وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 فوائد الجريب فروت الصحيه والعلاجيه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
16062016
مُساهمةفوائد الجريب فروت الصحيه والعلاجيه



:

حماية القلب.
لا يعتبر الشوفان المجروش وجبة الفطور الصحية الوحيدة للقلب: تناول ثمرة كريب فروت واحدة كل يوم يمكن أن يساعد على خفض مستويات الكولسترول السيئ بنسبة 15.5 % و الدهون الثلاثية بنسبة 27 % وفقا لدراسة نشرت في مجلة الزراعة وكيمياء الغذاء.
وتحمل الأنواع الحمراء الداكنة فائدة أكثر لأنها أغنى بمانعات التأكسد، تقول شيلا غورينشتاين، دكتوراه، باحثة رئيسة في الدراسة. فاكهة الكريب تزيد فعالية بعض الأدوية بالوصفات، لذا استشير طبيبك إذا كنت تأخذ علاجا دائما.

علاج مشكلة الجلد الجاف
إستعملي هذه الحمضيات للتخلص من البقع الداكنة على ركبك ومرافقك. "فاكهة الكريب غنية بفيتامين ج، وحامض معتدل، يساعد على إزالة البقع الناتجة عن الافراز الفائض من صبغة الجلد."
إقطعي الثمرة الى نصفين، رشيها بملعقة صغيرة من السكر (مقشر معتدل)، وإفركي جلدك. لا تفركي وجهك، لان فاكهة الكريب يمكن أن تسبب تهييج البشرة الحساسة.
لا يتميز فقط الجريب فروت بإحتوائه علي فيتامين ج ، بالإضافة إلي ذلك فهو واقي من البرد. و عند تناوله يساعد علي زيادة المناعة ضد أمراض معينة . فهو يحتوي علي العديد من العناصر الغذائية الهامة . يحتوي الجريب فروت علي حمض الستريك و السكريات الطبيعية و الزيوت الأساسية مثل الليمونين و البيني و نسبة كبيرة من فيتامين ج و كميات من فيتامين ب و أ و ك . و يحتوي علي كميات كبيرة من الكالسيوم و حمض الفوليك و الفوسفور والبوتاسيوم و العناصر النباتية مثل الفلافونويد و الذي يساعد في محاربة السرطان .

فوائد الجريب فروت :

عند تقشير جلد الجريب فروت و تجهيزه للتناول ، يحتوي بذلك علي أكبر قدر من البيوفلفونويد و غيرها من العوامل المضادة للسرطان .

١- علاج الحموضة : علي الرغم من أن الجريب فروت له طعم شبة حامض ، إلا أن له رد فعل قلوي قوي و هذا له تأثير كبير علي علاج الحموضة و بعض مشاكل الجهاز الهضمي الأخري . يحتوي علي البكتين و هذه المادة تقلل من تراكم الترسبات في الشرايين . و يعمل فيتامين ج علي زيادة مرونة الشرايين و علاج تصلب الشرايين .

٢- علاج سرطان الثدي : في دراسة أثبتت أن البيوفلفونويد التي توجد في الجريب فروت تمنع إنتشار الخلايا السرطانية في الثدي من الإنتشار و تخلص الجسم من زيادة هرمون الأستروجين .



٣- علاج نزلات البرد : عادة ما تخبرك نزلات البرد بأن جسمك أصبح غير قادر علي التحمل . يعطي الجريب فروت طاقة قوية و مناعة للوقاية من نزلات البرد .

٤- الكوليسترول : يوجد مركب معين في الجريب فروت ، يساعد في الحد من إفراط إنتاج الكبد من الكوليسترول الضار .

٥- مفيد لمرضي السكري : عند تناول الجريب فروت بكثرة مع التقليل من النشويات و الحلويات في النظام الغائي الخاص بك ، يساعد في علاج مرض السكري . لذلك ينصح لمرضي السكري تناول المزيد من الجريب فروت .

٦- علاج إضطرابات الجهاز الهضمي : يساعد عصير الجريب فروت علي تقوية و تحسين عملية الهضم من خلال زيادة تدفق عصارة المعدة . ينصح بتناول الفاكهة كاملة للحصول علي الألياف كاملة لتحسين عملية الهضم .

٧- علاج الإرهاق : بعد قضاء يوم طويل و مرهق للغاية، يفضل تناول كوب عصير من الجريب فروت مع الليمون و القليل من العسل يعطي الجسم إحساس بالراحة .

٨- مفيد للمرأة الحامل : يساعد البيوفلوفونويد وفيتامين ج الموجود في الجريب فروت علي تقليل إحتباس الماء و تورم الساقين خلال فترة الحمل .



٩- علاج إلتهاب الحلق : يعمل عصير الجريب فروت الطازج كبلسم لتخفيف إلتهاب الحلق و السعال .



١٠ – علاج سرطان البنكرياس : يستخدم الجريب فروت كمضاد لسرطام البنكرياس.

١١ – الجريب فروت و فقدان الوزن : تحتوي هذه الفاكهة علي إنزيم حرق الدهون . و يمكن أن تساعد في إمتصاص الدهون و تقليل النشأ و السكر في الجسم . يمكنك تناول الجريب فروت مع النظام الطبيعي لإنقاص الوزن .

١٢- يحارب أمراض اللثة : عند تناول الجريب فروت يومياً يحمي اللثة من الأمراض المختلفة و يساعد في عدم تشكيل الخلايا الضارة و قد أثبتت الأبحاث أنه عند تركها يؤدي إلي سرطان الفم. و قد تؤدي إلي تكون البكتريا الضارة بالقلب .

١٣ – يقلل التعرض لسرطان الرئة : أثبتت الأبحاث أن الجريب فروت يساعد في التخلص من الضرر الناتج عن التدخين . لذلك ينصح بتناوله يومياً .

١٤- علاج الإنفلونزا : الجريب فروت علاج جيد للإنفلونزا . حيث يعمل علي تقليل الحموضة . و مصدر قوي للمواد المضادة للأكسدة بالإضافة إلي أنه مضاد للفيروسات ، الفطريات ، الجراثيم و بذلك يساعد في مكافحة السرطان . و نظراً لخصائصه المضادة للإلتهابات ، أصبح يساعد في زيادة تحسين الجهاز المناعي و حماية الجسم من الإنفلونزا.

١٥- علاج الملاريا : سواء كان عصير الجريب فروت أو الثمرة الطازجة ، فهو يحتوي علي الكينين ، الذي يعد علاج طبيعي للملاريا ، و كذلك إلتهاب المفاصل ، تشجنات الساقين الليلة . يعد الجريب فروت مصدر نادر للكينين ، حيث يمكن إستخراجه منه بسهولة .

١٦- علاج الحمي : يساعد عصير الجريب فروت في التعافي السريع من الحمي . و يقلل من الحرقان الذي يحدث عندما ترتفع درجة حرارة الجسم . و من المعروف أيضاً أنه يحتوي علي فيتامين ج الذي يعزز من الجهاز المناعي و الحماية من نزلات البرد و الأمراض الشائعة الأخري .و يساعد الجسم في البقاء رطب لأطول فترة ممكنه. و تظراً لأنه يحتوي علي كمية كبيرة من فيتامين ج ، يساعد في مقاومة الحمي بسهولة .

١٧- تقليل التعب و الإجهاد : الجريب فروت فعال في علاح الأرق و التوتر و تعزيز مستويات الطاقة الخاصة بك و تنشيط الجسم . بالإضافة إلي أنه يساعد في فقدان الوزن . و عند تناول كوب من عصير الجريب فروت قبل النوم ، يساعد في الحصول علي نوم صحي و هادئ .

١٨- علاج الحموضة : عند تناول عصير الجريب فروت بعد الأكل يحد رد فعل قلوي بعد الهضم . لذلك فإن العصير المستخرج من الجريب فروت يمنع من تشكيل الحمض و العديد من الأمراض الأخري التي تنشأ بسب وجود حموضة زائدة في الجسم .

١٩ – الإمساك : عند تناول كوب كامل من عصير الجريب فروت الطازج في الصباح لأنه علاج فعال في التخلص من الإمساك . فالعصير يعمل علي تحفيز القولون و التحفيز علي إفراز العصارة المعدية التي تخفف من إنقباض الجهاز الهضمي و تحفيز حركة الأمعاء
يرفع الأيض
استهلاك هذه الحمضيات يوميا يمكن أن يساعدك على خسارة الوزن : الناس الذين أكلوا نصف حبة كريب فروت قبل كل وجبة طعام (بدون أي تغييرات غذائية أخرى) فقدوا من ثلاثة ونصف باوندات على مدى 12 أسبوعا، وفقا لدراسة من ومركز التغذية والبحوث الأيضي في عيادة Scripps في كاليفورنيا.
كما تساعد مركبات هذه الفاكهة على حرق الدهن وتثبت مستويات سكر الدم ومستويات الأنسيولين.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

فوائد الجريب فروت الصحيه والعلاجيه :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

فوائد الجريب فروت الصحيه والعلاجيه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: قسم الرشاقه والريجيم وكل ما يخص الصحه العامه :: الطب البديل والاعشاب والاكل الصحي-
انتقل الى: