استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
01072016


تعتمد الكثير من أجهزة اللابتوب الآن على شاشات lcd أو البلازما، وكلاهما تفقدان الكثير من بريقهما مع تراكم طبعات الأصابع والأتربة عليهما، ومن الممكن أن يقلل ذلك أيضاً من كفاءة الصورة عليهما، فما هي أفضل الطرق لتنظيف شاشة اللابتوب دون إلحاق أي ضرر بها؟

باستخدام وسائل بسيطة موجودة في المنزل يمكن أن تعيد شاشة اللابتوب التي تراكمت عليها الأوساخ لحالتها الأصلية بقليل من التنظيف والعناية. لكن معظم صانعي الشاشات في هذه الأيام لا ينصحون باستعمال أي نوع من المنظفات أو أي سوائل تحتوي على أي من أنواع الكحول أو المذيبات العضوية بشكل عام لتأثيرها الضار على الشاشة. وهذه هي خطوات تنظيف شاشة اللابتوب:

- قم بخلط قليل من الماء المقطر مقابل قليل من الخل الأبيض، ويمكن أن تستخدم الماء المقطر فقط، وهو الاختيار الأمثل لتبدأ به.

- ضع المحلول في عبوة بلاستيكية ذات فتحة ضيقة تمكنك من التحكم في كمية الماء أو السائل الذي تريد أن تستخدمه.

- ضع كمية قليلة جداً من المحلول على قطعة من القماش القطني، على أن تكون خالية من أي ألياف صناعية، أو يمكن أن تستخدم كذلك مجموعة من المناديل الورقية لنفس الغرض، وهي الأفضل لأنها الأقل في ترك آثار الماء على الشاشة الناتجة من ضغط الأصابع. - لا تبلل قطعة القماش عن آخرها، فقط أنت تريد أن تكون رطبة وليست مبتلة.

- قم بمسح الشاشة بحركة دائرية أو أي حركة منتظمة في اتجاه واحد لكي لا تترك آثاراً بعد التنظيف، لا تستخدم ضغطاً أكثر من اللازم على قطعة القماش فكل ما تحتاجه هو أن تلامس الشاشة، لأن الضغط الزائد على الشاشة قد يسبب عيباً دائماً فيها.

- لا تضع المحلول مباشرة على الشاشة، ضع ما تحتاجه فقط على قطعة القماش.

- لا تستخدم الورق في مسح الشاشة لأنه يحتوي على ألياف خشبية لها معامل صلادة عالي قد يتسبب في عمل خدوش على سطح الشاشة الأملس. - لا تستعمل المنظفات المنزلية تماماً، الماء المقطر هو الاختيار الأمثل. - عندما تقوم بالتنظيف تأكد أن الشاشة غير موصلة بأي تيار كهربائي.
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى