منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى

نصائح بسيطة لاستعادة لمعان الشعر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

24062016

مُساهمة 

default نصائح بسيطة لاستعادة لمعان الشعر






تؤدي العناية الخاطئة بالشعر إلى فقدان لمعانه، ورغم تنوع منتجات العناية بالشعر إلا أن خبراء الشعر ينصحون باستخدام المنتجات الطبيعية كالزيت للعناية بالشعر المقصف.

يلمع الشعر عندما تكون الطبقة المغلفة للشعرة ملساء، فتعكس الإضاءة. وتصبح هذه الطبقة خشنة لدى استخدام المواد الكيميائية إلى جانب التعرض للشمس والمياه المالحة. وهنا ينصح بعض خبراء العناية بالشعر بغسل الشعر باستخدام مستحضرات طبيعية غنية بالزيوت. فبحسب مصفف الشعر الألماني أوليفر أوندورف، دهن الشعر المصبوغ والمتعب بزيت المكاداميا إلى جانب استخدام زيت لوز الأركان يساعد على تهدئة الشعر وتمشيطه دون تقصف. ويشير خبير الشعر أوندروف إلى ضرورة تحريك مجفف الشعر عند استعماله، فدرجات الحرارة المرتفعة تزيد من جفاف الشعر.

خبيرة الشعر الألمانية بيترا لينيغك ترفض أيضا مستحضرات العناية بالشعر التي تحتوي على مواد كيمائية، فهي تراها مواد تضر بالصحة، كمادة "بي إيه جي" التي تسهل امتصاص كل المواد السامة التي تتسرب إلى الجسم عبر قشرة الرأس. ولهذا تنصح باستخدام خلّ التفاح لاستعادة لمعان الشعر وتعزيز بريقه، كما تنصح أيضا باستخدام صبغات الشعر الطبيعية، وتضيف "لا يمكن صبغ الشعر الأبيض أسوداً بمواد طبيعية، كما لا يمكن تبييضه بهذه الطريقة. لكن هناك ألوان جذابة بتدرجات مختلفة قد تكون بديلاً عن المواد الكيميائية".

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى