وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 وصفات طبيعيه للبشره

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
21062016
مُساهمةوصفات طبيعيه للبشره



الطبيعة المحيطة بنا تقدم لنا يومياً أشكالاً وأنواعاً من الفاكهة والخضر التي تختزن الماء وترطب البشرة في شكل جيد. جربي اليوم هذه الأقنعة المصنوعة من خيرات الطبيعة والتي يمتصها الجلد في شكل ممتاز لتتمتع بشرتك بالرطوبة اللازمة خصوصاً إذا كانت جافة أو تعرضت للجفاف.



قناع الأفوكادو

الافوكادو غني بالأحماض الدهنية الأساسية، واستخدامه على البشرة يساعد في ترطيبها وتليينها.

طريقة التحضير: اهرسي نصف حبة أفوكادو كبيرة الحجم (شرط أن تكون ناضجة جداً) بواسطة شوكة الطعام، واضيفي اليها مقدار ملعقة كبيرة من عسل النحل الصافي، واخلطيها جيداً بعد اضافة بضع نقاط من الليمون الحامض.

استخدامه: انشري القناع على كامل وجهك وعنقك بواسطة فرشاة مخصصة للأقنعة (تشبه فرشاة تلوين الشعر) وانتظري 15 دقيقة. ثم اشطفي وجهك جيداً بالماء المعتدل وجففيه بطريقة التربيت.

فكرة: يمكنك استخدام هذا القناع مرتين في الاسبوع اذا كانت بشرتك جافة جداً، ومرة اذا كانت طبيعية تميل الى الجفاف. أما إذا كانت بشرتك دهنية أساساً لكنها فقدت رطوبتها وليونتها وأصبحت تميل إلى الجفاف، ففي امكانك استخدام هذا القناع مرة كل اسبوعين لكن اتركيه لمدة 10 دقائق على وجهك، تذكري، أنه في امكانك استخدام هذا القناع عند محيط العينين أيضاً.


قناع الشوفان Oatmeal

الشوفان هو نوع من الزروع أو الحبوب الكاملة Cereals التي تستخدم كأدوية معالجة مفيدة جداً خصوصاً في تهدئة البشرة الحساسة والمتهيجة والتي لا تتحمل أي نوع من الكريمات.

يمكنك الحصول على حبوب الشوفان داخل العلب المعدذة للفطور من نوع الكورن فلايكس تحت اسم Oatmeal Grains.

طريقة التحضير: امزجي مقدار قبضة من الشوفان بالماء الفاتر حتى تحصلي على خليط يشبه العجينة اللينة.

استخدامه: انشري المستحضر بواسطة أناملك على كامل وجهك وعنقك بعيداً عن محيط العينين واتركيه لمدة 10 دقائق. وقبل غسل وجهك بالماء افركي في شكل دائري كامل وجهك
(لكن بنعومة فائقة مستعينة برؤوس اصابعك)
فهذا يساعدك في التخلص من الشوائب والخلايا الميتة المتراكمة على سطح البشرة. بعدها، اغسلي بالماء البارد.

فكرة: رغم ان هذا القناع موجّه الى البشرة الحساسة لترطيبها وتهدئتها الا أنه يصلح ايضاً لكل أنواع البشرة لأنه لا يؤثر سلباً على تركيبتها.

تركيبات سهلة لاشراق البشرات الباهتة


اذا كنت تعانين من بشرة متعبة خالية من الحيوية والاشراق، جربي تطبيق هذه الأقنعة المميزة والسهلة المتوفرة في غذائك اليومي.


قناع زيت الزيتون:

من منا لا تعرف فاعلية زيت الزيتون في ترطيب وتغذية الشعر وإعادة اللمعان اليه، فزيت الزيتون تصفه الجدّات في القرى والمدن وتتوارثه الأجيال لأنه ممتاز وسريع المفعول. جربيه اليوم على شكل قناع لاحياء بشرتك الشاحبة ولاحظي تأثيره المدهش.

طريقة التحضير: امزجي صفار بيضة واحدة مع نصف فنجان كبير Mug من زيت الزيتون الطبيعي المعصور على البارد حتى تحصلي على خليط يشبه المستحلب Emulsion.

استخدامة: ضعي المستحلب على كامل وجهك وعنقك بطريقة التدليك الخفيف انطلاقاً من وسط الوجه في اتجاه الزوايا الخارجية له. انتظري مدة 20 دقيقة بينما تستلقين على اريكة مريحة ثم اغسلي وجهك بالمياه الصافية.


قناع الكركم Curcume:

هذه البودرة الهندية المنشأ (مصنوعة من نبتة الكركم الطبيّة) ممتازة في اضفاء الاشراق والحيوية على البشرة، كما أنها تمنحها تلويحة برونزية جذابة تشبه تأثير مفعلات الاستمرار الذاتي أو اللوسيونات الملونة للبشرة.

طريقة التحضير: ذوبي مقدار ملعقتين كبيرتين مملؤتين جيداً
(أي منتفختين)
من بودرة الكركم Curcuma Powder داخل كوب صغير من الكريمة أو القشدة الطازجة Fresh Cream أو في الكريمة المصنوعة من الحليب الكامل الدسم الى حين تحصلين على عجينة سميكة.

استخدامه: استعيني بفرشاة مخصصة لنشر الأقنعة واطلي وجهك وعنقك بالمزيج الذي حصلت عليه لكن لاتقربي محيط العينين. ضعي طبقة غنية منه واتركية يجف خلال 20 دقيقة، ثم اغسليه بالمياه المعتدلة الحرارة.

فكرة: هذا القناع مناسب أيضاً لكامل الجسم، زيدي الكمية بحسب حاجتك وتمتعي بفوائد الكركم من رأسك إلى أخمص قدميك.

خلطات شادة ومقاومة للتجاعيد: راقبي الأقنعة الجاهزة المعدة لشد البشرة ومقاومة التجاعيد ستلاحظين أن تركيبتها تحتوي على العديد من الخلطات الطبيعية التي ستستعين بها لانجاز أقنعة طبية معدة للغرض نفسه.


قناع الصويا:

تعد نبتة الصويا من المزروعات النباتية الغنية بالبروتين الضروري لصحة الجسم، وهي مميزة أيضاً بمفعولها الشاد للبشرة إذا تم استخدامها على شكل قناع.

طريقة التحضير: امزجي ملعقة كبيرة من بودرة الصويا مع ملعقتين كبيرتين من الجبنة البيضاء الكاملة الدسم CheeCottagese مضافاً اليها ملعقتين كبيرتين من عسل اللاقاقيا (اقاصيا – شجر السنط) Acacia.

استخدامه: وزعي المزيج على كامل الوجه بما في ذلك محيط الشفتين والعينين، واتركيه يعمل لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه بالمياه العادية.

فكرة: يمكنك الحصول على بودرة ليسيتين الصويا في المحلات التي تباع فيها الأغذية الطبيعية وأيضاً في السوبر ماركت كذلك الأمر بالنسبة الى عسل القاقيا.


قناع اللبن الزبادي:
إذا كانت بشرتك متعبة وفي حاجة الى التنشيط والترطيب والتمليس جربي قناع اللبن الزبادي ولاحظي تبديل بشرتك. فالأحماض الموجودة في اللبن تساعد في تقشير سطح البشرة بأسلوب طبيعي، وتحسن رطوبة الجلد، وتملس التجاعيد الصغيرة والعميقة منها.

طريقة التحضير: امزجي ملعقة كبيرة من اللبن الزبادي مع عصير خمس حبات من الفراولة (الفريز) المهروسة مضافاً اليها نقطة واحدة من الزيوت العطرية الأساسية التالية: زيت الورد، زيت الياسمين أو اللبان، زيت زهر النارنج والبرتقال Neroli.

فكرة: راعي اضافة الزيوت العطربة الأساسية في اللحظة الأخيرة، أي بعد مزج اللبن الزبادي مع الفراولة (الفريز) في شكل جيد وطبقي القناع فوراً.

استخدامه: وزعي القناع بكثافة عند الخدين والعنق والجبين، واتركيه لمدة 15 دقيقة. ثم اشطفيه بالمياه العادية.


منقيات مركّزة لمعالجة البشرة الدهنية:
غالباً ما تعاني البشرة الدهنية والمختلطة من شوائب مختلفة منها البثور، والرؤوس السوداء، والافرازات الدهنية المزعجة. لكن الحل بسيط ومتوافر في مطبخ كل منزل.


قناع بياض البيض:

ان استخدام بياض البيض على شكل قناع لتعديل الافرازات الدهنية في البشرات ممتاز، خصوصاً اذا اخترنا وضعه في اماكن معينة على البشرة دون سواها، إذ أن تأثيره يشبه مفعول اللصقات المعدة لامتصاص افرازات البشرة وتنقية مساماتها.

طريقة التحضير: اخفقي بحيوية بياض بيضة واحدة مع ملعقة صغيرة من عسل الصعتر لتحصلي على مزيج رغوي.

استخدامه: انشري القناع بواسطة الفرشاة في وسط الوجه حيث تكون افرازات البشرة شديدة أي عند "تي-زون" T.Zone التي تشمل الجبين والأنف والذقن.

دعي القناع يجف خلال 20 دقيقة ثم اشطفيه بالمياه الفاترة.


قناع الحمص:

هذه النبتة القرنية لها تأثير رائع على البشرة الدهنية يشبه الى حد بعيد مفعول الطين أو الصلصال MUD الذي نجده في تركيبات مستحضرات العناية.

طريقة التحضير: لاستفادة من هذا القناع في امكانك الاستعانة بعلمب الحمّص الجاهزة للطعام أي التي تحتوي على عصيدة (
هريسة)
الحمّص، أو تحضيرها بنفسك عبر طحن مقدار كوبين من حبوب الحمص، أو تحضيرها بنفسك عبر طحن مقدار كوبين من حبوب الحمص المسلوق في الخلاط الكهربائي Mixer. خذي ملعقتين كبيرتين من عصيدة الحمص وامزجيهما مع ملعقة كبيرة من اللبن الزبادي Yogurt وعصير نصف ليمونة حامضة.

استخدامه: بللي الفرشاة المخصصة لتوزيع الأقنعة بالمزيج الشبه سائل الذي حصلت عليه، وادهني وجهك وعنقك دون أن تقربي محيط العينين. دعي القناع يجف خلال 20 دقيقة، ثم اشطفيه جيداً بالمياه المعتدلة الحرارة.

فكرة:
جربي هذا الاقناع على ظهرك إذا كنت تعانين من البثور والرؤوس السوداء لأنه يزيلها تماماً مرة بعد مرة.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

وصفات طبيعيه للبشره :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

وصفات طبيعيه للبشره

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالبشره والجسم Skin and body Care-
انتقل الى: