وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 قومى باستبدال بعض الاطعمه الدسمه بالصحيه لخساره الوزن الزائد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
20062016
مُساهمةقومى باستبدال بعض الاطعمه الدسمه بالصحيه لخساره الوزن الزائد


بدائل الأطعمة لإنقاص وزنك
يمكنك إنقاص وزنك بالتدريج ودون اتباع ريجيم قاس وذلك بطريقة بسيطة تقتصر علي بعض التغيرات في المواد التي تتناوليه يوميا، ومن خلال ذلك يمكنك إنقاص حوالي 10 كيلو جرامات من وزنك في وقت أقصاه عام واحد، وهذا يحتاج إلى حرق ما يعادل 70 ألف سعر حراري. لذا، فأنت تحتاجين إلى حرق 190 سعرا حراريا كل يوم مع الابتعاد عن المأكولات السريعة مثل الهامبورجر والبطاطس المقلية والمشروبات الغازية. ويقول د. علي عباسي، رئيس الجمعية المصرية للبدانة والغد الصماء: ميكانيكية المخ المسئولة عن الإحساس بالجوع لا يمكن أن تشعر بالفارق في نوع الغذاء، ويمكن تقليل كمية الأكل حسب الرغبة لتخفيف السعرات الحرارية للمساعدة علي إنقاص الوزن بسرعة أكبر، فيمكننا استبدال مكونات الأكل التي تساعد علي زيادة الوزن والتي تحتوي علي سعرات حرارية عالية بأنواع أخرى تحتوي علي نفس الفائدة والقيمة الغذائية ولكنها اقل في السعرات الحرارية وبذلك لن نحرم الجسم من فائدة الغذاء. ويمكن إنقاص الوزن الزائد باتباع الطريقة التالية:
تبديل مكونات وجبة الإفطار
إذا كانت معظم أنواع الكيك تحتوي علي سعرات حرارية عالية لا تقل عن 500 سعر حراري للقطعة الواحدة فمن الأفضل تبديل الكيك بطبق من الكورن فليكس الذي يحتوي علي 105 سعرات حرارية مضافا إليه ملعقة من الزبيب '34 سعرا حراريا' مع نصف كوب من الحليب خالي الدسم ويعادل 40 سعرا حراريا، فتكون قيمة هذا الطبق 180 سعرا حراريا كما يمكننا استبدال ذلك بطبق صغير من الفول وقطعة صغيرة من الجبن والخبز الأسمر وبيضة مسلوقة وتحتوي تلك الوجبة علي نفس السعرات الحرارية القليلة أي حوالي 170 سعرا حراريا.
الشوربة بدلا من الساندويتش
حتى إذا كانت الساندويتشات غنية بالبروتين والخضار فإنها تحتوي علي سعرات حرارية عالية، حيث إن شريحتين من الخبز تحتويان علي 200 سعر حراري، وعدة قطع صغيرة من الديك الرومي أو الدجاج تحتوي علي 220 سعرا حراريا بالإضافة إلى المايونيز '80 سعرا حراريا' مما يجعلها تصل إلى 500 سعر حراري. أما الشوربة فتحتوي علي 90 سعرا حراريا فقط بالإضافة إلى أنها وجبة مشبعة ومغذية.
الفواكه بدلا من الحلويات
تحتوي قطعة الشكولاته علي 220 سعرا حراريا و13 جرام دهون. وإذا استبدلت بحبة موز واحدة ستحصلين علي 100 سعر حراري فقط، ستخلصين مما يعادل 120 سعرا حراريا في اليوم وخلال أسبوع ستخلصين من 360 سعرا حراريا إذا كان تناولها ثلاث مرات.
الفيشار بدلا من البطاطس المقلية
تحتوي العلبة الواحدة أو الكيس الواحد للبطاس التي تقدم لنا مع معظم المأكولات علي 150 سعرا حراريا، أما الفيشار فيحتوي علي 30 سعرا حراريا وبذلك تتخلصين من حوالي 120 سعرا حراريا وتستمتعين بطعم الفيشار المسلي بدلا من تناول البطاطس للتسلية أو كجزء من الطعام اليومي أو مع الوجبات السريعة وفي نفس الوقت ستحصلين علي نفس الفائدة الغذائية.
السكر البديل
استبدلي ملعقتين من السكر يوميا بملعقتين من السكر البديل في قهوتك الصباحية وفي الشاي وغيره، فملعقتان من السكر تحتويان علي 30 سعرا حراريا بينما تحتوي ملعقتان من السكر البديل علي 10 سعرات حرارية فقط وبذلك تتخلصين من حوالي 140 سعرا حراريا خلال الأسبوع.
عصير الفواكه بدلا من الحليب المخفوق
حيث يحتوي الحليب المخفوق المضاف إليه الكريمة علي 300 سعر حراري وعند استبداله بعصير الفواكه المكون من نصف كوب لبن خالي الدسم مع نصف كوب فراولة ونصف كوب موز مقطع إلى شرائح وملعقة صغيرة من العسل مع بعض قطع الثلج يحتوي علي 125 سعرا مما يجعلنا نتخلص من حوالي 175 سعرا إذا تناولناه مرة واحدة أسبوعيا.
الحليب الخالي الدسم
حيث يحتوي الحليب كامل الدسم علي 240 سعرا حراريا و9 جرامات دهون مشبعة بينما يحتوي الحليب الخالي الدسم علي 170 سعرا حراريا وأقل من جرام دهون أي يمكن التخلص من 70 سعرا حراريا في اليوم وفي نفس الوقت ستحصلين علي نفس القيمة الغذائية بعيدا عن الدهون وزيادة الوزن
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

قومى باستبدال بعض الاطعمه الدسمه بالصحيه لخساره الوزن الزائد :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

قومى باستبدال بعض الاطعمه الدسمه بالصحيه لخساره الوزن الزائد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: قسم الرشاقه والريجيم وكل ما يخص الصحه العامه :: علاج السمنه|ريجيمات - رياضه diet plans-diet-
انتقل الى: