منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 67517
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان
04072016

توصلت دراسة حديثة إلى أن الأشخاص الذين يحرقون سعرات حرارية هم أكثر الأشخاص الذين يذهبون إلى النوم باكراً ويحصلون على ساعات منتظمة من النوم الهادئ عكس الأشخاص الذين لا يحصلون على قسط وافر من النوم.

شارك في الدراسة مجموعتان من الطلبة، حيث حصلت المجموعة الأولى على حوالي 8 ساعات من النوم الهادئ في الليل، بينما بقيت المجموعة الأخرى مستيقظة طوال الليل، وذلك حسبما نشرت شبكة رواد.

وفي الصباح التالي، وجد الباحثون بأن نسبة الأيض وحرق الدهون والسعرات الحرارية لدى الأشخاص الذين سهروا معظم الليل كانت أقل بنسبة 20 % أثناء هضم الفطور، وليس هذا فقط، فقد كانت مستويات سكر الدم، وهرمونات الإجهاد، ومحفز الجوع لديهم أعلى، وبالطبع، فقد شعروا بالجوع أكثر في الصباح، مما دفعهم لتناول كميات أكبر من الطعام، عكس المجموعة التي نامت معظم الليل.

ووفقاً لبحث آخر يمكن أن تؤثر قلة النوم والسهر على زيادة الوزن وتراجع مستويات الطاقة أيضاً، وذلك لأنها تؤثر على مستويات الهرمونات وتحفز الجسم على تخزين الدهون وتباطؤ مستويات الطاقة وحرق السعرات الحرارية الذي يسبب تباعاً زيادة في الوزن.
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى