وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 هل تستطيعي التحكم بجنس جنينك؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
18062016
مُساهمةهل تستطيعي التحكم بجنس جنينك؟



لقد أصبح من الممكن التحكم بجنس الجنين في حالات الإلقاح الاصطناعي ، وتربية الطفل فترة وجيزة في الأنبوب المختبري ثم إعادة زرعه في رحم أمه . وهو ما يعرف بأطفال الأنابيب . وكثيراً ما يسأل الطبيب الذي يقوم بعملية الإلقاح الاصطناعي والزرع بسؤال الزوجين عن جنس الطفل أو الأطفال الذين يرغبون بولادتهم، هل تريد أن يكون أطفالك ذكوراً أم إناثاً ؟

هل يمكن التحكم بجنس الجنين بالجماع الطبيعي؟
أقول نعم بدرجة كبيرة وليس مطلقاً . ويعتمد ذلك على خصائص النطاف الذكرية والأنثوية النطاف الذكرية :شديدة الحركة ، قصيرة العمر الحيوي ، قد لا يزيد عمرها عن يوم واحد ( ولدى بعض العلماء بضع ساعات) النطاف الأنثوية : قليلة الحركة (خاملة) ، وطويلة العمر ( قد تتجاوز يومين)،ويمكن عزل النطاف الذكرية عن الأنثوية مختبرياً ، وهو ما يستفيد منه طبيب زرع أطفال الأنابيب فيخير الزوجين عن الجنس المطلوب للتربية .


ولكن كيف يمكن الاستفادة من هذه المعلومات للحصول على الجنس المطلوب بالجماع الطبيعي ؟

ما التحريات والدراسات التي أظهرت إمكانية التحكم بجنس المولود ؟

1- أصبحت صفات النطاف الذكرية والأنثوية مدروسة جيداً من الناحية الخلوية والخصائص الفيزيائية كالثقالة والحركة والشحنات الكهربية وشكل رأس النطفة،بحيث يمكن عزل النوعين عن بعضهما .

2- دراسة خصائص الغشاء الخلوي للبيضة ومعرفة التكوين الدقيق للمنافذ .

3- دراسة ميكانيكية انتقال النطاف من المهبل حتى البوقين واثر انقباض الرحم في سحب (رشف) أو ترك الانتقال بحسب قوة النطفة .
من الناحية الغذائية تبينت بعض الحقائق المتعلقة بزيادة جذب البيوض للنطاف الذكرية وهي :

أ- لاحظ بعض البيطرين أن البقرات التي تأكل غذاء غنياً بالملح تنجب عجولاً (ذكوراً) أكثر من البقرات التي تكون وجبتها عادية أو ناقصة الملح .

ب- لوحظ أهمية النقص النسبي لأيونات البوتاسيوم في زيادة الجذب الكيميائي للنطاف الذكرية ، وهذا الأيون متوفر في الحوم والموز، وبما أن الفقراء هم الأقل حظاً من هاتين المادتين تم تفسير سبب كثرة الذكور عندهم .

ج- آخر الدراسات أجريت على مفرقعات الذرة الصفراء (البوشار) وبين صاحب الدراسة أن تناول 200 غ من البوشار يومياً في النصف الأول من الدورة قبل الإلقاح يسبب كثرة حالات إنجاب الذكور .

وبناء على تجميع الكثير من المعلومات أمكن وضع الخطة العملية للحصول على حمل ذكري،لمزيد عن الخطة التطبيقية التي يجب اتباعها لتوفير أكبر فرصة علمية للحصول على الذكر نرجو مراجعة الملف : خُطة الحصول على ذكر - باب الصحة العامة . والملفان متكاملان ، وقد حدث ذلك لترددي في البدء عن نشر الموضوع خشية تفسيره من بعض الجهلاء بما لا أقصده والفضل في المتابعة لمدير الموقع أبي عبد الله حفظه الله .


بعد أن كثرت الأسئلة حول الموضوع في ملف آخر في الموقع لم يستطيعوا إيجاده ، أدرج هنا الآن الطريقة العملية معلومات أساسية :

1- تنتج الخصية النطاف الأنثوية والذكرية بمقدار متساو في العدد ، وتخرج جميعها مع السائل المنوي ممتزجة بالتساوي .

2- النطاف الذكرية أسرع وأقوى من النطاف الأنثوية ، ولكن عمرها أقصر بكثير .

3- تتجمع النطاف مع السائل الذي تسبح فيه في الحويصل المنوي ، وقد يستغرق بقاؤها فيه بضعة أيام حسب نشاط الرجل الجنسي أو الاحتلام أو الاستمناء ...
نشاط الرجل الجنسي أو الاحتلام أو الاستمناء ...فإذا طالت فترة المكث لزمن يتجاوز زمن عمر النطاف الذكرية (يوم في أقصى تقدير) مات وبقيت النطاف الأنثوية ، فإذا حصل الإلقاح في وقت الإباضة بمثل هذا السائل فلن يكون أمامه احتمال في الحمل إلاَّ بأنثى .

وأما إذا كان السائل المقذوف حديث التجمع فإن النطاف الذكرية ستكون المقذوف حديث التجمع فإن النطاف الذكرية ستكون مساوية في العدد للنطاف الأنثوية ، وزيادة احتمال تلقيحها للبيضة أكبر لأنها الأسرع والأقوى .وذلك يجب تجديد السائل المنوي يومياً بإخراجه بطريقة مناسبة شرعية .

4- إذا تفاعلت بالجماع بشهوة فإنَّ بلوغها الذروة (الإرجاز- القذف) سيسبب لها انقباض الرحم ، ما يساعد على سحب السائل المنوي ميكانيكياً وهو ما يساعد على دخول النطاف الأنثوية القليلة الحركة بسرعة ، فيساوي احتمالها بالإلقاح كالنطاف الذكرية . ولذلك يجب للراغبة بالذكر أن تعد نفسها بحيث لا تتفاعل بالشهوة الجنسية (تكون باردة) في جماع الإخصاب .

5- تبين أنَّ لبعض المواد الغذائية اثراً في الإعداد لإلقاح النطاف الذكرية ، فيجب أن يكون طعام في أسبوع الإخصاب قليل البروتين والبوتاسيوم ( الإقلال من الحم والموز.. وهو مافسروا بناء عليه ظاهرة كثرة الذكور عند الفقراء..) والإكثار من الملح قدر الإمكان دون إضرار - ولايجوز ذلك عند وجود مضاد استطباب كمرض الضغط الدموي أو فشل القلب ..) ، وعليها أن تتناول الذرة الصفراء المفرقعة (200غ يومياً) - تسمى أيضاً البوشار .

وبذلك ألخص الخطة العملية لتأمين أكبر احتمال ممكن لإلقاح النطفة الذكرية بإذن الله :
أ- إفراغ السائل المنوي يومياً (المداعبة والإفراغ بعيداً عن الجهاز التناسلي حتى موعد الإباضة).

ب- تحديد موعد الإباضة بدقة ، وتوقيت الجماع خلال ساعات من ذلك .

ج- عدم تفاعل في الجماع المخصب في يوم الإباضة .

د- اتباع حمية غذائية ناقصة بلا لحم ولا موز ولا الأغذية الأخرى الغنية بالبوتاسيوم . والإكثار من الملح ، ويفضل اقتصارها على البن (الحليب المقشو) أو البن الرائب والخبز النشوي وليس الكامل ..وذلك في الفترة من بعد النظافة من الحيض حتى وقت الجماع المخصب (يوم الإباضة)،ويمكن تحديد موعد الإباضة إما بالحساب الذي ذكرناه (راجعه) أو بقياس الحرارة ( أول يومترتفع فيه الحرارة عن قيمتها الطبيعية الأساسية في النصف الأول للدورة ) .

ه- الدعاء بشروطه المستجابة ، بطلب الصبي من الله تعالى قبل الجماع .
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

هل تستطيعي التحكم بجنس جنينك؟ :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

هل تستطيعي التحكم بجنس جنينك؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: قسم الأم والطفل :: الحمل والتربيه السليمه Pregnancy and children care-
انتقل الى: