منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى

الأطعمة المناسبة لمرضى الضغط المرتفع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

14062016

مُساهمة 

default الأطعمة المناسبة لمرضى الضغط المرتفع





- تجنب الشوربة الجاهزة لغناها بالأملاح والمواد الكيميائية الضارة، ومن الأفضل تحضير الشوربة من مكونات طازجة، وذلك بغلى الخضار قليلاً، وإضافة المنكهات الطبيعية (مثل الفلفل والليمون والبصل والثوم والبهارات)، ويمكن خلطها فى الخلاط لإعطائها قواماً لذيذاً.

- تفادى استخدام معجون الطماطم، لاحتوائه على تركيز أملاح عال جدا.

- تناول الطماطم بكميات معتدلة، فعلى الرغم من فائدتها للجسم فإنها تحتوى على الأملاح أيضا.

- عدم وضع ملح الطعام على المائدة، بل وضع منكهات طعام أخرى.

- تناول حوالى 5 حبات فقط من المكسرات يومياً لغناها بالأحماض الأساسية المهمة لسلامة وصحة القلب والشرايين، مع مراعاة أن تكون نيئة لا تحتوى على ملح أو دهون حتى لا تسبب أضراراً صحية، حيث إنها تحتوى على الكولسترول المفيد للصحة الذى يقل من الكولسترول الضار أيضا، ومما يسهم فى علاج ارتفاع ضغط الدم. ونظراً لارتفاع سعراتها الحرارية، لا ينصح بوضع طبق مملوء بها أمام الفرد حتى لا ينسى ويتناوله كله، ويتسبب فى زيادة الوزن، وللتوضيح، يحتوى جرام واحد من المكسرات على 9 سعرات حرارية، فيما يحتوى جرام واحد من البروتينات على 4 سعرات فقط.

- رغم احتواء الفاكهة المجففة على نسبة مرتفعة من السكر إلا أنها غنية بالبوتاسيوم وينصح بتناولها يوميا، لكن لأن سعراتها الحرارية مرتفعة يجب أن يقن تناولها لبضع حبات، ومن الفواكه المجففة الموز والتين والخوخ وغيرها.

- تناول التمر واللبن مفيد جدا، لاحتوائهما على نسبة مرتفعة من البوتاسيوم، لذا يعد تناول 2-3 تمرات مع كوب لبن مفيداً جداً لمرضى ارتفاع الضغط.

- الحرص على اختيار المنتجات منزوعة الدسم أو قليلة الدسم على الأقل، ومنها منتجات الحليب.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى