ملف كامل عن الطريقه الصحيحه لاختيار كريم الاساس المناسب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 71584
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان

مُساهمةكليوباترا



عدة أمور لا بد من أخذها في الاعتبار عند وضع كريم الأساس الذي يجب أن تحسني اختياره. وقبل أن تنظري إلى ألوان كريم الأساس، لا بد أن تفكري في طبيعة البشرة، فهي التي تحدد نوعية هذا الكريم واختياره بالشكل الصحيح، حيث إن ما يصلح للبشرة الجافة قد يؤدي إلى نتائج عكسية إذا استخدم على البشرة الدهنية، وننصحك بمراعاة التالي:

• البشرة الجافة تحتاج إلى كريم الأساس السائل أو الكريمي الذي يحتوي على عناصر مرطبة تؤمن ليونة البشرة وتمنع جفافها.

• البشرة الحساسة أو التي تتعرض إلى المشاكل بمجرد تعرضها لبعض الظروف البيئية، يجب أن يستخدم لها كريم أساس خاص بها، يحتوي على عناصر ومكونات خاصة، بحيث تعالج تلك المشاكل، وفي الوقت نفسه تغطي العيوب وتؤدي الدور المهم لكريم الأساس.

• البشرة الدهنية تحتاج إلى كريم الأساس السائل المطفي، والخالي من الزيوت، بحيث يحد من لمعان البشرة إلى حد كبير، ويمتص الإفرازات الدهنية من خلال احتوائه على نسبة من البودرة. لكن هذا النوع يعمل على توازن هذا النوع من البشرة، حيث إنه لا يحرمها من أن تكون مشرقة وصحية وناعمة.

• البشرة التي تعاني من حب الشباب وبعض المشاكل الأخرى، قد تجد في بعض منتجات كريمات الأساس ضالتها، حيث إنها تستفيد من خواص الكريم في التحكم بحب الشباب نظرا لاحتوائه على حمض السالسيليك.

• البشرة الشابة تحتاج الى تغطية أقل وأساس خال من الدهون، بخلاف البشرة الناضجة، التي غالبا ما تكون جافة، وبحاجة الى الترطيب والحماية من الشمس والشيخوخة.

• البشرة المختلطة ما بين الجافة والدهنية، تحتاج إلى كريمات الأساس السائلة من نوع خاص، بحيث تمتصه المناطق الجافة في البشرة وتستفيد من ترطيبه، في حين أنّها تخفّف من الإفرازات في المناطق الدهنية كالجبين والأنف والذقن، مما يؤدّي إلى حدوث توازن مذهل.

• أيا كان نوع بشرتك، لا بد من اختيار المنتج الذي يحتوي على درجة كافية من مرشحات الحماية من أشعة الشمس، حيث إنها تساهم في منع الشيخوخة المبكرة وفرط التصبغ. وتذكّري أن كريم الأساس الذي يحتوي على الفيتامينات المضادة للاكسدة يسهم في المحافظة على مرونة بشرتك.

وعليكِ اختار التركيبة التي تناسبك ، هناك عدة تركيبات لكريم الأساس اختاري منها ما يناسبك :

- يعتبر كريم الأساس المرطب الملون بمعدل حماية «اس بي اف» مثاليا، لأنه يمنح البشرة تغطية خفيفة وترطيبا، وأيضا يمنحك تمويها قليلا للعيوب في البشرة.

- يمكنك الحصول على تغطية جيدة من خلال استخدام الأساس الرول (ستيك) استخداما مزدوجا كأساس وخافي عيوب في الوقت نفسه.

-الاساس المضغوط يجب ان يستخدم برقة للحصول على تغطية خفيفة، فاضافة الكثير منه ستجعل منظر وجهك مزيفا.

-من الضروري تجنب النوع الزيتي لذوات البشرة الدهنية.

طريقة وضع الأساس

• الأساس السائل

يسهل وضعه ، ويعطي الوجه شكلا حيويا ونديا. ولتغطية مثالية، وحتى لا تتخذ البشرة شكلا صناعيا، لا بد من استخدامه بكمية قليلة.

ضعيه بأطراف اصابعك او باستخدام الاسفنجة للحصول على افضل النتائج. وينصح خبراء التجميل بغسل الوجه بالماء مباشرة قبل استخدامه، فهذا يمنح الوجه توهجا.

• الأساس الكريمي

يأتي في مجموعة متنوعة من الاتساق، فهو من معدل متوسط الى ثقيل، وكلاهما غني بالترطيب ويعملان على تغطية أي عيوب غير مرغوب فيها.

هذا النوع مناسب للبشرة الجافة والمتقشرة، ويمكنك أن تضعيه بواسطة يديك، فذلك سيساعدك على التحكم أكثر به، حيث يمكنك التحكم بالكمية التي تحتاجين اليها. ايضا وضعه باليد يعطيه بعض الحرارة قبل وصوله الى وجهك مما يجعله كريميا أكثر وطبيعيا.
اذا كنت غير متأكدة من الكمية التي تريدين وضعها، ابدئي بكمية قليلة وببطء، واذا رغبت بالزيادة فأضيفي اليها.

• الأساس البودرة

عادة ما يأتي مضغوطا ويعطي تغطية متوسطة. هذا الأساس يبدو، ويعمل، كالبودرة المضغوطة، لكنه يوفر المزيد من التغطية، ويمكن ان يبقى أكثر من الاساس المضغوط. يفضل وضعه بواسطة الفرشاة، وهو مثالي للبشرة الدهنية لأن البودرة تساعد على امتصاص الدهون.

• أساس البودرة الحرة

يساعد على حفظ الماكياج كما هو، فهو لامع ويترك البشرة مصقولة. دائما استخدمي للشحوب اللون الاصفر أو الذهبي لأنه يعمل على تناغم بشرتك بأكبر قدر ممكن، وسيساعدك على جعل مظهرك طبيعيا أكثر. إذا كنت غير متأكدة من الظل اختاري اللون الأغمق لأنه الانسب كقاعدة عامة.

من الأفضل وضع البودرة الحرة في المنزل صباحا. ويجب ان تتركيها في البيت ولا تحمليها هنا وهناك حتى لا تتلف.

• كريم بودرة الأساس

بودرة مضغوطة مختلطة رائعة وأساس كريمي قشدي، وهو مفيد جدا لتغطية الشوائب والعيوب. لكن احذري من المبالغة في الكمية، حتى لا يبرز التجاعيد، خاصة اذا كانت البشرة جافة، ويفضل وضعه بواسطة اسفنجة رطبة.

اختاري الملائم

وتشير رفيق إلى ضرورة اختيار نوعية كريم الأساس الذي يلائمك، عليك أن تتذكري اللون المناسب، وذلك حتى يقوم الكريم بعمل إضاءة متوازنة على بشرتك، فعليك أن تعلمي أن اللون الذي يجب أن تصلي إليه في النهاية سيكون مزيجا من لون بشرتك ولون الأساس.

لذا، فإن أفضل أساس لبشرتك هو الذي يمتزج معها تماما ولا يكون بارزا وواضحا للعين. وحتى تعرفي ذلك، اختبري لون الأساس قبل الشراء في مساحة من الإضاة الطبيعية، سواء عند باب المتجر أو بالقرب من النافذة، حيث إن الإنارة الاصطناعية ستؤثر على لون البشرة، مما قد يوقعك في خطأ اختيار الأساس. بل إن الأفضل هو أن يكون اختيارك من خلال عينات مجانية صغيرة تستخدمينها لاختبار الظل والإضاءة في جميع حالات الإنارة الاصطناعية والإضاءة الطبيعية.

الطريقة

يمكنك أن تجربي الاساس على أسفل خدك، واختاري ثلاثة ألوان مختلفة من الاساس تكون مقاربة للون بشرتك. في كل مرة ضعي واحدا وامحيه لبعض الوقت، واختاري الذي يكون مخفيا.

ستلاحظين أن منظر الاساس على البشرة يختلف باختلاف الفصول، فما يناسبك شتاء ربما لن يناسبك صيفا. ويفضل في الصيف ان تستخدمي اساسا خفيف القوام تمتصه البشرة بسهولة، وتذكري أن أفضل نوع اساس هو الذي يكون مناسبا للون بشرتك وأسلوب حياتك.


هناك عشر خطوات مهمة يجب أن تضعيها في اعتبارك كلما أردت وضع كريم الأساس وهي:

1- قبل وضع المكياج، يفضل أن تغسلي وجهك وترطبيه خاصة عند الصباح، ثم تضعي الاساس على جبينك والانف والخدين والذقن بالتنقيط، كي تغطي جميع الوجه وليس الشوائب فقط، وستجدين أن استخدام الإسفنج سيكون صحيا اكثر من استخدام أصابعك رغم أن الأصابع أسهل.

2- استخدمي اصابعك في مزج الاساس وربتي بشكل خفيف على وجهك، أو استخدمي الاسفنجة وهي رطبة.

3- ضعيه بطريقة تنازلية، لأن وضعه تصاعديا سيكثف المسام الصغيرة والشعر. امسحي بعض الاساس فوق الأجفان كقاعدة لظلال العيون، امزجيه تماما على الوجه، وتجنبي ترك زيادات وعلامات على الاذنين وتحت الفك، وأزيلي أي رطوبة موجودة بواسطة اسفنجة.

4- لاستخدام الأساس في إخفاء أي عيوب بالبشرة، نقطي خافي العيوب بواسطة إسفنجة رطبة أو جافة أو بالفرشاة على الاماكن التي لم يتم تلوينها، ستلاحظين أن منطقة تحت خط الفك أو حول الأنف هي أكثر حاجة للاهتمام والتركيز. ربتي بخفة على الخافي بأصابعك حتى يتغلغل في الجلد.

5- لا تضعي خافي العيوب على الزوايا الداخلية والخارجية لعينيك بأصابعك أو بواسطة فرشاة، قومي بتنقيط الخافي واضغطي على المنطقة ثم أضيفي الاساس، مما سيساعدك على تناغم بشرتك، وتجنبي الفرك حتى لا يجف الجلد حول عينيك.

6- حددي خافي العيوب وكريم الأساس حول العينين بواسطة فرشاة رقيقة وبودرة سائبة، لكن احذري من الإكثار من البودرة لأن ذلك سيبرز الخطوط الدقيقة.

7- البودرة الشفافة لن تمحو توهج الجلد الطبيعي، وخلطها مع قليل من البودرة الصفراء الخفيفة سيجعل البشرة مخملية. انثري البودرة على المناطق اللامعة باستخدام فرشاة مستديرة، وحركيها بحركة دائرية لطيفة على البشرة لإضفاء اللمسة النهائية المخملية.

8- راقبي ماكياجك طوال اليوم، واحتفظي بالاساس الستيك (الاصبع) للتصحيح.

9- استخدمي راحة يديك لانسياب وابراز شامل لوجهك وازالة المكياج الفائض، وتجنبي شد وفرك وجهك، لان ذلك سيعطي نظرة غير متساوية وسيعرضك للتجاعيد على المدى الطويل.

10-أزيلي الفائض من الماكياج على وجهك، كي لا يكون منظره غير جميل، أزيليه بلطف بواسطة الاسفنجة وتجنبي الفرك. اذا كان هناك أي اختلاف باللون بين رقبتك ووجهك ساوي بينهما بواسطة إسفنجة وامسحي من أعلى الرقبة إلى أسفلها.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى