استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
30052016
أحمر الشفاه من مستحضرات التجميل التي يمكن المرأة الاعتماد عليها بمفردها للحصول على إطلالة جذابة ومشرقة وطبيعية. فإذا كنت لا ترغبن في إنهاك بشرتك بكميات كبيرة من مساحيق التجميل خصوصا وأنت ذاهبة للعمل، يمكنك الاكتفاء بوضع طبقة من الكريم المرطب ومسحة من أحمر الشفاه الزاهي لتتألقين بعدها بوجه مشرق ونابض بالحيوية.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
ولكن إذا كنت تملين من مشكلة زوال لون أحمر الشفاه سريعا، فاتبعي هذه اللمسات البسيطة عند وضع أحمر الشفاه والتي لن تجعلك تضطرين إلى إعادة وضعه مرارا وتكرار طوال اليوم.

١- احرصي على ترطيب الشفاه جيدا، فأحمر الشفاه لا يثبت طويلا على البشرة الجاقة مقارنة بالبشرة الرطبة. ضعي مرطب الشفاه ليلا قبل الذهاب للنوم وراعي من وقت لآخر تقشير شفتيك بمزيج من السكر والعسل الأبيض باستخدام فرشاه أسنان ناعمة. هذا المزيج سيخلصك من القشور المتراكمة عليها ويمنحها سطحا أملسا ونضرا.  

٢- قبل وضع أحمر الشفاه، ضعي مسحة من كريم الأساس أو الكونسيلر على شفتيك فإنها تعمل على تهيئة بشرة الشفاه لإبراز لون الروج وثباته على الجلد لأطول فترة ممكنة.

٣- حددي حواف شفتيك بقلم تحديد شفاه محايد اللون (بنفس لون شفاهك) أو بنفس لون أحمر الشفاه، فإنه سيمنع الروج من السيلان خارج إطار الشفاه.

٤- وضع طبقة واحدة من أحمر الشفاه لا تكفي ليدوم طويلا، لذا قومي بتطبيقه على مرحلتين،بحيث يتم وضع طبقة أولى ثم تخفيفها بمنديل ورقي ثم وضع طبقة أخرى.

٥- استعيني بالفرشاة لوضع أحمر الشفاه، فإنها تعمل على توزيع اللون بشكل أفضل ودمجه بالبشرة مما يطيل بقائه على البشرة.

٦- استخدمي أحمر شفاه مطفي بدلا من اللامع،حيث أن النوع الأول يميل إلى الاستمرار لفترة أطول على الشفاه.
من أكثر المشاكل التي تواجهه المرأة يوميا عند وضع أحمر الشفاه هي عدم ثباته لفترة طويلة ، وأحمر الشفاه هو مستحضرات التجميل التي تعطي مظهر جمالي للشفاه وللمرأة ، وإليك هذه النصائح لجعل أحمر الشفاه يدوم طويلا : أحرصى دائما على ترطيب الشفاه بمرطب الشفاه يوميا قبل النوم لأن الشفاه الجافة لا يدوم طويلا عليها ، ويجب عليك دائما تقشير الخلايا الميتة من الشفاه عن طريق خليط من السكر والعسل وفركهم على الشفاه بأستخدام فرشاة أسنان . قومي بأستخدام قلم تحديد للشفاه بنفس لون الشفايف أو لون أحمر الشفاه لتحديد شفتيك ومنع خروج أحمر الشفاه إلى خارجهم . قومي بوضع نقطة صغيرة من كريم الأساس على شفتيكي قبل وضع أحمر الشفاه مما يؤدي إلى إبراز اللون وثباته . قومي بوضع أحمر الشفاه بأستخدام الفرشاة المخصصة ، لذلك لأنها تقوم بتوزيع أحمر الشفاه بشكل أفضل مما يزيد من بقائه لمدة أطول . عند وضع أحمر الشفاه لا تقومي بوضع طبقة واحدة فقط لأنها لا تدوم لمدة طويلة بل قومي بوضع طبقتين . لا تقومي بأستخدام أحمر الشفاه اللامع لأنه لا يدوم لفترة طويلة بل قومي بأستخدام النوع المطفي لأنه يدوم لفترة أطول . إذا كنت تحتاجين إلى وضع أحمر الشفاه اللامع لحفلة أو خروجة هامة فقبل وضعه قومي بوضع بعض من بودرة الوجه على الطبقة الأولى لزيادة مدة دوامه ولا تضعي البودرة مباشرة على الشفاه ، بل ضعيها بأستخدام فرشاة بها بعض البودرة ، ثم ضعي الطبقة الأخرى من أحمر الشفاه .

وفي حالة الرغبة في وضع أحمر شفاه لامع، راعي وضع مسحة من بودرة الوجه على الطبقة الأولى منه لإطالة مدة ثباته. لا تضعي البودرة بشكل مباشرة على شفتيك، بل افردي منديل ورقي على الشفاه لتخفيف اللون وقبل إنزاله، ثم قومي بتربيت فرشاة بها بودرة من فوقه. بعد ذلك، قومي بوضع الطبقة الثانية من أحمر الشفاه.

طريقه اخري


قشرّي شفتيكِ قبل كلّ شيء: أزيلي الجلد الميت عن شفتيكِ بواسطة هذا المزيج. أضيفي بضع قطرات من زيت الزيتون إلى ملعقتين من السكّر، وامزجيهما مع نصف ملعقة من العسل. طبّقي الخلطة على شفتيكِ وافركيها جيّداً لبضع دقائق قبل غسلهما بالمياه الفاترة.

رطبّي شفتيكِ: طبّقي مرطّباً للشفاه بعد تقشير شفتيكِ. في حال لا تملكين مرطّباً للشفاه، يمكنكِ فرك قطعة من الخيار على شفتيكِ لدقيقتين فهذا الخضار كفيل بترطيبها بشكل فوري.

طبّقي كريم الأساس على شفتيكِ: إنّ وضع كريم الأساس سيجعل أحمر الشفاه يلتصق بشفتيكِ وبالتالي ثبات اللون لوقتٍ أطول.

حدّدي جوانب شفتيكِ: باستخدام قلم تحديد الشفاه (الذي من الأفضل أن يكون قريب من لون شفاهكِ الطبيعيّ)، قومي بتحديد جوانب الشفاه. هذه التقنية ستمنع أحمر الشفاه من الإنزلاق.

حان وقت أحمر الشفاه: ضعيه ولكن بواسطة الفرشاة فهي قادرة على إعطائكِ لوناً متناسقاً.

حان وقت خدعة عارضات الأزياء!: ضعي منديلاً ورقياً على شفتيكِ، ثمّ باستخدام الفرشاة، ضعي قليلاً من البودرة على المنديل. هكذا تثبّتين اللون ولا تلطّخين شفتيكِ بالبودرة.

أعيدي تطبيق أحمر الشفاه: بواسطة الفرشاة طبعاً، أعيدي وضع طبقة من أحمر الشفاه وانطلقي!
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى