استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
02072016

تعاني الفتيات بين سنّ الـ 12 والثلاثين من مشكلة حبّ الشباب الذي تتعدّد أسبابه، أبرزها التغيّرات الهرمونية التي تتمثّل في ارتفاع نسبة هرمون الذكورة في معظم الأحيان. من جهة أخرى، يمكن لبعض أنواع البكتيريا الموجودة على سطح الجلد أن تؤدي إلى ظهور البثور المزعجة.

كذلك، هناك عوامل تسهم في زيادة حبّ الشباب لدى الفتيات. نلاحظ ازدياد حب الشباب قبل أيام من الدورة الشهرية. كما أنّ الحمل يشكّل أحد العوامل التي تزيد حبّ الشباب لدى النساء. بالإضافة الى ذلك، فالتعرض للشمس وتناول غذاء غير صحي يزيدان من ظهور حبّ الشباب.

حتى الآن، يعتبر الليزر أفضل علاج لحبّ الشباب. هناك نوعان من إزالة حب الشباب بالليزر: الأول يعتمد على التقشير والثاني من دون تقشير البشرة. الطريقة الأولى تزيل طبقة من البشرة حيث يوجد حبّ الشباب ثم تزيل الجزء العلوي من الجلد. بعد الخضوع لهذه الجلسة، يجب استعمال الكريمات الخاصة بعناية. أما بالنسبة إلى الطريقة الثانية، فيعمل الليزر على إرسال موجات حرارية الى الطبقة العلوية من الجلد ليزيل حبّ الشباب بشكل دائم. هذه الطريقة لا تسبّب الحروق وتستجيب البشرة بسرعة وتنتج الكولاجين بشكل أكبر.

من جهة أخرى، يمكن المساعدة في القضاء على مشكلة حبّ الشباب باتباع نظام غذائي خاص. على هذا النظام أن يكون خالياً من السكريات البسيطة كالخبز الأبيض، والأرز الأبيض، والمعكرونة البيضاء، والسكاكر، والحلويات العربية والأجنبية التي تسهم في ظهور حبّ الشباب وزيادة لونه الأحمر. كما يفترض استخدام واقي الشمس طوال الوقت من أجل حماية بشرتك أكثر.
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى