وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 9 أطعمة عليك الحد من تناولها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
29052016
مُساهمة9 أطعمة عليك الحد من تناولها



1) الخبز الأبيض، والدقيق المكرر
الخبز الأبيض والدقيق المكرر فى العموم سامين لجسمك، لأنه قد تم تجريدهم من كافة الفيتامينات والمعادن والألياف، والمواد المغذية الهامة الأخرى، وبسبب هذا.. فإن الجسم لا يعرف كيفية هضم الطعام بشكل جيد واستيعابها، ولذلك يمكن أن تؤدي إلى مشاكل صحية، كما تم تبييض الدقيق الأبيض المكرر بالكلور ومعالجته بالبروميد، والاثنين يعدا من المواد الكيميائية السامة المرتبطة بتلف الغدة الدرقية.

2) الوجبات المجمدة التقليدية
تحتوى وجبات الطعام المجمدة على المواد الحافظة والأملاح المعالجة، والزيوت المهدرجة وغيرها من المكونات الاصطناعية، ناهيك عن حقيقة أن معظم وجبات الطعام المجمدة تكون مطبوخة بشكل كبير مسبقاً، مما يجعل محتواها من المغذيات يصل إلى الحد الأدنى فى أحسن الأحوال «وخصوصا بعد وضعها فى الميكروويف مرة أخرى في المنزل»، تجنبيها لصالح الأطعمة الطازجة.

3) الأرز الأبيض
مثل الخبز الأبيض، يتم تجريد الأرز الأبيض من معظم المواد المغذية، وفصله عن النخالة والجنين، وهما العنصرين الطبيعيين اللذان يشكلان الأرز فى شكله البني، الجسم لا يزال يهضم هذا الأرز المكرر بطريقة تختلف كثيراً عن الأرز البني، الذي يمتصه الجسم ببطء أكثر، ولا يتسبب فى نفس الارتفاع فى سكر الدم مثل الأرز الأبيض.

4) فشار الميكروويف
عملياً كل مكون من فشار الميكروويف من حبات الذرة المعدلة وراثياً للملح المعالج والمواد الكيميائية الحافظة المستخدمة لتعزيز نكهته، غير صحى ويزيد من مخاطر الإصابة بالأمراض، إذا كنتِ تحبين الفشار، استخدمي الطريقة التقليدية لعمله.

5) منتجات اللحوم المعالجة بالنيترات
غالباً ما تحتوى اللحوم المصنعة والنقانق، والهوت دوج، والعديد من اللحوم الأخرى التى تباع فى السوبر ماركت على نيتريت الصوديوم والمواد الحافظة الكيميائية الأخرى التى تتسبب بأمراض القلب والسرطان، إذا كنتِ تأكلين اللحوم، كلى الطازجة غير المصنعة، والخالية من النيترات.

6) ألواح الطاقة من السوبرماركت
قد يبدو كما لو أن ألواح البروتين والطاقة هى إضافة جيدة لاتباع نظام غذائى صحي، ولكن في أكثر الأحيان تحتوى هذه الوجبات الخفيفة على بروتين الصويا، السكر المكرر، الدهون المهدرجة، والمواد المضافة الضارة الأخرى التي تسهم فى الإصابة بالأمراض المزمنة.

7) المارجرين
هو زيت مهدرج ملئ بالدهون غير المشبعة، وهي مخبأة فى جميع أنواع الأطعمة المصنعة، ويجب عليكِ تجنبه للحفاظ على صحتك، خلافاً للاعتقاد الشائع.. فإن الزبدة والدهون المشبعة بشكل عام ليست غير صحية، إذا كنتِ لا تفضلين الدهون الحيوانية، فاستخدمى زيت الزيتون أو زيت جوز الهند بدلًا من المارجرين.

8) لبن الصويا، وبدائل اللحوم المصنعة من الصويا
بالإضافة إلى حقيقة أن ما يقرب من جميع المكونات فى الصويا غير العضوية هى معدلة وراثياً، وتتم معالجة معظم المضافات للصويا باستخدام مادة كيميائية سامة تعرف باسم «الهكسان»، والتى ترتبط بالعيوب الخلقية، مشاكل الإنجاب، والسرطان، الصويا التى لم يتم تخميرها تكون أيضاً عالية بالاستروجين، والتى يمكن أن تسبب اضطرابات كبيرة للهرمون الطبيعى فى الجسم.

9) أى أطعمة أو مشروبات «دايت»
كثير مما يسمى بالمنتجات «الدايت» في الأسواق اليوم تحتوى على المحليات الصناعية مثل «الأسبارتام والسوكرالوز»، وكلاهما مرتبط بالتسبب فى أضرار عصبية، مشاكل فى الجهاز الهضمى، واختلال الغدد الصماء، تحتوي العديد من منتجات «الدايت» أيضاً على عوامل كيميائية لإضافة النكهة لتحل محل الدهون وغيرها من المكونات الطبيعية، التى يتم إزالتها لتقليل مصطنع المحتوى من السعرات الحرارية.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

9 أطعمة عليك الحد من تناولها :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

9 أطعمة عليك الحد من تناولها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: قسم الرشاقه والريجيم وكل ما يخص الصحه العامه :: الطب البديل والاعشاب والاكل الصحي-
انتقل الى: