منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 32 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 32 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 1001 بتاريخ 24.03.13 0:13

القهوة، الشوفان، والبيض لتقشير البشرة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

18062016

مُساهمة 

default القهوة، الشوفان، والبيض لتقشير البشرة





يعتبر تقشير البشرة من اهم الخطوات للحفاظ على بشرة نظيفة ونضرة وخالية من الشوائب، فالتقشير يمنح البشرة الفرصة للت واسعدة ألقها والتخلص من التجاعيد والشحوب.

وتقسم أنواع التقشير إلى سطحي، ومتوسط، ثم عميق. ومنها ما يسمى التقشير الكريستالي والذي يستخدم فيه الطبيب أداة صغيرة لعمل تقشير سطحي لإزالة الجلد الميت فقط. وهناك أيضاً التقشير الكيماوي الذي تستخدم فيه مواد مشتقة من الأحماض .أما التقشير العميق، فلا ينصح به كثيراً، لأنه يقلب لون البشرة إلى الأبيض تماماً، ويؤثر بقوة على الخلايا الصبغية. كما يؤثر على الكلى والقلب.

أما إذا كنت تفضلين التقشير الطبيعي السطحي فهذه بعض الوصفات المجربة والسهلة:

حبوب البن المطحونة.
استخدمي بقايا حبوب القهوة في تقشير وجهك قبل الاستحمام. اذا كنت تصنعين قهوة بالماكينة فستلاحظين أن بقايا الحبوب المطحونة خشنة قليلا مما يجعلها مقشر مناسب يتوغل داخل مسام البشرة وينظفها كما أن الكافين الموجود بالقهوة يفيد في شد البشرة.

الشوفان.
جربي هذا القناع المقشر المليء بالفيتامينات التي تحتاجها بشرتك، امزجي شوفان مطحون مع سكر وقليلا من زيت الزيتون وصفار بيضة. ضعي المزيج على وجهك لمدة عشر دقائق ثم افركيه لتنظيف مسام الجلد. صفار البيض يحتوي على فيتامين أ وهو أكثر فيتامين تحتاجه البشرة كما أن الشوفان يرطب الجلد ويحتوي على الأحماض الأمينية.


نصائح ومحاذير:

· من الضروري استخدام كريمات الترطيب بشكل مستمر، والابتعاد تماماً عن تقشير البشرة الناشفة. كما ينبغي استخدام غسول خفيف خال من الأحماض وغير معطر.

· تجنب التعرض للشمس مباشرة ، واستخدام كريم واقٍ للشمس كل ساعتين. التعرض المفرط للشمس يمكن أن يسبب ظهور الكلف والتصبغات الجلدية.

· التقشير المفرط يمكن أن يسبب خسارة البشرة لرطوبتها واندلاع الالتهابات.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى