منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 34 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 34 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 68092
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان
03062016
بعد شهور من الاستخدام والتحميص والخبز، يحتاج الفرن إلى مزيد من العناية وتأتي في مقدمة الاهتمامات عملية التظيف التي قد لايجيدها البعض، لكن هناك طرق سحرية يمكن بها تنظيف هذا الجهاز الهام من الاوساخ بأسلوب بسيط وغير مكلف.



1 - معرفة نوع الفرن حتى يتسنى تحديد وسيلة التنظيف المناسبة.

2 - يجب الاستعداد لعملية التنظيف من خلال فتح النوافذ لتهوية المطبخ، حتى لا تتأثر العائلة باستنشاق الأبخرة.

3 - يجب إزالة رفوف الفرن ثم وضعها في حوض مليء بالماء الدافئ ممزوجة ببضع قطرات من سائل غسل الصحون، ثم تشغيل وضع التنظيف الذاتي للفرن 4 - مع ضرورة غلق الباب الخارجي على أن تكون الحرارة ما بين 800 و 900 درجة فهرنهايت أو 427 و 482 درجة مئوية.

5 - يتم فتح باب الفرن ثم يمسح الفرن بقطعة قماش مبللة، وبالنسبة للباب يفضل “فركه” بقطعة قماش نظيفة عليه منتج لتنظيف المطبخ أو يمكن استخدام محلول الخل والماء.

6 - بالنسبة لتنظيف رفوف الفرن فيجب فركها بالماء والصابون ثم شطفها وتجفيفها.

7 - أما بخصوص تنظيف الفرن المركب فيحتاج أولا لإزالة رفوف الفرن ثم وضعها بحوض مليء بالماء الدافئ مختلط ببضع قطرات من سائل غسل الصحون، ثم تمسح الجدران الداخلية باسفنجة رطبة، وبالنسبة للرفوف فتفرك بالماء والصابون وتشطف وتجفف.

8 - في حالة امتلاكك فرن غير متوافر به خاصية التنظيف الذاتي فيجب أولا إزالة الرفوف ثم وضعها بحوض مليء بالماء الدافئ مختلط ببضع قطرات من سائل غسل الصحون.

9 - ولاعداد محلول التنظيف يجب احضار زجاجة رذاذ لتر ويوضع بها 4 ملاعق كبيرة من صودا الخبز وتملأ بالماء وتهز ثم يرش أسفل الفرن والمناطق مع التركيز على المناطق المتفحمة ، حتى يتشبع الكربون تماما.

10 - يترك الفرن منقوع في المادة لمدة ساعة على الأقل، وإذا لم تستجب البقع للذوبان يفضل تركها بمحلول صودا الخبز وتركها ساعة أخرى.

11 - يمكن استخدام مكشطة لإزالة الكربون، مع رش المنطقة بمزيد من حل صودا الخبز، ثم يمسح أسفل الفرن مرة أخرى بمحلول من الخل والماء أو يمكن استخدام الأمونيا بحيث يتم سكبه على المناطق المتسخة وتركه ثلاثين دقيقة ثم يمسح بإسفنجة مبللة.
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى