وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 طريقة عمل الكريب فى المنزل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
26052016
مُساهمةطريقة عمل الكريب فى المنزل



أولا: المكونات:
كوب من اللحيب كامل الدسم – 4 بيضات – كوب من الدقيق – ملعقة ونصف سكر – ربع ملعقة ملح – ملعقتين من الزبدة
ثانيا: الخطوات:
عمل العجينة:
1 – قومي بخفق البيض ومعه الملح عن طريق كسر الأربع بيضات في وعاء وخلط البياض بالصفار وإضافة الملح والاستمرار في الخفق حتى يصبح الخليط متجانس


٢- ثم قومي بإضافة نصف كوب من الدقيق إلى مزيج البيض واخطليه معه جيدا ثم قومي أيضا بإضافة نصف كوب من الحليب واخلطيه معهم جيدا واستمر في إضافة المزيد من الدقيق والبيض بكميات متساوية، أو يمكنك أن تقومي بخلط الدقيق والحليب معا ثم تقومي بإضافة المزيج تدريجيا إلى البيض، وإذا أردتي استخدام الحليب قليل الدسم فيمكنك استبدال الحليب كامل الدسم به.
3- ثم قومي أيضا بإضافة كل من السكر ثم الزبدة إلى الخليط واستمري في الخفق حتى تصبح العجينة ملساء ويمكنك إضافة المزيد من الحليب إذا رغبتي في ذلك.


طهي الكريب
1 – قم بتسخين المقلاة بقطر 20 سم ويفضل استخدام مقلاة غير لاصقة ضعي المقلاة على الموقد على نار بدرجة حرارة متوسطة واتركيها تسخن ثم قومي بإضافة مادة غير لاصقة لها إذا كانت من النوع العادي لمنع التصاق الكريب بها
2- والآن قومي بصب العجينة في الوعاء وافرديها جيدا في المقلاة حتى تصبح رقيقة وذات شكل دائري
3- قومي بتحريك المقلاة بيديك في حركة دائرية حتى تنفرد وتصبح لها نفس السمك في كل أجزاء المقلاة
4- ثم اتكري الكريب على النار لبعض الوثت حتى يتم طهيه وارفعي جوانبه باستخدام شوكة واقلبيه على الوجه الاخر ليتم طهيه أيضا لمدة نصف دقيقة فقط حتى لا يحترق الكريب حيث أنه رقيق جدا، وإذا وجدتي أن منتصف الكريب لا زال رطبا قومي بتركه على النار لمزيدا من الوقت
5- وبعد ذلك قومي برفع الكريب من على الموقد واخرجيه من المقلاة بحرص شديد وضعيه بطبق آخر.


ويمكنك تفديم الكريب بعدة طرق مختلفة منها:
1 – بالسكر والزبدة عن طريق وضع قليل من الزبدة في مقلاة على النار لتذوب ثم وضعها على وجه الكريب ورش ملعقة من السكر فوقها ثم قومي بثني الكريب على شكل نصف رغيف ثم اثنيه مرة ثانية ليصبح على شكل ربع رغيف وقدميه للطعام.
2- بالشوكولاتة: قومي أيضا بإذابة الزبدة على النار ثم ادهني بها وجه الكريب ثم قومي برش شرائح الشوكولاتة الصغيرة فوقها وقطع الشوكولاتة الداكنة أيضا ثم قومي بثني الكريب مرتين ليصبح على هيئة ربع رغيف.


3- بالفواكه: ويمكنك كذلك تزيين الكريب بالفواكه كالفراولة والموز والتفاح عن طريق تقطيعها إلى قطع صغيرة ووضعها على وجه الكريب ويمكنك أيضا رشها بالسكر الناعم لتصبح أكثر لذة واثني الكريب أيضا مرتين متتاليتين على شكل ربع رغيف.
4- ويمكنك أيضا إذابة الجبن ووضعه على وجه الكريب ووضع قطع من الهامبورجر أو الدجاج أو اللحم مع بعض الخضرواوات الأخرى كالفلفل ثم اثني الكريب بالطريقة المتعادة ليأخذ شكل ربع رغيف.

ولاً: الكريب الحلو:
مقادير طريقة عمل الكريب الحلو:
½ كوب من الحليب (اللبن)
½ كوب من الطحين
2 بيضة
1 ملعقة صغيرة من السكر
½ ملعقة صغيرة من الملح
قليل من الزيت أو الزبد
طريقة عمل الكريب الحلو:
1- في هذه الوصفة قومي بخلط الحليب مع البيض والملح والسكر بصورة جيدة وبعد ذلك قومي بإضافة الطحين إلي هذا الخليط واتركيه لمدة 30 دقيقة تقريباً.
2- بعد مرور هذه المدة قومي بإضافة كمية من الزيت أو الزبد في المقلاة ومن ثم قومي بوضع مقدار كوب شاي من الخلط المتروك فيها واتركيه قليلاً ثم قومي بقلبها إلي الجهة الأخرى وهكذا حتى ننتهي ويمكن أكلها بهذه الصورة أو بعد حشوها بالحشو المطلوب إما بالشوكولاته أو العسل أو الفانيليا أو غيرها وجميع هذه الوصفات مجربة وطعمها رائع جداً.
ثانياً: الكريب الحادق:
طريقة-عمل-الكريب-الحادق
مقادير طريقة عمل الكريب الحادق:
مقدار 3 أكواب من الطحين


1 كوب من الحليب
1 كوب من الماء
3 بيضات
2 ملعقة كبيرة زيت
ربع ملعقة من الملح
رشة خفيفة من الكمون
رشة خفيفة من الفلفل الأسود
قليل من الزيت
طريقة عمل الكريب الحادق:
1- قومي بتجهيز جميع المقادير السابق ذكرها ومن ثم قومي بوضعها في الخلاط الكهربائي.
2- بعد ذلك قومي بوضع الخليط في طبق كبير.
3- بعد هذا قومي بدهن المقلاة بالقليل من الزيت وضعي الخليط في المقلاة بالطريقة السابق ذكرها في طريقة عمل الكريب الحلو وانتظري قليلاً ثم اقلبيها علي الناحية الأخرى واستمري بهذه الطريقة لباقي الخليط.
4- يمكن أن يتم حشو الكريب بالجبن التركي (الجبن الرومي) أو السوسيس أو الدجاج حسب الرغبة ولكل وصفة طعمها الجميل، وعلي سبيل المثال إذا كانت هناك رغبة بحشو الكريب بالدجاج فقومي بإحضار صدور الدجاج الخالية من العظم واسلقيها في الماء مع استخدام التوابل الخاصة بالدجاج.
5- بعد ذلك قومي بتقطيع الدجاج إلي قطع صغيرة للغاية وامزجيها مع ملعقة كبيرة من الشطة الجاهزة ورشي عليها الملح والتوابل المرغوب بها وأضيفي إليها البقدونس المفروم.
6- كما يمكن قلي البطاطس وتقطيعها إلي قطع صغيرة علي شكل مربعات وأضيفيها إلي الكريب.
هذه كانت طريقة عمل الكريب الأسهل والأسرع علي الإطلاق بطريقتيه الحلوة والحادقة مع تمنياتنا أن تنال الوصفة إعجابكم متمنيين لكم الصحة والعافية وطول العمر و 1000 هنا وشفا.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

طريقة عمل الكريب فى المنزل :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

طريقة عمل الكريب فى المنزل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: طبخات واكلات من كل بلاد العالم :: قسم الطبخ :: المعجنات والبيتزا والساندوتشات-
انتقل الى: