طرق طبيعيه لحمايه اظافرك من التشقق و الضعف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

avatar
كليوباترا
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 72522
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان

مُساهمةكليوباترا


تعد الاظافر الاكثر عرضة للتقصف والتشوه بسبب طبيعة الحياة والانشطة اليومية التى نستخدم فيها اليدين بشكل عشوائى وبسبب هشاشتها تكون الاظافر الاكثر عرضة للإحتكا الخاطئ الذى يسبب تكسرها وتعرضها للاذى. وينصح الاطباء وخبراء التجميل بالاهتمام بتناول أغذية ومقويات تحتوى على فيتامين a و c وفيتامين b12 والكالسيوم وحمض الفوليك والبروتين والزنك لصحة الاظافر الداخلية ما تجعل نمو الاظافر بشكل طبيعي وتكون أقوى وغير عرضة لتكسر والتقصف.

كذلك ينصح من شرب كمية كبيرة من الماء يوميا من 8 أكواب الى 12 كوب بشكل يومى للمحافظة دوما على ترطيب الجسم فالأظافر الضعيفة والمتشققة والهشة قد يكون ذلك بسبب نقص الترطيب والماء بالجسم فالماء يؤثر أيضا على صحة وجمال الشعر والبشرة ورشاقة الجسم .

كما يشد خبراء التجميل على تجنب استعمال الأظافرك بمثابة أدوات ويعني ذلك عدم استعمال الأظافر لرفع الأشياء أو الاحتكاك أو الحفر أو القرص أو ما شابه فهذا يتلف الأظافر ويكسرها.

وينصح مراعاة قص الاظافر وبرد ها من بعد التقصف وقصها فور تشقهها او تقصفها حتى تنمو بشكل جديد أقوى ما سبق فلن تبدو الاظافر جميلة ويليق بها المانكير إلا إذا كانت الأظافر مرتبة وخالية من العيوب لذا لابد من تلميع سطح الأظافر بمبرد من دون إفراط وكلما نما ظفرك أكثرعليك تلميع القسم الجديد النامي منه بحيث يبقى سطح الظفر كله ناعما ومصقولا.

ينصح أيضا بتقليل إزالة طلاء عن الأظافر لوضع آخر مكانه أكثر من مرة أو مرتين أسبوعيا لأن هذا يجفف الأظافر مع اختيار مزيل طلاء الأظافر محتوي على مكونات مرطبة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى