حافظي على بشرتك في شهر رمضان

avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 73624
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان

مُساهمةكليوباترا


العناية ببشرتكِ لبقائها متوهّجة و مشرقة مصدر قلق خلال شهر رمضان المبارك، حرارة الصيف والصيام قد يقودانك إلى الاعتقاد بأن بشرتكِ يمكن أن تصبح متعبة وأنّ جسمك يفقد الفيتامينات والمعادن الهامة، وليس هناك فعلاً ما يدعو للقلق، لأنه من خلال التأكد من أنكِ تحصلين على جميع المغذيات خلال الإفطار و السحور، يمكنك البقاء مشعّة طوال هذا الموسم المبارك.
فيتامين a: هو واحد من أهم الفيتامينات لصحة البشرة، و يمنع جفاف البشرة بالإضافة إلى إعطاء بشرتك ملمساً ناعماً، الجزر أغنى مصدر للفيتامين a، الذي يتوفر في المشمش و السبانخ و الخضروات الورقية الخضراء أيضاً والملوخية والتبولة أو سلطة الجرجير كالمقبلات في الإفطار.
فيتامين b: النقص في هذه الفيتامينات يمكن أن يؤدي إلى جفاف البشرة و ظهور التجاعيد في وقت مبكر، مصادر هامة من الفيتامين b موجودة في اللحوم والبقوليات والحبوب الكاملة. لذا، أضيفي اللحوم الخالية من الدهون، الدجاج المشوي، و الأسماك الى الوجبة الرئيسية لأنها أغنى المصادر، تمتّعي بفائدة الحبوب الكاملة من خلال استبدال الخبز الأبيض بخبز القمح الكامل، و لا تنسي أن تضيفي شوربة العدس الى قائمة الإفطار.
فيتامين e: فيتامين أساسي آخر يساعد على تقليل ظهور التجاعيد و يعزز تجديد الخلايا، و يوجد هذا الفيتامين في الزيوت النباتية والمكسرات التي تستخدمينها في الطبخ.
فيتامين c: لهذا الفيتامين دور هام في الحفاظ على سلامة البشرة و توهّجها. و يشمل هذا الفيتامين عصائر الفاكهة الغنية مثل البرتقال، الفراولة و عصير البطيخ.
مضادات الأكسدة: بالإضافة إلى المواد المضادة للاكسدة المذكورة أعلاه مثل الفيتامينات a، c، e، السيلينيوم و الزنك مضادات الأكسدة تؤدي أيضاً دوراً في حماية خلايا الجلد و الحفاظ على صحته. تجدين السيلينيوم و الزنك بشكل رئيسي في اللحوم و المأكولات البحرية.
أحماض أوميغا 3 الدهنية: هذه الدهون تؤدي دوراً في الحفاظ على لمعان البشرة. هذه الأحماض الدهنية أساسية جداً لأن الجسم لا يمكن توليفها ما يجعل من الضروري الحصول عليها من الغذاء، لا سيما الأسماك. لذلك، أضيفي طبقاً من السمك مرّتين في الأسبوع خلال الإفطار، و لكن تأكدي من شيّ السمك بدلاً من قليه.
الماء: من الضروري شرب الكثير من الماء لمنع الجسم و البشرة من الجفاف، و خاصة خلال شهر رمضان. يساعد الماء أيضاً في الحفاظ على مرونة بشرتكِ و يحميك من الظهور المبكر للتجاعيد. اشربي قدر 8 أكواب بين الإفطار و السحور.
من الجيد أن تتذكري
لا تنسي أن تضيفي الفواكه و الخضروات المتنوّعة و الغنية بالألوان إلى قائمة أطعمتكِ الرمضانيّة لأنها غنية بالفيتامينات و المعادن المطلوبة للحفاظ على بشرتكِ صحية و رطبة.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى