منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 14 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 14 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 1001 بتاريخ 24.03.13 0:13

أسباب وعلاج زلال البول أثناء الحمل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

01062016

مُساهمة 

default أسباب وعلاج زلال البول أثناء الحمل




كل ما تريدين معرفته عن زلال البول أثناء الحمل

يمكن أن تعاني الحامل من بعض الأعراض والمشاكل الصحية خلال فترة حملها، ومنها وجود الزلال في البول. وهذا الزلال هو نوع من البروتينات، غالباً ما يتواجد في البول بعد النشاط البدني العنيف أو بسبب الجفاف.


خلال الحمل، هناك بعض الأسباب لوجود زلال البول مثل التهابات المثانة والمسالك البولية، أو ارتفاع ضغط الدم. وأحياناً يكون ذلك مرتبطاً بتسمم الحمل، خصوصاً في الاشهر الأخيرة، وهي حالة يضعف فيها تدفق الدم بشكل طبيعي إلى المشيمة، ما يؤدي إلى نقص إمداد الجنين بالأوكسجين، وقد يؤدي إلى ضعف وزن الجنين عند الولادة.

أعراض زلال البول

يتم التعرف على هذه الحالة من خلال تحليل البول الدوري الذي تقوم به المرأة أثناء زيارتها للطبيب، لكن إذا كانت نسبة الزلال مرتفعة جداً قد تظهر بعض الأعراض مثل تورم الكاحلين واليدين وحول العينين، بسبب احتباس الماء في الجسم وظهور الرغاوي في البول.
وإذا كان السبب تسمم الحمل، فتشمل الأعراض الصداع، التقيؤ، عدم وضوح الرؤية، ألم تحت الأضلاع وتورم في اليدين والقدمين والوجه.

العلاج

إذا كان السبب التهاب المسالك البولية والمثانة، يتم العلاج باستخدام بعض المضادات الحيوية. أما إذا كان السبب هو تسمم الحمل، يكون العلاج حسب مرحلة الحمل. فإذا كان عمر الجنين يسمح بالولادة المبكرة، قد يلجأ الأطباء لهذا الحل لحماية كلاً من الأم والجنين. أمّا إذا كانت في مراحل الحمل المبكرة، يتخذ الطبيب عدة تدابير لخفض ضغط الدم، مع التشديد على الراحة التامة، شرب كميات كبيرة من المياه، وتقليل كمية الملح في الطعام بالإضافة إلى بعض الأدوية لعلاج زال البول.
لذلك، يكون الاكتشاف المبكر لهذه الحالة أمر هام جداً، لأنه يضمن العلاج المبكر والفعّال.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى