منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 68249
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان
01072016


كثير من السيدات يطمحن في الحصول على شعر ناعم وجذاب وكثيف في نفس الوقت ولكن دون استخدام مستحضرات التجميل الضارة بالشعر كالجل أو الموس أو السبراي وغيرها من المنتجات التي قد تجعل الشعر يبدو جميلا ولكنها تضره على المدى البعيد.

ونظرا لاختلاف أنواع الشعر فإنه من الضروري اجراء العديد من التجارب للتوصل إلى ما يتماشى مع شعرك، فبعض السيدات قد يستخدمن عدة وصفات طبيعية أو مستحضرات تجميل للتخلص من تهيش الشعر إلا انه يصل بهم الأمر إلى الحصول على شعر يبدو خفيفا وخاليا من الحيوية.

ولكنه في الوقت ذاته تنجح سيدات اخريات في اختيار الطرق المناسبة والتي تتماشى مع شعرهن للحصول على شعر جميل كثيف المظهر ولكن بدون تهيش.

وإليك بعض النصائح للحصول على شعر كثيف خال من التهيش:

1- مرطب فعال:

اغسلي شعرك اسبوعيا بكريمات مرطبة، حيث ان كريمات الترطيب تقلل من جفاف وتلف الشعر كما انها تعالج الطبقة الخارجية من الشعر وهي الطبقة التي يتسبب تلفها في الحصول على شعر متهيش.

لذلك ينصح دائما مصففو الشعر بغسل الشعر بالمعدل المعتاد مع ترطيب جميع اجزاء الشعر وذلك لعلاج الشعر وجعله يبدو أكثر كثافة.

2- المرطبات الثابتة Leave-In Conditioner:

إذا كنت تعتزمين في تجفيف الشعر أو كيه فلابد من أن تستخدمي المرطبات الثابتة والتي يتم تركها على الشعر وذلك حتى تحمي شعرك من التهيش خاصة إذا كان شعرك جافا. فالشعر الجاف هو الأكثر عرضة للتهيش لكن مع ترطيبه والحفاظ على نسبة الرطوبة به يصبح اكثر جمالا وكثافة وبدون تهيش.

كل ما عليك فعله هو غسل الشعر جيدا ثم وضع المرطب عليه وتركه على الشعر لحين غسله في المرة القادمة بعد يومين أو ثلاثة أيام على حسب المعتاد. ولابد من وضع المرطب على الشعر وهو مبلل وذلك لتجنب الحصول على شعر دهني المظهر والملمس دون جدوى.

3- علاج الشعر بالزيوت.

علاج الشعر بالزيوت الطبيعية من أكثر الطرق الفعالة في التخلص من تهيش الشعر والزيادة من كثافته.

ومن اهم الزيوت المعالجة للشعر زيت الزيتون وجوز الهند اللذان يساعدان ليس فقط على التقليل من تهيش الشعر والزيادة من كثافته، لكنهما يعملان كذلك على إضفاء رائحة خلابة على الشعر.

ويفضل قبل استخدام الزيوت الطبيعية في معالجة الشعر تسخينها قليلا كما يمكنك إضافة كوب من العسل على الزيت وذلك للحصول على شعر لامع وقوي.

ويراعى وضع المزيج على الشعر ثم تغطيته بقبعة من البلاستيك وتركه لأطول فترة ممكنة على الشعر.

4- ماسك الموز:

الموز من الفاكهة الغنية التي اثبتت الأبحاث فاعليتها في زيادة كثافة الشعر دون تهيش. لذلك جربي ماسك الموز الطبيعي والمكون من ثمرتي موز مهروستين جيدا مضاف إليهما ملعقتين كبيرتين عسل ونصف كوب لبن. امزجي الخليط جيدا ثم ضعيه على شعرك ثم اتركيه من 20 إلى 30 دقيقة قبل شطفه بماء بارد.

5- قصي شعرك كل 4-8 أسابيع:

قص اطراف الشعر باستمرار كل 4 أو 8 أسابيع يساعد على التقليل من تهيش الشعر حيث انه يحول دون وصول تقصف أطراف الشعر إلى اعلى.

6- جففي شعرك بلطف:

من الأخطاء الشائعة تجفيف الشعر بعنف بالمنشفة وهو الأمر الذي قد يؤدي إلى تكسر بعض الشعيرات، لذلك ينصح دائما بتجفيف الشعر بالمنشفة عن طريق الضغط على الشعر بلطف ثم تجفيفه بالمجفف الكهربائي على درجة حرارة معتدلة.

7- احذري الأمشاط الضيقة السنون:

احرصي على تمشيط شعرك وهو مبلل بأمشاط واسعة السنون وذلك منعا لتقصف الشعر وبالتالي تهيشه.

8- كريمات التصفيف:

لا مانع من استخدام كريمات التصفيف والسيروم لعلاج تهيش الشعر إلا انه لابد من استخدام كميات صغيرة جدا وذلك حتي لا تجعلي الشعر يهبط وهو الأمر الذي سيجعله يبدو أقل كثاف
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى