منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 25 عُضو متصل حالياً :: 1 أعضاء, 0 عُضو مُختفي و 24 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

كليوباترا

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 1001 بتاريخ 24.03.13 0:13

طرق بسيطه للتخلص من رائحة القدم الكريهة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

09062016

مُساهمة 

default طرق بسيطه للتخلص من رائحة القدم الكريهة





تعد مشكلة رائحة القدمين الكريهة إحدى المشكلات الشائعة التي يواجهها الأشخاص الذين يقضون معظم أوقاتهم خارج المنزل، حيث يكون السبب الرئيسي في هذه الرائحة هو العرق. تحتوي القدمان علي 250000 غدة تقوم بإفراز العرق، الأمر الذي يتطلب من القدمين وجود الهواء الذي تتنفسه، وإذا ما تم تغطية القدمين ولم تحصل علي القدر الكافي من الهواء تحدث الرائحة الكريهة .
وبسبب التعرض الزائد للعرق تصاب القدمان بالعدوى البكتيرية وموت خلايا الجلد، مما يتسبب في إخراج الرائحة الكريهة. ومن ثم سنقدم بعض العلاجات لهذه المشكلة:
1- تجنب ارتداء جوارب النايلون، ومن الأفضل ارتداء جوارب القطن.
2- انقع رجليك في الماء المملح، وقم بغسل قدميك بلوفة بصفة يومية حيث يقوم الملح بالتحكم في العرق الزائد، بينما ستخلصك اللوفة من الخلايا الميتة وبعض العدوى البكتيرية.
3- أضف كوب من الخل لبعض الماء الدافئ، واغمس رجليك فيه لتتخلص من الرائحة الكريهة.
4- يقوم الشاي الأخضر بتقليل الرائحة الكريهة للقدمين في الوقت الذي تكون فيه خارج المنزل، لذا انقع رجليك في الشاي الأخضر ثم جففهما.
5- امسح رجليك يوميا بالليمون لتزيل الرائحة نهائيا، ولا يقوم الليمون بتخليص رجليك من الرائحة الكريهة فقط، ولكن من العدوى البكتيرية أيضا .
6- تعتبر مضادات العرق ذات فاعلية شديدة، فهى تمنع العرق وتحرر قدميك منه أيضا، كما تقوم بالتحكم في كمية العرق بالقدمين وتجعل رائحتهما طيبة طوال الوقت ويفضل إضافتها قبل الذهاب إلي السرير والنوم.
7- قم بتغيير حذائك كل يوم: لأنهما يقومان بامتصاص العرق والاحتفاظ به لفترة طويلة، الأمر الذي يتسبب في إحداث الرائحة الكريهة.
8- ضع بعض من الشامبو في الماء الدافئ واغمس قدميك فيه لمدة 15 دقيقة، حتى تقوم بتطهير رجليك والتخلص من الرائحة الكريهة وعلاج العدوى البكتيرية .
اتبع هذه العلاجات الثمانية لكي تحصل علي رائحة طيبة لقدميك طوال الوقت ولا تزعج نفسك برائحتهما.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى