وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

  تغير شكل الجسم بعد فقدان الوزن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
09062016
مُساهمة تغير شكل الجسم بعد فقدان الوزن



عندما يفقد الجسم وزنه، تبدو عليه ملامح التغير بسرعة، التي تظهر على البشرة لتعطيها شكلا غير محب في بعض الأحيان، ومع أي إجراء تقومين به لتخسيس وزنك، وتحصلين على ما كنت تنشدينه، فإنك قد لا تسلمي من حدوث علامات التمد على البطن والفخذين، وتحت الإبطين، ومن ظهور حب الشباب والطفح الجلدي على الوجه والرقبة.

قد يكون حب الشباب أكثر صعوبة بالنسبة لك، فبمجرد نجاحك في إنقاص وزنك، والحصول على جسم جميل ومتناسق وشعور أفضل بالرشاقة، يبدأ حب الشباب بالظهور لديك، ولكن هناك الكثير مما تستطيعين فعله حيال ذلك.
-1 تجنبي علامات التمد وغيرها من مخاوف العناية بالبشرة: مع الاستمرار في إنقاص وزنك، فإنك قد تلاحظين أن بشرتك أصبحت دهنية أكثر، أو جافة أكثر، تأكدي من شرب الكثير من الماء الصافي، فالماء ضروري جدا للجسم، لمساعدته على إحراق الدهون، وإفراز السموم التي تخزَّن في الدهون، ومع شرب الماء الكثير، ستشعرين بالتحسن أكثر.
2 – استخدمي زبدة الكاكاو وزيت فيتامين ه وضعيها على موضع علامات التمد بشكل يومي، لكن الأفضل هو القيام بتدليك البشرة بواسطة خليط من هذين الصنفين.
3 – أكثري من الماء أيضا لمنع حب الشباب والطفح الجلدي بعد الانتهاء من عمليات التخسيس، لأن الماء الكثير، سيقل فرص ظهور الطفح الجلدي.
4 – استخدمي المواد الطبيعية للعناية بالبشرة التي لا تعمل على سد مسام بشرتك كما هي الحال في المواد الكيميائية، فمن أجل علاج حب الشباب، عليك استخدام غسول الشوفان والحليب على وجهك يوميا، ولصنع هذا الغسول، خذي ملعقة صغيرة من دقيق الشوفان وانقعيه في كوب من الحليب من الليل حتى الصباح، ثم قومي بتدليك بشرتك بهذا الخليط واتركيه عليها لمدة بضع دقائق قبل شطف الوجه وإزالتها، إن هذا الخليط سوف يجعل بشرتك ناعمة وجميلة، وسوف يجفف من الطفح. يمكنك حفظ هذا الغسول في الثلاجة واستخدامه في غضون يومين.
5 – الكثير من المواد الطبيعية للبشرة من مطبخك تساعد بشرتك كلما نقص وزنك، فالعسل يعتبر رائعا ومفيدا للبشرة في أي وقت، وخاصة عندما تقومين بفقدان وزنك. فقط قومي بأخذ ملعقة صغيرة من العسل، ودلكي بها بشرتك، واتركي العسل لمدة خمس دقائق، ومن ثم اشطفيه جيدا، فالعسل لا يقوم بتنظيف بشرتك فقط، وإنما يرطبها ويطهرها أيضا.
وإذا كنت تشعرين بأن بشرتك خشنة، يمكنك استخدام خليط زيت الزيتون والملح كمقشر لها، وذلك من خلال مزج ملعقة كبيرة من زيت الزيتون مع ملعقة كبيرة من الملح، ثم قومي بفرك بشرتك بها، ويمكنك استخدام هذا الخليط باعتباره مقشرا في كل مكان في جسمك.
تخسيس صحي بلا إضرار للبشرة
يؤكد العلم أنه كلما زاد وزن الشخص، فإن جلد جسمه يتمد لاستيعاب الكثير من الخلايا الدهنية المتضخمة التي تقع تحت سطح الجلد، ولكن بينما يكون الجلد مرنا جدا، يجد البعض أن بشرتهم تفشل بعد فقدان الوزن في العودة إلى شكلها الأصلي، بحيث تترك انتفاخات قبيحة، وثنيات متدلية، إلا أن ظهور جلد زائد بعد إنقاص الوزن، يعتمد على مرونة جلدك، التي تختلف تبعا لعمرك والجينات، وكمية الوزن المفقودة وغيرها من العوامل.
المتخصصون في فقدان الوزن وتخسيس الجسم يدعون إلى اتخاذ هذا القرار بشكل منتظم بدلا من اتباع نظام غذائي مدمر، لأن هذا التنظيم يؤمن التوازن الغذائي السليم في جسمك. لذا، فإن التغذية الجيدة تعتبر أمرا مهما لبشرتك، والتوازن الغذائي السليم سوف يساعد على تجديد بشرتك بسرعة أكبر، لذا، احرصي على فقدان كيلو غرام واحد أو 2 كيلو غرام كحد أعلى من الدهون أسبوعيا، فهذا الأمر سوف يمنح جلدك الفرصة للتكيف مع جسمك وزنك الجديد، وسوف يسمح لك بالحفاظ على التوازن الغذائي السليم الذي من شأنه أن يجعل بشرتك براقة.
الترطيب
عندما يتعلق الأمر بشرتك، فإن الترطيب يعني أمرين، الاول: شرب الماء، والثاني: استخدام مرطب جيد بشكل مستمر. إن جسمك بحاجة إلى الترطيب لتجديد الخلايا بشكل صحيح، بما في ذلك الخلايا التي تشكل بشرتك، لذلك اشربي الماء بكثرة، ورغم أنه ليس هناك توصية رسمية لكمية المياه التي يجب أن تشربيها، فإن هناك قاعدة جيدة من التجربة وهي ثمانية أكواب يوميا، حتى إن كنت لا تشعرين بالعطش.
يفترض بك أيضا استخدام مرطب جيد لجميع أنحاء الجسم، وذلك بصورة منتظمة، يمكنك تجربة المستحضرات التي تدّعي أنها «تقوي البشرة»، ولكن الأهم هو أن أي منتج يمكنك أن تستخدميه يجب أن يحافظ على بشرتك رطبة طوال اليوم. كما أن اختيار المرطبات الكريمية التي تكون أكثر سمكا سيوفر طبقة حماية قوية من الرطوبة اذا كانت بشرتك تميل إلى أن تكون جافة جدا.
الخيار الجراحي
بالنسبة للأشخاص الذين فقدوا كميات كبيرة جدا من أوزانهم بعد جراحة فقدان الوزن، التي قد تكون خيارا أفضل لهم لإزالة الثنيات الواسعة من جلدهم، فإن بإمكانهم بعد ذلك تنسيق القوام من خلال عملية جراحية كبرى تنطوي على شقوق واسعة النطاق لقطع الجلد المترهل للمرضى.
كما أن نحت الجسم بصورة كاملة يتم غالبا في مراحل، أو من خلال عمليات جراحية متعددة، ويمكن أن تشمل رفع المؤخرة، الفخذين، البطن، الصدر والذراعين، مثل أي عملية جراحية كبرى، ومع ذلك فإن هناك العديد من المخاطر التي تنطوي على هذه العمليات، لذا، تحدث مع طبيبك قبل أن تقر ما اذا كان الخيار الجراحي مناسبا لك.

الرياضة هي الحل
اذا قمت بإضافة التمارين الرياضية إلى روتينك اليومي للمساعدة في فقدان بعض الكيلوغرامات من جسمك، فيجب عليك الحفاظ على هذا الأمر، وإذا لم تمارسي الرياضة قبل ذلك، فهذا هو الوقت الأفضل للبدء به، لأن ممارسة الرياضة البدنية تساعد الجسم على التخلص من السموم والمساعدة على تدفق الأوكسجين، الذي يعتبر رائعا ومفيدا للبشرة. كما أن العديد من اختصاصي الحميات يدعون إلى فقدان كمية كبيرة من كتلة العضلات الهزيلة، بالإضافة إلى الدهون، ولكن بناء العضلات يمنح الجلد قاعدة متينة، مما يجعلها تبدو أكثر سلاسة. لذا، أضيفي دورة تدريبية قوية إلى تمارينك، قومي بممارسة التمارين الرياضية الإضافية مرتين أو ثلاث مرات لمدة تتراوح ما بين 20 الى 30 دقيقة كل اسبوع
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

تغير شكل الجسم بعد فقدان الوزن :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

تغير شكل الجسم بعد فقدان الوزن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: قسم الرشاقه والريجيم وكل ما يخص الصحه العامه :: علاج السمنه|ريجيمات - رياضه diet plans-diet-
انتقل الى: