وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 طرق سهله للوصول إلى وزن صحّي والحفاظ علي رشاقتك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
16062016
مُساهمةطرق سهله للوصول إلى وزن صحّي والحفاظ علي رشاقتك



الحمية ليست الطريق الوحيد المتعلق بخسارة الوزن. ذلك لأنها تخلق أنماط أكل مؤقتة، لذا، فالنتائج مؤقتة. وغالبا ما يسترد الشخص الذي يتبع الحمية الوزن الذي فقده فور العودة إلى عادات الأكل القديمة إذن ما العمل؟ ضعي نمطا جديدا لحياتك!


يصبح تخفيف الوزن ناجحا عندما يغيّر الناس عاداتهم،ويستبدلوا العادات غير الصحّية القديمة بسلوك صحّي جديد. وإليك 5 طرق لجعل ذلك ممكنا:





1. التمرين. النشاط البدني المنتظم يحرق السعرات الحرارية ويبني العضلات - وكلاهما يساعدك على أن تبدي وتشعري بالارتياح ويبعد الوزن الزائد عنك. أذهبي في نزهة مشيا على الأقدام، استعمال الدراجة الهوائية، والقيام بأشياء أخرى تزيد من مستوى نشاطك اليومي يمكن أن تشكل كل الاختلاف. إذا كنت ترغبين في التخلّص من سعرات حرارية أكثر، زيدي كثافة تمارينك وأضيفي بعض القوّة لبناء العضلة. كلما زادت كتلة العضلة، كلما أحرقت سعرات حرارية أكثر.



2. تقليل وقت مشاهدة التلفاز. إن أحد الأسباب الرئيسية لتوقف الناس عن ممارسة الرياضة هو زيادة "وقت الشاشة" - الوقت الذي تمضيه في مشاهدة برامج التلفزيون، النظر إلى الحاسوب، أو استعمال ألعاب الفيديو. حدّدي وقت الشاشة الترفيهي إلى أقل من ساعتين باليوم. أذهبي مع الأصدقاء إلى مراكز التسوّق، أو أذهبي للمشي أو استعملي أجهزة الرياضة المنزلية لصرف الوقت في النشاط البدني.



3. انتبهي إلى حجم الطعام الذي تتناوليه. لقد زاد حجم الحصة الغذائية للفرد كثيرا خلال السنوات الـ10 الماضية، وهذا يعني سعرات حرارية إضافية تساهم في السمنة. العنصر الأساسي الآخر في زيادة الوزن هو أن الناس أصبحت تشرب الكثير من الأشربة الغنية بالسكّريات، مثل الصودا، العصير، ومشروبات الطاقة. حددي وجبتك الصحية بحجم قبضة يدك، واستبدلي المشروبات الغازية بأخرى صحية مثل الماء، والعصير.




4. تناولي 5 حصص من الفواكه يوميا. لن يكون ذلك صعبا، يمكنك تقطيع تفاحة، موزة، برتقالة، كيوي، وتوت بري في صحن وتناوله بين الوجبات كوجبة خفيفة. يمكنك كذلك عمل سلطة من الخضار، تحتوي على الأقل على خمسة أنواع من الخضار. الخضار والفواكه غنية بالفيتامينات والأملاح المعدنية ومانعات التأكسد الضرورية للجسم.



5. ركزي على وجبة الفطور. تحرك وجبة الفطور الأيض، وهذا يعني إحراق السعرات الحرارية ومنحك الطاقة للعمل أكثر أثناء اليوم. في أغلب الأحيان الناس الذين لا يتناولون وجبة الفطور يشعرون بالجوع لاحقا، وبالتالي يأكلون أكثر أيضا.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

طرق سهله للوصول إلى وزن صحّي والحفاظ علي رشاقتك :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

طرق سهله للوصول إلى وزن صحّي والحفاظ علي رشاقتك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: قسم الرشاقه والريجيم وكل ما يخص الصحه العامه :: علاج السمنه|ريجيمات - رياضه diet plans-diet-
انتقل الى: