المسام الواسعة وعلاج البثور والرؤوس السوداء

avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 73618
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان

مُساهمةكليوباترا

يعاني العديد من الأشخاص من مشكلة المسام الواسعة التي تساهم في ظهور البثور والرؤوس السوداء.
وبعض الافرازات الجلدية التي تساعد في عدم اصابة الشعر والبشرة بالجفاف بالاضاقة الى الأوساخ والباكتيريا قد تساهم في سد المسام.
ويساهم التعرض لأشعة الشمس لساعات طويلة في تفتيح المسامات المسدودة، لأنها تؤذي الكولاجين في البشرة وبالتالي تخفيض مرونة البشرة
اليكم عدد من الوصفات التي تساعد في علاج المسام المفتوحة:
-الثلج: يعمل الثلج على المساعدة في تضييق المسام الواسعة بسبب فعاليته في شد البشرة. لذلك ينصح بوضع مكعبات من الثلج في قطعة قماش نظيفة ووضعها على البشرة من 15 الى 30 ثانية .
- خل التفاح: يعمل على توحيد لون البشرة وشدها وتضييق المسام ويساعد على موازنة نسبة الحموضة في الجلد. بلل قطنة بكمية متوازية من خليط الماء والخل وضعها على وجهك، واتركها لعدة دقائك ثم اغسل وجهك جيداً.
-زلال البيض: من المعروف أن زلال البيض يساعد على تقليص مسام بشرة الوجه وشدها، لذلك أخفق زلال البيض وادهنه على وجهك ودعه حتى يجف، ثم اغسل وجهك جيداً.
-مقشر الوجه المصنوع من السكر: لهذا الخليط المفعول نفسه الذي ذكرناه سابقاً كما أنه يساعد على تقشير الوجه وازالة الفائض من الزيوت والأوساخ. ضع ملعقتين من السكر وملعقة من زيت الزيتون وعدة قطرات من عصير الحامض ، وافرك وجهك بالمسحوق بمنعومة لـ30 ثانية، ثم اغسل وجهك بالماء.
(المصدر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى