح في النقاط التالية:

- تحق مزاولة الحركة والرياضة فقد الزائد على وزن الجسم الطبيعي بطريق هدم الدهون دون المساس بالأنسجة العضلية الحيوية وهو ما يعني فقداً حقيقياً للوزن الزائد فعلاً.. وليس فقداً لسوائل الجسم مثلا والتي سيعوضها الجسم بعد قليل.

- تزيد مزاولة الحركة والرياضة من فاعلية ريجيم الأعشاب الذي يصاحبه نظام غذائي متوازن من خلال حث الجسم على استهلاك المزيد من الطاقة المختزنة به على صورة دهون فيزيد من معدل فقد الوزن وهو ما يعني فقداً حقيقياً للوزن الزائد أيضاً

- تمنع مزاولة الحركة والرياضة من ترهل وارتخاء الجلد الناتج عن فقد الوزن، حيث يكون نقص الوزن تدريجياً وحقيقياً، وليس مجرد فجوة نتيجة الحرمان من المواد الأساسية الازمة للجسم، سرعان ما يعوضها الجسم بمجرد التهامه لها.

- تقوى مزاولة الرياضة والحركة من عضلات الجسم فتزداد احتياجاتها من الطاقة سواء كان ذلك في وضع الراحة أو السكون الحركي أو الحركة المستمرة فيزداد معدل التمثيل الغذائي القاعدي، أي تساعد الرياضة والحركة بشكل مباشر على زيادة استهلاك الجسم للطاقة والنقص في مخزون الدهون حتى في أوقات الراحة، وذلك فقط عند مزاولي الرياضة الحركية الذين يبذلون مجهوداً حركياً بصفة مستمرة.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

تمارين تخلصك من السمنة في منطقة الساقين :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

تمارين تخلصك من السمنة في منطقة الساقين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: قسم الرشاقه والريجيم وكل ما يخص الصحه العامه :: علاج السمنه|ريجيمات - رياضه diet plans-diet-
انتقل الى: