وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 وصفات علاجية مذهلة من الجزر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
02062016
مُساهمةوصفات علاجية مذهلة من الجزر




لوصفات العلاجية:
علاج للسعال وخاصة عند الاطفال عصير الجزر مع السكر او العسل بعد غليهما علي النار ويشرب وقت الحاجة من ثلاث الي اربع ملاعق صغيرة خلال اليوم ويمكن اضافة عصير الليمون بمقدار ربع الكمية من عصير الجزر ويمكن اعطاؤه للكبار بجرعات اكبر.
ـ علاج لاسهال الاطفال يضاف مسحوق الجزر الي حليب الاطفال ويقدم اليهم مثل الحساء او يؤكل علي هيئة طعام مبروش.
ـ علاج اليرقان ونوبات الكبد يبرش الجزر ويغلي علي النار بكمية مناسبة من الماء لمدة ربع ساعة ثم يبرد ويصفي, ويشرب علي جرعات اثناء النهار بمقدار فنجان قبل كل طعام.
ـ لتقوية عظام الاطفال: يعطي الطفل الرضيع ابتداء من الشهر الرابع أو الثالث بضع ملاعق من عصير الجزر يوميا من اجل تقوية عظامه, ويفيد ذلك ايضا في عدم التعرض الكثير للإسهال, والتمتع براحة تامة وهدوء اعصاب, وتطيهر امعائه من الجراثيم والديدان.
ـ لقتل الديدان المعوية الشعرية عند الاطفال وتطهير الامعاء: يعطي الطفل جزرة طازجة ثلاث مرات في اليوم ولمدة ثلاثة أسابيع.
ـ لتطهير الكلي وتنظيم عمل الامعاء وحفظ الكبد والعيون: يؤخذ الجزر علي الريق اما اكلا أو عصيرا
ـ الجزر يعطي الوجه لونا مشرقا, ويغذي البشرة ويصونها من التجاعيد والبثور.
ـ يعالج التسلخات الجلدية عند الاطفال بتلبيخها بالجزر المبروش الطازج ويعالج القروح النتنة والتقرحات السرطانية والرقادية بمزيج من عصير الجزر ومسحوق الفحم الخشبي, وذلك بمزج العصير مع 8 أضعافه من مسحوق الفحم, وتركه للتخمير مدة 24 ساعة قبل استعماله وذلك بزره مرة واحدة أو اكثر في اليوم فوق القرحة النتنة.
ـ يشرب كوب أو اكثر في اليوم من عصير الجزر الممزج بالحليب لتسهيل عمل الرئتين وفي حالات الربو والبحة الصوتية.
ـ يؤخذ عصير الجزر المحلي بالعسل للقضاء علي السعال وبحة الصوت.
ـ يبرش واحد كيلوجرام من الجزر, ويغلي من لترين من الماء غليا جيدا ويوضع عليه ملعقتان من الملح, ويشرب بمقدار كوب واحد أثناء الطعام كدواء للقرحة المعوية (وهذا لا يناسب مريض الضغط المرتفع)
ـ لا يجوز الافراط في تناول عصير الجزر, لما تحدثه زيادة نسبة البوتاسيوم في الدم من أضرار.
ـ لا تؤخذ بذور الجزر في جرعات الادوية في حالات الحمل.
الجزر في اكتشافات العلماء حديثا:
ننقل هذا الاكتشاف من كتاب السرطان. تأليف الشيخ أبي الفداء محمد عزت محمد عارف, حيث ورد فيه, الجزر يتحدي السرطان انه من ارخص الخضراوات ومتوفر طوال العام, تجده في كل مكان, يؤكل ويشرب عصيره اما عروشه التي تلقي في القمامة ففيها سر خطير, ان عصير العروش فيه من العجائب مما يجعلكم تفتحون عيونكم وأفواهكم مذهولين؟! ان مادة (الكاروتين) مادة عجيبة وسبحان الله, تتحول هذه المادة فور هضمها الي فيتامين "أ" ويؤكد الدكتور ريتشارد سان بجامعة بريتش كولومبيا في فانكوفر بكندا اهمية الجزر, بقوله في دراسة تمت مؤخرا, اكتشف العلماء ان مادة البيتاكاروتين تقلل وبدرجة كبيرة عدد الخلايا المصابة بضعف في أجسام المعرضين للاصابة بسرطان الفم والشفة.
ويضيف كما جاء في جريدة الشرق الاوسط في عددها الصادر بتاريخ 25 رجب لعام 1407هـ ان هذه العوامل تعمل علي تقوية الخلايا الضعيفة بنسبة 40% الأمر الذي يجعل احتمال اصابة هذه الخلايا بالسرطان ضئيلا جدا معدوما في الكثير من الحالات.
ويقول الدكتور "كلاين" الأمريكي ـ الخبير الغذائي ان الجزر يعمل كالماكينة الكهربائية (كالمكنسة) تماما فهو يمتص الميكروبات والاوساخ الضارة من جسم الانسان, ويساعد علي اخراجها والتخلص منها فهو منظف ومقو للخلايا المختلفة.
ويضيف الدكتور كلاين ان الجزر يحتوي علي مواد ليفية تعمل علي مساعدة الجسم علي توزيع الغذاء علي الخلايا, وعلي حماية الجسم من الاصابة بسرطان القولون وهذه المادة ايضا تعمل علي خفض مستوي الكولسترول في الجسم فهي تساعد علي تقوية القلب وزيادة تحمله عند الاصابة بازمة قلبية.
أما عجائب عروشه (أوراقه الخضر) فانها بلا منافس في علاج امراض المرارة والكبد وخفض السكر في الدم والأمر العجيب بعد التجربة أهن مقو لكبار السن وضعف البنية من الناحية الجنسية, فهو منشط ومصلب وهذا منصب لا يرقي اليه إلا الجزر وعروشه خاصة.
وكيفية تناول الجزر هي أن يغسل جيدا ويقضم أو يضرب في خلاط مع قليل من العسل وكمية من الماء حسب ما تستطيع أن تشرب, وأما عروشه فتقطع إما مع السلطة أو تضرب في الخلاط بالطريقة السابقة نفسها ويا حبذا لو شرب مساء قبل النوم وجرب تعرف!
ومن المجربات الاكيدة باذن الله تعالي, هذه الوصفة لتقوية الجسم والباءة والمخ, جزر مبشور بمقدار250 جراما مع 100 جرام عسل مع 150 جراما من الصنوبر يطبخ الجزر أولا كالمربي مع العسل ثم يخلط عليه الصنوبر بعد تحميصه في زبدة وتؤخذ ملعقة كبيرة صباحا مع شرب نقيع الحمص "الجزر".
الجزر غني بالمواد الفعالة فهو يحتوي علي الكبريت, الفوسفور, الصوديوم, البوتاسيوم, والكالسيوم, والمجنيزيوم, والحديد وزيت طيار وزيوت قابضة تقتل الديدان المعوية وتدر البول ومادة البكتين والسكروز والجلوكوز وفيتامينات "أ, ب1, ب2, ج, د" ومواد أخري ملطفة
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

وصفات علاجية مذهلة من الجزر :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

وصفات علاجية مذهلة من الجزر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: قسم الرشاقه والريجيم وكل ما يخص الصحه العامه :: الطب البديل والاعشاب والاكل الصحي-
انتقل الى: