منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى

كيف تتخلصى من حب الشباب بالطعام

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

18062016

مُساهمة 

default كيف تتخلصى من حب الشباب بالطعام





حبّ الشباب كلمةُ يكرهها كل مراهق لكن الكثيرين منهم يواجهون هذا الكابوسِ في حياتهم أكثر من غيرهم. وبالرغم من توفر العديد من الكريمات والمستحضرات التي تحارب وتقلل من مشكلة حب الشباب! إلا أن بحثا جديدة يقترح محاربة البثور بالأطعمة المناسبة التي تَحتوي على كمية منخفضة من glycemic .



هذا وقد قام العلماء من جامعة RMIT في ملبورن بدراسة تأثير الغذاءِ على حوالي ثلاثة وأربعون مريضا ما بين سن 15 و 25 سنة. حيث تم تقسيمهم بشكل عشوائي على حمية طبيعية و حمية غنية بالجلوكميك المنخفضة لمدة 12 أسبوع.




وشملت الحمية على 25 بالمائة طاقة من البروتينِ و45 بالمائة كربوهيدرات من الجلوميك المنخفض. فوجدت الدراسة بأن الأشخاص الذين تناولوا حمية منخفضة بالجلوميك، شعروا بتراجع في كمية البثور وحب الشباب بشكل ملحوظ، مقارنة مع الذين تناولوا حمية اعتيادية.



ما هو مؤشر الجلوميك؟
يرتبط مؤشر الجلوميك بمستويات السكر في جسمك ورد فعلها على بعض الأطعمة. تعطى الأطعمة تَقدير من 0 -100 على مؤشر glycemic بالجلوكوز في أعل موقع. تزيد الأطعمة الغنية بالجلوميك(مثل الكربوهيدراتِ البسيطة) مستويات سكّرِ الجسم بسرعة بينما الأطعمة المنخفضة بالجلوميك تزيد مستويات السكر ببطء.



هذا وتَقترح النتائج الجديدةَ بأنّ الحمية المنخفضة بالجلوميك لا تحسن مستويات الأنسيولينِ وحسب وإنما تساعد على خفض الوزنِ وتراجع حدة البثور.



لذا إذا كنت تريد وجها جميلا وجسدا رشيقا ايضا، فيجب أن تتوقف عن تناول الأطعمة الغنية بالجلوميك، مثل الخبز الأبيض، السكر الأبيض، والبطاطا. بينما تستطيع الاستمتاع بتناول أطعمة صحية ومفيدة لبشرتك، مثل الخبز الكامل، الخضار، السمك، واللحم الأحمر الخالي من الدهون.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى