منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
المواضيع الأخيرة

أهم فوائد المايونيز للشعر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 71139
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان

مُساهمةكليوباترا

: يرطّب الشعر: يعتبر علاج المايونيز من أفضل العلاجات للشعر التالف والجاف، لأنه يحتوي على الزيوت التي تغذي الشعر وترطّبه بالكامل. يحمي الشعر من أشعة الشمس:

يخلق المايونيز طبقة على خصل الشعر تعمل على حمايتها من أشعة الشمس التي قد تغيّر لون الشعر وتفتّحه، فبالإضافة الى حماية الشعر من أشعة الشمس فإن المايونيز يحافظ على لون الشعر الطبيعي أو المصبوغ. يحمي الشعر من المستحضرات المؤذية:

يستعمل مصفف الشعر أثناء تطبيق التسريحات مستحضرات مختلفة لتثبيت التسريحة، لكن هذه المستحضرات تؤذي شعركِ وتسبب جفافه، فحافظي على نعومته ورطوبته الطبيعية وإعتمدي علاج المايونيز من فترة الى أخرى.

يقلص تقصّف الشعر: البروتينات الموجودة في المايونيز تساعد على معالجة تقصف الشعر وتقوي الخصل والشعيرات الخفيفة المعرضة للتقصّف، وذلك يزيد من كثافة شعركِ ويعطيكِ لمعاناً خاصاً. كيفية تطبيق علاج المايونيز على الشعر:

الخطوة الأولى: بللي شعركِ بالماء الفاتر ليصبح رطباً. الخطوة الثانية: طبقي كميّة تساوي قدر ملعقة كبيرة من المايونيز على شعركِ وإفركيها كالبلسم بطريقة رقيقة على فروة رأسكِ بالكامل. الخطوة الثالثة: لفي رأسكِ بقبعة الإستحمام البلاستيكيّة كي تؤمني الحرارة لفروة رأسكِ وإتركيها


لمدّة 20 دقيقية. الخطوة الرابعة: إغسلي المايونيز عن شعركِ بواسطة الشامبو وتأكدي من أن الكميّة قد أزيلت بالكامل. كرري هذه العملية شهرياً أو أسبوعيّاً وراقبي النتيجة!

فوائد المايونيز للشعر
المايونيز لترطيب الشعر
المايونيز غني بالعديد من الزيوت الطبيعية التي تساعد على تغذية الشعر وترطيبه بعمق، مما يجعله العلاج الأمثل للتخلص من مشكلات الشعر الجاف والتالف.
المايونيز لمنع تساقط الشعر
يحتوى المايونيز على البروتين الحيوى للحفاظ على قوة الشعر وملء الفراغات بين الشعر مما يعطى كثافة للشعر ولمعان طبيعيى
خطوات استخدام المايونيز للعناية بالشعر:
استخدمي كمية مناسبة من المايونيز على شعرك المبلل (حسب طول وكثافة الشعر) من فروة الرأس وحتى الأطراف. احرصي على تدليك فروة الرأس جيدًا لبضع دقائق باستخدام أطراف الأصابع، ثم يترك المايونيز على الشعر لمدة 20 دقيقة. بعد ذلك، يشطف الشعر جيدًا باستخدام شامبو لطيف. ينصح بتكرار تلك العملية مرة واحدة كل شعر.



بالنسبة للشعر الجاف، ينصح بتغطية الشعر جيدًا باستخدام غطاء بلاستيكي بعد وضع المايونيز. ثم يغطى الشعر بفوطة مبللة بالماء الساخن لمدة 20 دقيقة، كي يساعد ذلك على اختراق المغذيات الطبيعية داخل خصلات الشعر. بعد ذلك، يغسل الشعر جيدًا باستخدام الشامبو.

ويمكن أيضًا استخدام أي من المكونات الطبيعية الأخرى مع المايونيز كزيت الزيتون، البيض، أو الأفوكادو لتعزيز فوائده الصحية لتغذية فروة الرأس.
خلطات المايونيز للشعر
المايونيز بلسم للشعر
قومى بمزج ثلاث ملاعق من المايونيز مع الشامبو لغسيل الشعر بالماء الدافىء واتركية على الشعر لمدة نصف ساعة ثم اشطفى الشعر جيدا بالماء للتغلب على رائحة البيض فى المايونيز
المايونيز لعلاج الشعر الجاف
استخدمي موزة مهروسة مع 3 ملاعق كبيرة من المايونيز وملعقة كبيرة من زيت الزيتون البِكر. استخدمي الخليط على الشعر وفروة الرأس، ثم غطي شعرك بغطاء بلاستيكي لمدة نصف ساعة. ثم يشطف الشعر بعد ذلك باستخدام شامبو لطيف. اتبعي تلك الوصفة لمرة واحدة في الشهر على الأقل لتتخلصي من جفاف شعرك.
المايونيز لترطيب فروة الرأس
اهرسى ثمرة من الافوكادو وثمرة من الموز مع معلقتين من المايونيز ومعلقة من العسل ودلكى بالمزيج فروة الراس ويمكن اضافة زيت الجوجوبا وزيت الزيتون لترطيب فروة الرأس
المايونيز للتخلص من حشرات الرأس (القمل)
ضعى المايونيز على الشعر ولفى الشعر بغطاء الشعر البلاستيكى لمدة 6 ساعات ثم يشطف الشعر جيدا بالشامبو وتكرر تلك الطريقة اسبوعيا للتخلص من قمل الرأس
.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

أهم فوائد المايونيز للشعر :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى