وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 غذاء ملكات النحل وفوائده الصحيه الرائعه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
27062016
مُساهمةغذاء ملكات النحل وفوائده الصحيه الرائعه


غذاء ملكات النحل منشط جنسي والمبايض ذو مستوى عال:


يتركز في غذاء ملكات النحل مجموعة هائلة من الهرمونات والفيتامينات المنشطة للغدد التناسلية مثل : نياسين - ريبوفلافين - ثيامين - اينوسيتول - بيوتين حمض بانتوثينيك – حمض الفوليك – فيتامين (هــ).

وفي إحدى الدراسات التي اجريت على غذاء الملكات لوحظ ان الاشخاص الذين يتناولون هذا الغذاء يزيد نشاطهم وقدرتهم الجنسية عن غيرهم.
وفي إحدى التجارب تم حقن من القرود تحت الجلد بخلاصة غذاء الملكات... وبعد مضى خمسة ايامم لاحظ الباحثون حدوث نشاط في وزن المبايض في إناث القرودز كما ثبت كذلك ان هذا الغذاء ينبة حركة الرحم مما يساعد على عملية الولادة ، كما انه يعمل على ادرار الدورة الشهرية إذا غاب او انقطع.
وثبت ان لغذاء الملكات اثر فعالا في علاج مظاهر الشيخوخة ويساعد على زوال متاعب غدة البلاوستات عند كبار السن ، وله اثر واضح في تقوية عضلة القلب والوقاية والعلاج من تصلب الشرايين وضغط الدم المرتفع.


أضرار الإسراف في تناول غذاء الملكات:

ان الاسراف في تناول غذاء الملكات قد يؤدي إلى حدوث نتائج غير مرغوب فيها ، فبعض انواع الفيتامينات او الهرمونات قد تؤدي إلى حالة تسسمم لو زادت نسبتها في الجسم بدرجة كبيرة مثل فيتامين (د).

طريقة استعمال الغذاء الملكي:
يمكن استخدام الغذاء الملكي بأخذه قبل الفطور على حالة نقية بمعدل 4 – 5 ملليجرام يوميا او مخلوطا بالعسل بنسبة 1% ويؤخذ من هذا الخليط ملعقة صغيرة على الريق او يمكن اسحلابه تحت اللسان او على صورة ثانية او بداخل برشامة تحتوي على 1 – 5 ملليجرام من الغذاء الملكي الجاف.

ويستعمل الغذاء الملكي في علاج امراض سوء التغذية والضعف العام الناشئ عن سوء التغذية والضعف الجنسي الناتج عن الضعف العام وامراض الشيخوخة واعادة الدورة الشهرية المنقطع عند النساء الناتج عن الضعف العام.

طريقة حفظ الغذاء الملكي:
يمكن حفظ الغذاء الملكي على هيئة مسحوق ، وقد يتبلور الغذء الملكي وسرعان ما يذوب عند درجة الحرارة من 2 – 4 درجة مئوية ، ولكن بعض البورات تذوب بسرعة عند حفظه في درجة الحرارة العادية لعد اسابيع ويصبح لونه مصفرا او بنيا وذا رائحة قوية لتحلل البروتين الموجود بة وتزيد سرعة تحلل البروتين بزيادة رطوبة الجو التي تشجع على تعفن الغذاء الملكي.


الغذاء الملكي وجمال البشرة:
كما يستخدم الغذاء الملكي لاعادة الشباب إلى خلايا البشرية ومحو التجاعيد الرقيقة ، وتنشيط الدورة الدموية بالبشرة وبذلك يعطيها حيوية وجمالا وذلك باستعمال على هيئة كريمات او يؤخذ الغذء الملكي عن طريق الفم او كليهما معاإن غذاء الملكات هو سبب تحول النحلة العادية لتصبح ملكة. ولايوجد مادة أخرى في علم الحيوانات أو في الطب مشابهة أو لها تأثير في النمو واطالة العمر والتكاثر مثل هذه المادة . إن غذاء الملكات مغذ فعال وسريع الهضم. تم تحليله وتبين ان به جميع العناصر الضرورية للحياة. مثل الأحماض الأمينية والفيتامينات، خاصة أنه غني بفيتامين ب المركب، والمعادن والهرمونات والسكريات والدهون بالاضافة لوجود 3% من المواد غير المعروفة وغير القابلة للتحليل، لذا أطلق عليه كثير من الباحثين (اسم المكونات السحرية) والتي تعطي غذاء الملكات خصائصه وقوته، حيث جميع هذه المكونات توجد بشكل مركز.

ينصح بتناول غذاء ملكات النحل للآتي :

** يستخدم كمقو للجهاز العصبي.
** يصحح حالات سوء التغذية ويحفز على النمو.
** يستخدم في علاج حالات التهابات المفاصل وأمراض الكبد وقرح الجهاز الهضمي وأمراض الأوعية الدموية.
** يستخدم في علاج المشاكل النفسية عند البالغين يفيد الأطفال في تحسين الشهية وزيادة الوزن وتنظيم ضربات القلب وزيادة مقاومتهم للأمراض المعدية.

2. أعطى نتائج مذهلة في علاج حالات القرح .

3. النساء اللواتي يتناولن غذاء الملكات في سن اليأس تختفي لديهم أعراض اليأس ويصبحن قادرات على الانجاب مرة أخرى.

4. ينشط الغدد الصماء التي بدورها تنشط القوة الجنسية.

5. يحتوي غذاء الملكات على أسيتيل كولين الذي يوسع الأوعية الدموية ولهذا يستعمل في علاج حالات ارتفاع ضغط الدم.

6. يفيد في علاج أمراض القلب حيث أنه يخفض الكوليسترول في الدم.

7. ينظم عملية التغيرات الكيميائية بالخلايا التي بها تؤمن الطاقة الضرورية للعمليات والنشاطات الحيوية والتي بها تمثل المواد الجديدة للتعويض عن المندثر منها.

8. له تأثير مدر للبول.

9. يستخدم أيضاً لمنع السمنة والتعب.

10. ينظم وظيفة الغدد الصماء.

11. مفيد في علاج تصلب الشرايين وقصور الشريان التاجي.

نصح خبير التغذية الفرنسي دكتور سكيرك بتناول غذاء ملكات النحل من العسل، حيث يعطى الطاقة اللازمة لفترة النمو بالنسبة للشباب وكذلك للمرأة الحامل والتي ترضع وليدها ومن فوائده أيضا أنه ينظم عمل الجهاز الهضمي ويعالج الإمساك والإسهال كما ينشط الجهاز المناعي ويحارب الكولسترول وذلك بفضل مضادات الأكسدة التي يحتويها وهو أيضا علاج وقائي لتدهور النظر لدى كبار السن.
وهذا الغذاء يظهر فى أشكال متعددة فهو يتم تجفيفه من اللقاح الذي يحصل عليه النحل ويحول إلى بودرة أو فى صورة حبوب جيلاتينية أو أقراص عادية ولكن الأفضل تناوله فى صورة الطبيعي ويأخذ منه 20 جراما في اليوم مع عصير الفاكهة الطازجة ولمدة 6 أسابيع أي حوالي مرتين في العام.
أما بالنسبة لكبار السن الذين يتناولونه للحفاظ على عدم تدهور النظر فيأخذ من هذا الغذاء 30 جراما فى الصباح مع وجبة الإفطار ولا يتم خلطه بالشاي الساخن أو منتجات الألبان.
غذاء ملكات النحل يُعتبر غذاء ملكات النحل بأنّه غذاء ملكيّ، وذلك لخصائصه العلاجيّة وفوائده العظيمة، بالإضافة إلى أنّه مغذٍّ جيّد وفعّال وسريع الهضم؛ حيث لا توجد في علوم الطب مادّة لها نفس التأثير في النمو والحمل والتكاثر. غذاء ملكات النحل عبارة عن مادّة هلاميّة لزجة، لونها أبيض، يتمّ إفرازها من الغدد البلعوميّة في شغالات أو عاملات النحل، وينتج من خلال المزج بين العسل وحبوب اللقاح داخل جسم النحل. يحتوي غذاء ملكات النحل على جميع فيتامينات (ب) المركّبة، ونذكر منها: البانتوثنيك، وفيتامين ب 6، وب 5، بالإضافة إلى احتوائه على الإنزيمات والمعادن والهرمونات والأحماض الأمينيّة الثمانية عشرة، ومضادّات البكتيريا. فوائد غذاء ملكات النحل للحمل يحتوي غذاء ملكات النحل على الفيتامينات والهرمونات التي تُنشّط الغدد التناسليّة مثل: الثيامين، والنياسين، وحمض الفوليك، والّتي تساعد في زيادة فرص الحمل لدى الذكور والإناث. أثبتت الدراسات بأنّ الأشخاص الّذين يتناولون الغذاء الملكي تزيد لديهم القدرة الجنسيّة ويزيد نشاطهم عن غيرهم من الأشخاص الّذين لا يتناولون هذا الغذاء. يعمل على تنبيه حركة الرّحم، ويزيد النشاط في وزن المبايض، ممّا يساعد في عمليّة الولادة. يزيد من إدرار الطمث أو الدورة الشهريّة في حال الغياب أو الانقطاع. يساعد في علاج العقم لدى النساء والرّجال في حال ضعف التبويض أو ضعف الحيوانات المنويّة أو ضعف الانتصاب. طريقة استخدام غذاء ملكات النحل يمكن استعمال غذاء ملكات النحل بواسطة أخذ مقدار (4-5) مليغرام قبل الفطور على معدة خالية بشكلٍ يومي، أو يُمكن أن يُخلط مع العسل بمعدّل (1%) ويؤخذ من المزيج مقدار ملعقة صغيرة قبل الفطور، أو يمكن استخدامه بواسطة الاستحلاب تحت اللسان، أو في برشامة بمقدار (1-5) مليغرام منه. ملاحظة: يُراعى عدم الإسراف في تناول غذاء ملكات النحل، وعدم تناول كميّات أكبر ممّا هو مقدر؛ لأنّ ذلك قد يؤدّي إلى نتائج غير مرضية وغير مرغوب بها؛ حيث إنّ بعض الهرمونات أو الفيتامينات الموجودة به قد تُحدث تسمّماً مثل فيتامين د. طريقة حفظ غذاء ملكات النحل يُحفظ غذاء ملكات النحل على شكل مسحوق، ويمكن أن يتبلور، وهو قابل للذوبان في درجة حرارة (2-4) درجات، بعض البلّورات لديها القابلية للذوبان السريع عند القيام بحفظه بدرجة حرارة الغرفة لعدّة أسابيع؛ حيث يصبح لونه أصفر، وله رائحة قويّة نتيجة تحلّل البروتين؛ حيث تزيد نسبة تحلّل البروتين في حال زيادة نسبة الرطوبة، ممّا يؤدّي الى تعفّن هذا الغذاء وتلفه.
غذاء ملكات النحل بينما يوجد هناك العديد من الأطعمة المختلفة والّتي أثبتت أنها فعّالة جدّاً في المساعدة على الحمل والإخصاب، إلّا أنّ غذاء ملكات النحل يتربّع على عرش هذه الأطعمة والموادّ، وتأتي هذه المادة الكثيفة من عاملات النحل اليافعات، وهي تفرز من غدد العاملات، وتستعملها ملكات النحل لكي تنمو، وكذلك اليرقات حتّى تتمكّن من النموّ بكامل قوّتها. يحتوي غذاء ملكات النحل على نسب كبيرة من الأحماض الأمينيّة، والدهون، والسكريّات، والفيتامينات، وبشكلٍ أهم فهي تحتوي على البروتينات، وهي تحتوي أيضاً على معدلاتٍ مرتفعة من فيتامين D، وفيتامين E، وعلى كميّة معقولة من الحديد والكالسيوم، وهذه كلها أساسيّة لنمو الأعضاء بشكلٍ صحّيّ وسليم، ولذلك فإنّه من السهل أن نرى أنّ لغذاء ملكات النحل أهميّة كبيرة في المساعدة على رفع الخصوبة. إنّ غذاء ملكات النحل هو مصدر الطعام الرئيسيّ ليرقات النحل في أول ثلاثة أيام من تطورها، واليرقة الّتي من المفترض أن تتطور لتصبح ملكة هي الوحيدة الّتي تحصل على هذا الغذاء مدى الحياة، وهذا النوع من التغذية يساعد على تطوّر المبايض لديها والّتي تحتاجها لوضع ملايين البيوض الّتي ستضعها طوال حياتها، وتنضج الملكة في خمسة أيام وتزن ضعف النحلة العاملة وتعيش لتصبح خمس أو ست سنوات، وهي تضع حوالي ألفي بيضة في اليوم، وهذا قد يعود إلى نوع التغذية الخاصّة الّتي تحصل عليها الملكة. فوائد غذاء الملكات يحتوي غذاء ملكات النحل على حوالي تسعٍ وعشرين نوع من الأحماض الدهنية، وهي تحتوي على الأسيتل كولين Acetylcholine والّذي يحتاجه الجسم لنقل الرسائل العصبيّة من خلية إلى أخرى، وقد وجد أنّ تناول غذاء ملكات النحل عالي الجودة بانتظام يساعد في تنظيم الهرمونات في الجسم، وبالتالي فهو مفيد لمن يعانون من اضطراباتٍ في توازن الهرمونات، وهو بالتالي يوفر الدعم لجهاز الغدد الصماء، وقد يساعد في علاج المشكلات المرتبطة باضطراب الهرمونات. في دراسة أجريت في اليابان وجد أنّه يمكن لغذاء ملكات النحل محاكاة هرمون الإستروجين، والّذي قد يساعد النساء اللّاتي يعانين من مستويات منخفضة من هذا الهرمون، فهرمون الإستروجين مهمّ لصحّة العظام وتكوينها، وكذلك لصحّة الجينات، وهو أساسيّ للدّورة الشهريّة السليمة، وهذه الدراسّة وجدت أنّه قد يكون لهذا الغذاء القدرة على زيادة حجم خلايا الرحم لدى الفئران، ولذلك قد يكون لها القدرة على فعل ذات الشيء للنساء اللّاتي يعانين من ضعف عضلات الرحم في حال تّمّ إجراء دراسات أخرى على النساء. يمكننا القول أنّ لغذاء ملكات النحل القوائد التالية: زيادة الشهوة. دعم صحّة البويضة والحيوان المنويّ. تقليل علامات تقدّم السن. تقليل الالتهابات Inflammation الناتجة عن المرض أو الإصابة. دعم الجهاز المناعيّ بشكلٍ طبيعيّ.

فوائدغذاء ملكات النحل للبشرة للحمل للحامل للاطفال للشعر السائل الصيني
1.تعويض السكريات المستهلكة بالجسم بسبب المجهود الجسماني أو الذهني .
2.مادة علاجية و وقائية و غذائية عالية القيمة فهى مفيدة للأطفال والكبار على السواء .
3.علاج اضطرابات الجهاز الهضمي والإسهال المعدي السام و يمنع الإصابة بقرحة المعدة والأنثى عشر .
4.علاج التهاب الكبد المزمن والتهاب الحويصلة المرارية والمساعدة في تفتيت حصواتها .
5.علاج أمراض القلب وتقوي عضلة القلب .
6.علاج ضعف البنية و فقر الدم و رفع نسبة الهيموجلوبين بالدم .
7.يخفف من حدة الأرق ويساعد على النوم السريع الهادئ .
8.علاج الصداع العصبي والالتهاب العصبي .
9.علاج الروماتيزم والتهاب المفاصل .
10.مقاومة الضعف الجنسي والعقم .
11.يعمل على تحسين نمو العظام والأسنان والوقاية من خطر الكساح للأطفال و مفيد للأطفال عند التسنين .
12.مزيل جيد للكحة وذو تأثير ملطف لالتهاب اللوزتين والحلق .
13.علاج تسمم الحمل وآلام الطمث ويفيد الحوامل أثناء الحمل والولادة وتقوية انقباض الرحم أثناء الولادة ويزيد إدرار اللبن
14.يمنع الإصابة بالسرطان و يستخدم في علاج سرطان الثدي .
15.يساعد على تحسين القدرة على الأبصار و الوقاية من العشي الليلي والتهابات القرنية والملتحمة وحافة الجفن .
16.علاج الالتهابات والأمراض الجلدية ويمنع حدوثها ومنها الاكزميا والقوباء والصدفية والدمامل ويستخدم كعلاج ناجح جدا للحروق .
17.مفيد جدا للالتهابات الرئوية وأمراض الجهاز التنفسي ونزلات البرد والسل الرئوي .
18.مفيد جدا لبشرة النساء حيث يعمل على تنعيمها وتقليل التجاعيد بها .
19.علاج التهابات الغدد العرقية والتهاب غدة الثدي .
20.علاج البلغم ومنع تكونه في الرئتين خاصة عند المدخنين .
21.علاج التهابات الكلى والحالب والمثانة وحصوات الكلى .
22.علاج التهابات اللثة واللسان وتسوس الأسنان وتشقق الشفاه .
23.علاج مرض السكري .
24.علاج إنتفاخات البطن وكثرة الغازات والإمساك والبواسير .
25.علاج التبول أللإرادي عند الأطفال .
26.يستخدم في إنقاص الوزن .
أساس تصنيف العسل يقوم على العشبة التي تأكلها النحلة

تأثيرات العسل وحبوب اللقاح والغذاء الملكي واستعمالاتها الدوائية

(الغذاء الملكي) : يسمى الفالوذج الملكي وهو عبارة عن مادة غروية غنية بمحتوياتها الغذائية وصفاتها الدوائية ويحتوي على بروتين بنسبة 40 ـ 50% ودهون بنسبة ما بين 8 ـ 15% ومواد معدنية بنسبة 3 ـ 4% كما يحتوي على جلوكوز وليفولوز واحماض امينية.


ـ للعقم: يؤخذ غذاء الملكات فور استخراجه ويشرب بعده كوب من حليب البقر ويستمر على ذلك لمدة شهر. اما بالنسبة للمرأة فتضع حبوب اللقاح ممزوجة جيدا بالعسل في رحمها قبل المباشرة بقليل ولتدعو الله ان يمنحها الذرية الصالحة.


ـ السرطان: يؤخذ مقدار 100 ملليجرام من غذاء ملكات النحل من الخلية مباشرة كل اسبوع مرة ويبلع العسل بشمعه كل يوم بمقدار فنجان مع تدليك الجسم بالعسل وزيت الزيتون ثم الاغتسال بماء دافئ وبعده يشرب مسحوق الحبة السوداء المخلوط بالعسل في عصير جزر يوميا وهذه الوصفة للوقاية والحد من السرطان.


ـ لاخراج السموم من جسم الإنسان: تؤخذ مقدار ملعقة من دهن السمسم وتخلط مع فنجان عسل ويشرب صباحا وفي المساء يشرب عسل مذاب في كوب لبن عليه قطرات من العنبر ويكرر ذلك يوميا لمدة ثلاثة أيام مع الحمية من أكل اللحوم.

ـ للبروستاتا: يؤخذ مقدار 500 مللجرام يوميا من غذاء ملكات النحل من الخلية مباشرة مع حمام للمكان بماء دافئ مذاب فيه عسل ويكون ذلك مساء ولمدة شهر.

ـ لعلاج الأرق: يؤخذ كوب من اللبن الدافئ بعد تحليته بملعقة عسل كبيرة وتشرب قبل النوم مباشرة.


لعلاج الاسهال: ان حديث الرسول يذكرنا دوما بعظمة فوائد العسل فذلك الرجل الذي جاء الى الرسول وقال له: اخي استطلق بطنه فامره الرسول بأن يسقيه عسلا وكان الرجل مستعجلا لشفاء اخيه فرجع الرجل الى النبي وهو يقول: لقد سقيته فلم يزده الا استطلاقا فرد عليه الرسول اسقه عسلا صدق الله وكذبت بطن اخيك فسقاه عسلا للمرة الرابعة فشفي من استطلاق البطن.


ـ لعلاج الامساك: يؤخذ كوب من اللبن البارد ويذاب فيه ملعقة عسل صباحا ومساء فانه يلين المعدة ويطهر الامعاء تطهيرا جيدا.


ـ للتقيؤ (الطراش): يغلى القرنفل جيدا ويحل بعسل ويشرب فنجان قبل كل اكل فانه يوقف القيء ويمنع الغثيان.


ـ للقرحة: يؤخد نصف كوب عسل وكوب لبن ساخن ويمزجان سويا مع طحين قشر موز مجفف ويؤخذ من المزيج ملعقة صباحا واخرى مساء لمدة شهر فتشفى القرحة.


ـ للأمراض الصدرية: يؤخذ عصير الفجل مع ملعقة عسل في كوب ماء دافىء صباحا ومساء فانه يقضي على الامراض الصدرية. كما يمكن اخذ لبان ذكر مغلي في ماء ومحلى بعسل فانه اقوى وانشط للرئتين.



(السل والربو)


ـ استخدام العسل في علاج السل الرئوي: يمزج شراب الورد بمثله من العسل ويشرب فنجان صباحا وآخر مساء ويدهن الصدر والعنق بزيت الزيتون الممزوج بالعسل قبل النوم, ويستمر على ذلك حتى الشفاء.


ـ العسل والربو: يؤخذ عسل بمقدار فنجان وسكنجبين وخل عنصل قدر ملعقة من كل. ويمزج مع العسل في إناء به ماء ويذاب جيدا ويشرب على الريق يوميا لمدة اربعة اسابيع وتنتهي مأساة الربو بإذن الله.


ـ تقوية عضلات القلب: تؤخذ ملعقة عسل من حين لآخر وتذاب في قليل من الماء المغلي فيه قليل من قشر الرمان, وهذا يقوي القلب. كذلك لو اخذ من غذاء الملكات مقدار ثلاث قطرات ومن العنبر فإن ذلك يقوي القلب وينشطه.


ـ لعلاج عضلات القلب والرعشة: يشرب على الريق يوميا كوب من الماء البارد المحلي بملعقتين من العسل ويستمر ذلك حتى تنتهي الرعشة وذلك قد لا يتعدى الاسبوع.


ـ لغط القلب: يؤخذ ملعقة عسل بعد كل أكل يوميا ولمدة شهر فقط بعدها ممكن شرب كوب عصير جزر أو عصير قمح منبت واجعل كل دقة منه حمدا منك وشكرا لله عز وجل.


ـ لعلاج الروماتزم: يشرب العسل مخلوطا بملعقة صغيرة جدا من مسحوق الحبة السوداء وذلك بخلطهم جميعا في كوب ماء دافئ ويضاف الى ذلك قليل جدا من زيت الكافور والزيتون بمقادير متساوية معا وتضاف للعسل والماء وتشرب قبل النوم مع لف مكان الألم من الصوف بدون ضغط وكذلك لسع مكان الألم بالنحل ويدهن مكان اللسعة بالعسل.


ـ علاج الاستسقاء: يشرب مغلي اللبان الذكر المحلي بالعسل صباحا ومساء ويمنع المريض من أكل اللحوم والاعتماد على الشوفان والعسل وخبز القمح وذلك لمدة ثلاثة أيام فقط.


ـ للحصوة الكلوية: يؤخذ ورق خباز بري وينظف ثم يضاف عليه 3 ملاعق عسل وملعقة زيت زيتون ويصفى جيدا بعد خلطة سويا ويشرب منه كوب عند المغص الكلوي ويستمر على ذلك لمدة اسبوع حيث تتفتت الحصى وتخرج بإذن الله.


ـ العسل وأمراض الكبد: يؤخذ من لحاء البلوط بعد سحقه جيدا ملعقة وتعجن في فنجان عسل ويؤخذ ذلك على الريق يوميا لمدة شهر بلا انقطاع.


ـ للمحافظة على القوة والحيوية والشباب: اشرب يوميا ملعقة من العسل واعتبر ذلك عادة طيلة العمر ولا تدع تناول هذه الملعقة من العسل حيث قال ابن سينا: "اذا أردت ان تحتفظ بشبابك, فاطعم عسلا.. كذلك لو غلي ورق الجوز جيدا ثم صفي وحلي بالعسل وشرب كالشاي يوميا فإنه مقو ومنشط.


ـ للولادة وأمراض النساء: عندما تطلق المرأة الحامل تتناول فنجان عسل فإنها ستلد بسهولة وبيسر ويجب عليها الاكثار من أكل العسل مع خبز القمح البلدي بعد الولادة. اما ادرار الطمث والتخلص من آلامه تشرب كوبا من الحلبة المغلية جيدا وتحليها بعسل وذلك في الصباح والمساء.


ـ للقوة الجنسية: تؤخذ ثلاثة فصوص بصل وتدق جيدا ثم تعصر جيدا ويخلط العصير بمثله عسلا ويوضع على نار هادئة ويقلب حتى يصل لانتهاء رغوة العسل ثم يوضع بعد ذلك في قارورة وتؤخذ ملعقة بعد الغذاء يوميا.. ولو عجنت بالحبة السوداء وكذلك بذور الفجل وتؤكل كالمربى فهو يقوي كثيرا.


ـ لجميع امراض العيون: يكتحل بالعسل الطبيعي مرة في الصباح وأخرى في المساء قبل النوم مع تناول ملعقة بعد ذلك يوميا فهذه الوصفة لعلاج التراخوما.


ـ الحموضة: يؤخذ فص ثوم مع كوب حليب محلى بالعسل "مقدار ملعقة" لمدة خمسة أيام.


ـ الانفلونزا: يستنشق بخار مغلي العسل والبصل قبل النوم مع شرب ملعقة عسل بعد كل أكل, والمغلي هو عبارة عن عسل وبصل مبشور ويوضع ذلك في اناء به ماء وعلى نار هادئة يوضع حتى يظهر البخار.


ـ القوباء: يعصر الشبث ويغلى منه قدر فنجان في نصف كوب عسل ويغلى سويا ثم يحفظ في قارورة ويدهن به القوباء يوميا حتى الشفاء.


ـ آلام اللثة وتقوية الاسنان: يؤخذ مقدار من الخل ومثله عسل ويمزج جيدا ثم يتمضمض به صباحا ومساء وكذلك تدليك بالعسل عن طريق مسواك الأراك ويعتبر العسل اعظم واق للاسنان من التسوس ومقو للثة.

ـ الدوالي: يستعمل العسل كدهان ثلاث مرات يوميا مع المساج برفق وذلك على مكان المرض, ويشرب ملعقة عسل بعد كل أكل ويستمر على ذلك بصبر حتى تزول الدوالي تماما.


ـ الغرغرينا والقروح المتقرحة: يؤخذ فنجان من زيت كبد الحوت وفنجان من العسل ويمزجان جيدا ويدهن مكان الغرغرينا أو القروح بعد تنظيف المكان بمطهر "عسل في ماء دافئ" ويضمد عليه بشاش وتكرر يوميا هذه العملية مع شرب العسل بكمية وافرة يوميا بمقدار فنجان عسل.


ـ جروح الأورام الخبيثة: يضمد مكان الجرح بغراء النحل مع التنظيف المستمر والتغيير يوميا مع اخذ ملعقة عسل صباحا ومساء قبل الطعام.


ـ الثأليل: يوضع غراء النحل بعد تسخينه على الثالول ويربط باحكام ويترك لثلاثة أيام حتى يسقط الثالول بجذوره. وهناك وصفة أخرى وهي تخلط العسل مع مسحوق الحبة السوداء ويوضع على الثأليل طلاء ويربط بقطعة قماش ويغير يوميا حتى يسقط الثألول.


ـ للثعلبة: ينظف مكان الثعلبة بقطعة قماش صوف حتى تدمي ثم تدهن بسم النحل ويلصق عليها ضماد يغير يوميا في نفس الميعاد لمدة اسبوع.


التبول ألاإرادي :إن تناول ملعقة من العسل قبل النوم يساعد كثيراً في ضبط البول وتهدأة المخاوف لدى الطفل .

الأرق : إن ملعقة واحدة من العسل في كوب من الحليب الساخن تساعد على النوم بهدوء .

المجهود الحاد : يعتبر العسل مسكن ومهدئ يحتوي على عناصر معنية وفيتامينات وأحماض أمينية فحاول أن تستبدل السكر الأبيض بالعسل .

الجروح والتجلطات : غطي الجرح بالعسل وضع ضمادة ستكون عامل التئام جيد للجرح .

عسر الهضم : قم بخلط العسل مع عصير التفاح بنسبة 50:50 وخفضه في ماء فإن هذا يساعد على سهولة الهضم .

معالج الشعر : أخلط العسل مع كمية متساوية من زيت الزيتون وغطى رأسك بفوطة دافئة لمدة نصف ساعة ثم أغسل رأسك فسوف يتحسن الشعر كثيراً .

احتقان الزور : ضع ملعقة من العسل في مؤخرة الفم وأجعلها تذوب في المرئ مما يؤدي إلى شفاء الأنسجة المصابة .

عند التوتر : عند استخدام 25% من العسل إلى الماء فإن العسل المذاب في الماء يكون مهدئ فعال .

الأنيميا: يعتبر العسل مغذي جيد للدم وكلما كان العسل سميك كلما أحتوى على الكثير من المواد المعدنية .

حفظ الطعام : إن وضع العسل على الكعك يجعل الطعام طازج ومن ثم قم بتقليل السوائل بنسبة 5:1 لكي يكون العسل رطب .

مرضى القلب : ينصح لمرضى القلب بتناول العسل حيث يحتوي على سكر الفكتوز واسكر الجلوكوز الطبيعي بدلاً من السكر الأبيض أو سكر السكروزا .

حمى القش : إن مضغ أقراص من العسل يعمل على تنشط الجهاز المناعي ففي أثناء الموسم أمضغ لمدة 20 دقيقة ملعقة من عسل الملكات من 5 إلى 6 مرات يومياً فتراه فعال على نحو جيد .

في رضاعة الأطفال : بوضع 4 ملاعق من العسل مع ملعقة من زجاجة الرضاعة يعتبر مهدئ جيد وبه فيتامينات عديدة فلو كان براز الطفل أكثر سيوله أنقص العسل المضاف على نحو نصف ملعقة وإذا كان صلب زد العسل على نحو نصف ملعقة .

التسنين : إن وضع العسل على لثة الطفل يجعلها هادئة وساكنة تماماً .

صديد العين : ذوب العسل في كمية مناسبة من الماء الدافئ وعندما يبرد استخدامه كغسيل للعين .

عند الكحة :6 أوقيات عسل + 2 أوقية جلسرين + عصير 2 ليمونة
قم بخلطه جيداً وضعهم في زجاجة وتناوله عند الحاجة .


ـ علاج التبول في الفراش: لقد وجد ان للعسل تأثيرا لمعالجة التبول في الفراش وهذا يمكن تعليله من ابحاث العلماء بأن العسل يسكن الجهاز العصبي, كما ان سكر الفواكه في العسل له ما لكل سكر من خاصة امتصاص الرطوبة فإنه يمتص الماء من جسم الانسان ويحتفظ به طيلة مدة النوم, وبهذه الطريقة يريح الكلى.


ـ تضخم الغدة الدرقية وسم النحل: تفيد لدغات قليلة من النحل بتحسن كبير في ورم الغدة الدرقية واختفائه بعد مدة وجيزة, واختفاء جحوظ العينين.


ـ العسل وجمال البشرة: يعتبر العسل من مصادر الجمال من قديم الزمان فكان يعمل منه محلول للوجه مع اللبن اذ يغذي الجلد ويزيده بياضا ونعومة ويقيه من الميكروبات.


وفي اليابان تستعمل السيدات محاليل يدخل فيها العسل لغسل الأيدي. وفي الصين تعمل من العسل عجينة مخلوطة بمسحوق بذور البرتقال وتطلى بها البشرة فتروقها. كما تعمل عجينة من العسل ومسحوق اللوز وبذور الخوخ والمشمش لتنعيم الأيدي, كما يستعمل لنفس الغرض مخلوط العسل وصفار البيض وزيت اللوز, كما يستعمل الروس قناعا للوجه يحتوي على العسل لتطرية بشرة الوجه وإزالة التجاعيد منها وتجميلها.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

غذاء ملكات النحل وفوائده الصحيه الرائعه :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

غذاء ملكات النحل وفوائده الصحيه الرائعه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: قسم الرشاقه والريجيم وكل ما يخص الصحه العامه :: الطب البديل والاعشاب والاكل الصحي-
انتقل الى: