وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 نصائح منزلية لتقليل فاتورة الكهرباء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
14062016
مُساهمةنصائح منزلية لتقليل فاتورة الكهرباء


بعض النصائح التي من شأنها أن تساعد على تخفيف استخدام الكهرباء ومن ثم توفير ميزانية المنزل، فضلا عن وجود دواع بيئية، والتي جاءت كالتالي:

- الثلاجات تستهلك حوالي عشرين في المائة من مجمل استهلاك المنزل، ولكن بالإمكان التخفيف من ذلك، إذ بإمكانك ضبط مؤشر الحرارة بين 38 و42 درجة للثلاجة وبين صفر وخمس درجات في الفريزر، إضافة إلى ضرورة التحق إذا ما كانت الثلاجة تحتوي على نظام أو كبسة لتخفيف الاستهلاك، كما أن أبواب الثلاجة يجب أن تكون محكمة الاغلاق، وهناك طريقة رائعة للتحق من ذلك إذا وضعت ورقة رفيعة مثل فاتورة بين الثلاجة والباب عند الاغلاق وإذا أغلق الباب، فهذا يعني أنه جيد الإغلاق ولا يسرب البرودة، مما يرفع استهلاك الكهرباء، إذا كان الباب لا يغلق جيدا، يجب عليك تغيير الغطاء المطاطي على باب الثلاجة.

- لا تشغلي غسالة الأطباق إلا بعد تعبئتها كليا، وهذه الطريقة تعلمك كيفية أن تنظم الصحون في الغسالة بشكل فعال، إذا كان لديك الوقت الكافي، دع الصحون تجف بالهواء من خلال إطفاء زر تجفيف الصحون فهذه الخطوة توفر عليك عشرين في المائة من مجمل استهلاك الجلاية الكهربائي،

- لا تستخدم الماء الساخن في الغسيل، وإذا لم تستطيعي الا استخدام الماء الساخن نظرا لتعليمات في الملابس مثلا، قومي باستخدام ماء فاتر، ولكن الشيء الذي لا يعلمه معظم الناس أن الماء البارد لا يفسد الغسيل أو يقل من نظافة الملابس.

- قلي من حرارة الماء في ثيرموستات المنزل بين 120 و130 درجة، ولا تقلي الحرارة أقل من هذه الدرجات حتى لو كان ذلك يخفض الحرارة، لأن ذلك قد يقطع عنك المياه الساخنة فجأة.

- نظفي فلاتر المكيف باستمرار، فإذا لم تقومي بهذه الحركة باستمرار، فإن مكيف الهواء يعمل بفعالية أقل في تدوير الهواء في الغرفة من خلال فلاتر قذرة، هذا يجعل الكهرباء تستهلك بفعالية أقل، كما يؤذي الصحة.

- لدى استخدامك الكمبيوتر لمدة طويلة، بإمكانك وضعه على الوضعية النائمة التي توفر الطاقة، كثيرون يعتقدون أن هذا الامر لا يؤثر، ولكن في الحقيقة عديدون يفضلون عدم إطفاء الكمبيوتر عند تركه لمدة طويلة على الشاحن.
بعض الطرق العملية والمجربة لترشيد استهلاك الطاقة والتوفير في فاتورة الكهرباء.

1- صيانة أجهزة التكييف

الصيانة الدورية لأجهزة التكييف المنزلية، ولا سيما خلال فصل الصيف يساعد على تعزيز كفاءة عملها، إلى جانب ترشيد الاستهلاك. أيضًا، ينصح بضبط درجة الحرارة المناسبة. بهذه الطريقة ستتمكنين من ترشيد استهلاك الكهرباء.
2- التهوية الجيدة للمنزل

التهوية الجيدة لغرف المنزل تساعد على تقليل الرغبة في استخدام أجهزة التكييف، المراوح الكهربية وأيضًا مصابيح الإضاءة. التحكم في تلك الأجهزة يساعدك بالطبع على خفض قيمة فاتورة الكهرباء.
3- استخدام غسالة الملابس بشكل صحيح

إن كنتِ تستخدمين غسالة الملابس بشكل يومي، فأنتِ في حاجة لتغيير تلك العادة. استخدمي غسالة الملابس عندما يكون لديكِ ما يكفي من الملابس.
4- إصلاح مواسير المياه

تسرب المياه عبر المواسير التالفة من أهم الأسباب وراء إفراغ خزان المياه سريعًا. وهو ما يتطلب المزيد من الطاقة لضخ المياه مجددًا. هذا بالإضافة إلى التكاليف الإضافية لفاتورة الكهرباء.
4- ترشيد استخدام غسالة الأطباق

نفس التقنية التي ذكرناها عند التعامل مع غسالة الملابس تنطبق أيضًا مع غسالة الأطباق. احرصي على استخدام غسالة الأطباق بطريقة صحيحة مع كمية مناسبة من الأطباق والأواني.
5- صيانة الأجهزة المنزلية والإلكترونيات بشكل دوري

تأكدي من حصول جميع الأجهزة المنزلية والإلكترونيات على الصيانة الدورية اللازمة. فتعمل الأجهزة القديمة والتالفة على إهدار الطاقة وزيادة فاتورة الكهرباء.
6- استخدام المصابيح الموفرة للطاقة

تتوافر الآن بعض أنواع المصابيح الموفرة للطاقة، والتي تساهم بشكل كبير في خفض فاتورة الكهرباء. حيث تعمل على استهلاك الطاقة بنسبة أقل بكثير من المصابيح العادية.
7- إطفاء الأجهزة غير المستخدمة

احرصي دائمًا على إطفاء أي من الأجهزة الكهربية الغير مستخدمة. فإبقاء تلك الأجهزة في وضع الاستعداد يستهلك الكثير من الطاقة. كما ينصح كذلك بإطفاء المصابيح المنزلية في حالة عدم الرغبة لترشيد استهلاك الطاقة وخفض فاتورة الكهرباء.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

نصائح منزلية لتقليل فاتورة الكهرباء :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

نصائح منزلية لتقليل فاتورة الكهرباء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: الديكور والاثاث Decoration and Furnishing :: تدبير منزلى |تنظيم-تنظيف المنزل-تجارب -حلول-
انتقل الى: