وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
منتدي وصفات كليوباترا


أهلا وسهلا بك إلى وصفات كليوباترا .
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، وفي حال رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 نصائح لخساره 4 كيلو في أسبوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
19062016
مُساهمةنصائح لخساره 4 كيلو في أسبوع



السلطة كانت دائماً وسلية معروفة وفعالة تساعد على خسارة الوزن (بشرط الابتعاد عن الصالصات الغنية بالزيوت والكالورات). ولكن، لنكن صريحين وصادقين: كم يوم باستطاعتك ان تواصل أكل
سلطة الخس او الملفوف او البندورة والخيار دون ان تمل منها؟

هذا السؤال حير الطبيب الفرنسي جاك وزوجته خبيرة التغذية مارسيل، ولهذا عمل كلاهما لمدة سنوات على تجريب وصفات جديدة لسلطات لذيذة تحوي مكونات خاصة تساعد على إذابة الدهون المتخزنة في الجسم، مما يؤدي لخسارة الوزن ابتداءاً من الأسبوع الأول من اتباع الريجيم.
سر هذه السلطات:

يقول الدكتور جاك ان افضل وأهم مركبات هذه السلطات هي الحبوب الكاملة (مع قشرتها) مثل العدس، الرز الأسمر وغيرها. فسلطات الخضار العادية لا بأس بها، ولكن اضافة الألياف عن طريق الحبوب الكاملة تحول الجسم الى ماكنة تعمل باستمرار على إذابة الشحوم المتراكمة في الجسم وبالاضافة الى اعطاء الاحساس بالشبع. ويشرح الدكتور جاك ذلك بقوله ان الألياف الموجودة في الحبوب والحنطيات تتمد في المعدة وتؤخر عملية هضم الطعام مما يؤدي الى شعورك بالامتلاء سريعاً بعد تناول السلطة... ثم ان هذه الألياف تؤدي الى تفكيك الدهون وطرد بعضها خارج الجسم.
ويؤكد الدكتور جاك وزوجته ان الآلاف الأشخاص خسروا لغاية 40 كغم من وزنهم على إتباع هذا الريجيم على شرط التوقف بعد 14 يوم، والاستراحة لبضعة ايام.

من السهل مواصلة هذا الريجيم لأن كمية السلطة المسموحة غير محددة، وبإمكانك ان تأكل منها قدر ما تشاء خلال النهار، بإضافة فطور خفيف وصحي و 2-3 وجبات صغيرة من الفاكهة، الخضار وغيرها، حسب القائمة ادناه. وبالإمكان تناول وجبتين صغيرتين اسبوعياً اضافة الى قائمة الريجيم حسب ما تحب بشرط عدم الأفراط.

واخيراً، نذكر اعزائنا زوار موقع فرفش اننا نصح دائماً باستشارة الطبيب قبل البدء بأي نظام ريجيم جديد.

الفطور
اختيار واحد من هذه الامكانيات:
1- كوب من النخالة مع ملعقة كبيرة زبيب+ كوب حليب بدون دسم او كوب لبن بدون دسم.
2- عجة مصنوعة من بياض بيضتين (بدون الصفار)، بصل اخضر، فقع، واعشاب خضراء، (بقدونس، نعنع الخ..)، كوب حليب بدون دسم 2/1 حبة غريب فورت كوب.
3- شريحة خبر اسمر كامل الدسم مع ملعقة كبيرة من الجبنة البيضاء خالية الدسم، حوالي 2/1 كوب فواكه مقطعة، كوب حليب بدون دسم.
4- شريحة خبز اسمر كامل الدسم مع ملعقة صغيرة من الحمص، كوب حليب بدون دسم، 2/1 حبة غريب فروت.
5- كوب من السيريال الكامل الدسم (Bran 100%) مع كوب حليب بدون دسم، 4/1 كوب فواكه مجففة.

من الضروري شرب الكثير من الماء خلال النهار وبالإمكان ايضاً شرب عصير الخضار، الشاي (شاي الأعشاب مفضل) ، قهوة باعتدال، ومشروبات غازية دايت بإعتدال.

وجبات صغيرة خلال النهار
بإمكانك اختيار 3-2 امكانيات فقط كل يوم:
- كوب من البن الخالي الدسم
- حبة غريب فروت او 2/1 كوب فواكه طازجة
- شرائح فليفلة خضراء وحمراء وصفراء
- 2 كوب ملفوف اخضر او احمر او سلري او سبانخ
- 4/1 كوب فواكة مجففة
السلطات
تناول قدر الامكان من هذه السلطات:

أ- سلطة التفاح والأرز الاسمر:

المقادير: 2 كوب رز اسمر، تفاحة مقطعة الى ...2 كوب رز اسمر، تفاحة مقطعة الى مكعبات صغيرة، راس شومر او سلري صغير مقطع قطع صغيرة ، 4/1 كوب من الزبيب، 4/1 كوب بقدونس مفروم، 4/1 كوب مايونيز خالي من الدسم، 2 ملعقة كبيرة مسترو حلو، 2 ملعقة عصر ليمون.
الطريقة: خلط كل المقادير معاً. احفظ السلطة في الثلاجة لغاية التقديم.

ب- سلطة العدس:
المقادير: كوب عدس، 2 سن ثوم مدقوق، رأس بصل اخضر او ابيض مفروم، رأس سلري مقطع قطع صغيرة بدون الاضلاع الخارجية) ، 2 حبة فليفلة حمراء او بندورة مقطعة، 2 فجلة صغيرة مقطعة، جزرة او اثنتان مقطعة قطع صغيرة، 4/1 كوب بقدونس مفروم، عصي
ر ليمونة، 2 ملعقة كبيرة خل عادي او خل النبيذ، قطع ليمون ورق خس للتزين، صالصة حارة او فليفلة صغيرة مفرومة حارة حسب الرغبة.


الطريقة: سلق العدس مع الثوم لغاية ان ينضج على شرط ان يبقى الحب متماسكاً (حوالي 20 دقيقة على نار متوسطة / هادئة بعد الغليان) صفيه من الماء واتركيه لغاية ان يبرد ثم خلط باقي المقادير وحفظه في الثلاجة.


ج‌- سلطة الفول والذرة:
المقادير: 2 كوب فول اسمر صغير مسلوق فقط لغاية ان ينضج ويبقى متماسك او معلب، 2 كوب حب ذرة مجمد او معلب – مغسول جيدا، 2 حبة بندورة مقطعة قطعاً صغيرة،1 خيارة مقطعة، 2 بصل اخضر او رأس بصل ابيض مفروم، 2/1 كوب بقدونس مفروم ، 4/1 كوب حامض او خل، 2 ملعقة صغيرة زيت زيتون، القليل من الملح حسب الرغبة.


الطريقة: صفي الفول والذرة من السوائل تماماً، خلط كل المقادير معاً وتركها في الثلاجة ساعة على الأقل قبل تناولها.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

نصائح لخساره 4 كيلو في أسبوع :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

نصائح لخساره 4 كيلو في أسبوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: قسم الرشاقه والريجيم وكل ما يخص الصحه العامه :: علاج السمنه|ريجيمات - رياضه diet plans-diet-
انتقل الى: